فكاهة فوركسية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هاكرز يسرقون ما يقارب مليار دولار من العملات الالكترونية

Sans-titre.png

حتى الآن من هذا العام ، سرق المتسللون بالفعل ما يقرب من 1 مليار دولار من العملات الالكترونية.
وبالتالي ، فإن عام 2018 سيكون مدمراً للأموال الرقمية. إحصائيًا ، انتزع هاكرز من يناير إلى أكتوبر أكثر من 927 مليون دولار من إجمالي تبادل العملات الأجنبية.ومن المحتمل أن يصل هذا الرقم إلى مستوى مليار دولار بحلول نهاية العام.
بشكل ملحوظ ، ازدادت أحجام السرقة بشكل ملحوظ مقارنة بالسنة السابقة عندما بلغت قيمة الأموال الرقمية المسروقة 266 مليون دولار ، وفقا ل CipherTrace.
ارتفع حجم الهجمات السيبرانية بنسبة 250٪ عن العام السابق. إلى جانب ذلك ، ذكرت الشركة أنه تم استخدام أكثر من 230 بيتكوين أو ما يقرب من 1.5 مليار دولار للمدفوعات غير القانونية حتى الآن. "لا يزال المنظمون متأخرين بضع سنوات بسبب وجود عدد قليل من البلدان التي طبقت قوانين قوية لمكافحة غسيل الأموال. جميع البورصات تحصل على هذه الأموال المغسولة بالأموال.
لا يمكنك فعلاً إيقافهم. وهنا السبب. نتعرف على الأشياء الإجرامية في كثير من الأحيان بعد وقوعها. لذلك لا توجد طريقة لمعرفة في الوقت الحقيقي.
يمكنك معرفة 80-90 في المئة من الوقت ، ولكن من المستحيل معرفة 100 في المئة ، "قال ديف جيفانز الرئيس التنفيذي لشركة CipherTrace. النطاق الواسع من الاحتيال السيبراني هو أحد أسباب الموقف السلبي تجاه النقود الرقمية. المخادعون الإختراق تبادل cryptocurrency ومهاجمة مشاريع ICO. تم جمع حوالي 56 ٪ من جميع الأموال التي سرقت خلال ICOs من خلال هجمات الصيد. يتوقع خبراء المجموعة- IB أن أكبر عمال المناجم في العالم يمكن أن يصبحوا ضحايا القادمين لهجمات القراصنة. في بعض البلدان ، مثل روسيا ، قد لا يستهدف مجرمو الإنترنت فقط ، بل مجموعات القراصنة المرتبطة بالولاية ، عمال المناجم.
 
أعلن الكاهن أمام رعتيه: "لدى خبر جيد وخبر سئ. الخبر الجيد هو أنه لدينا ما يكفى من المال للبناء الجديد. الخبر السئ أنه مازال لديكم أموال فى جيوبكم."
lol.gif
 
اتصل ولد بوالدته من الكلية وطلب منها إرسال بعض المال لأنه أنفق ما كان معه.
الأم: بالتأكيد يا عزيزي سأرسل لك بعض المال. كما إنك نسيت كتاب الرياضيات خلال زيارتك الأخيرة منذ أسبوعين هل تود أن أرسله أيضاً؟
الولد : أجل، حسناً.

وضعت أولاً الكتاب ثم الشيك. وذهبت إلى البريد لإرساله، وعندما عادت سألها الأب كم من المال أرسلتي للولد.
فأجابته أرسلت له شيكاً بـ 20 دولار، وآخر بـ 1000 دولار.
فصرخ الأب : هل أرسلتي له 1020 دولار. هذا جنون.
الأم: لا تقلق يا عزيزي فقد وضعت شيك الـ 20 دولار فوق الكتاب، أما شيك الـ 1000 دولار فقد وضعته داخل الكتاب في الفصل 19
lol.gif
 
روسيا تساعد إيران على تجاوز العقوبات الأمريكية

Sans-titre.png

وبصفتها لاعباً أكثر خبرة في هذه الأمور ، وافقت روسيا بكل سرور على مساعدة إيران على تجنب العقوبات الأمريكية.
حتى الآن ، تم الإعلان عن المساعدة ليس من خلال القنوات الرسمية ، ولكن ، كما يقولون ، الشائعات. تمكن الصحفيون الإسرائيليون من الوصول إلى وثائق وزارة الخارجية الإسرائيلية التي تحتوي على معلومات بأن روسيا قد عرضت مساعدتها لإيران وأنها مستعدة للمساعدة في التحايل على القيود التي تفرضها الولايات المتحدة.
لحل هذه المسألة الحساسة ، تقترح السلطات الروسية استخدام مصافي التكرير الروسية.
هذه الخطة بسيطة. ووفقاً لذلك ، فإن إيران ، المهددة بفرض حظر كامل على صادرات النفط ، سترسل الذهب الأسود إلى عملائها ليس بشكل مباشر ، ولكن من خلال مصافي التكرير الروسية.
هذا سيسمح لمشتري النفط الإيراني بتجنب انتهاك العقوبات الأمريكية. مثل "نحن لا نشترى نفطًا إيرانيًا بل منتجات من روسيا ، وبالتالي لا نندرج تحت نظام العقوبات". وفقًا لمخطط التسليم النفطي هذا ، ستتلقى طهران الأموال من موسكو. ومن المخطط أن يتم توريد النفط من إيران إلى روسيا عبر بحر قزوين.
والحقيقة المثيرة للاهتمام هي أن الدول الأوروبية سيتم تضمينها في المخطط. إنهم "سيقبلون ضمنا حقيقة أن إيران ستستمر في بيع نفطها إلى آسيا" ، كما جاء في الوثائق.
لم يكن الأمر مفاجئًا ، لأن الاتحاد الأوروبي لم يوافق على الموقف الأمريكي في هذا النزاع ولم ينسحب من الاتفاق النووي. ومع ذلك ، اضطرت الشركات الأوروبية لمغادرة السوق الإيرانية خوفا من الانتقام من قبل الولايات المتحدة.
الحزمة الجديدة للعقوبات الأمريكية ضد إيران ستدخل حيز التنفيذ في نوفمبر. بالإضافة إلى الحظر المفروض على صادرات النفط ، فإن الصناعة والتجارة والعمليات بالدولار في البنك المركزي للبلاد ستخضع أيضا لقيود.

 
من المتوقع أن يتباطأ النمو العالمي في عام 2019
Sans-titre.png

وفقا لدراسة استقصائية بين الاقتصاديين ، تم تخفيض توقعات نمو الاقتصاد العالمي للسنة المقبلة لأول مرة. يعتقد المحللون أن السبب في ذلك هو الحرب التجارية الممتدة بين الولايات المتحدة والصين ، إضافة إلى تشديد الأوضاع المالية.
في المقابل ، ظل معظم الاقتصاديين ، في المقابل ، متفائلين بشأن الاقتصاد العالمي. ومع ذلك ، تغيرت التوقعات في أكتوبر 2018. أجرت رويترز مسحًا بين أكثر من 500 من الاقتصاديين. تم تعديل الاقتصاد إلى أسفل.
وفي الوقت نفسه ، ظلت توقعات 23 اقتصادا دون تغيير ، في حين تحسنت التوقعات الخاصة بثلاثة اقتصادات فقط.

تغييرات كبيرة في اتجاهات النمو تلتها عمليات بيع رئيسية في الأسواق المالية ، خاصة في الأسواق الناشئة. يقول معظم الاقتصاديين إن السبب الرئيسي وراء التباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي هو تصاعد النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، فضلاً عن تشديد الأوضاع المالية المرتبطة بعمليات البيع في أسواق الأسهم العالمية.
في السنة الماضية ، لم يتغير نمو الاقتصاد ، حيث بقي عند مستوى 3.8٪. بالنسبة لتوقعات الإجماع لعام 2019 ، يتوقع الخبراء نمو 3.6 ٪ فقط. هذا الرقم لا يتطابق مع أحدث توقعات صندوق النقد الدولي (IMF) ، والتي تتوقع النمو العالمي بنسبة 3.7 ٪ في عام 2019.
 
تاجر فوركس ذهب إلى مطعم بيتزا لطلب بيتزا. سأله النادل (الجرسون):
النادل: هل أقطع لك البيتزا إلى ست قطع أو ثمانية قطع؟
التاجر: من الأفضل أن تقطعها إلى ثمانية قطع فأنا أشعر بالجوع كثيراً الآن.
lol.gif
 
شركة Johnson & Johnson تشتري شركة مستحضرات التجميل اليابانية Ci: z

Sans-titre.png

أعلنت إدارة شركة جونسون آند جونسون للرعاية الصحية الأمريكية عن الاستحواذ على أسهم شركة Ci: z Holdings Co اليابانية المحدودة. وتقدر قيمة الصفقة بمبلغ 230 مليار ين (2.05 مليار دولار). وتتوقع شركة "جونسون آند جونسون" أن تسمح هذه الصفقة بالتحكم في أغلبية العلامات التجارية الشهيرة في الشركة اليابانية مثل "دكتور شي لابو" و "لابو لابو" و "جينومر". تعتقد شركة Johnson & Johnson أن هذا سيساعدها في تعزيز مكانتها في مجال الابتكار في السوق الدولية. ستدفع J & J مبلغ 5،900 ين لكل سهم ، وتشتري الأسهم التي يملكها مؤسس الشركة Yoshinori Shirono. وفي الوقت الحالي ، تعد شركة CIC Corp هي المساهم الرئيسي في شركة مستحضرات التجميل اليابانية حيث تمتلك حصة تبلغ 27.96٪. تعد شركة Johnson & Johnson ثاني أكبر مساهم في Ci: z ، وتمتلك 19.9٪.

 
الطالب وأستاذ الاقتصاد.

سأل طالب أستاذ الاقتصاد:
- ما الفرق بين الاشتراكية والرأسمالية؟
اجاب البروفيسور:
- الرأسمالية هي استغلال البشر من قبل البشر
- الطالب: والاشتراكية؟
-الأستاذ: إنها العكس بالطبع.
1f639.png
 
المصرف الأوروبي للإنشاء والتعمير يوافق على خطة التعافي الاقتصادي في تركيا

img5bd731c42d246.png

وفقا للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) ، قد تتغلب تركيا على الأزمة الاقتصادية الحالية في المستقبل القريب. وكان هذا التوقع المتفائل يرجع في المقام الأول إلى برنامج التنمية الاقتصادية الجديد الذي عُرض مؤخرا. أشاد رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سوما تشاكرابارتي بالخطة الاقتصادية المقترحة ، مشيرًا إلى أن "التنفيذ سيكون مهمًا".

البنك هو أحد أكبر المستثمرين في تركيا ، ورأيه يعكس مزاج المستثمرين الأجانب بشكل عام. من بين العوامل السلبية ، أكد الخبراء قضايا حول نظام العدالة ، حول المحاكم التجارية على وجه الخصوص. علاوة على ذلك ، تم تشجيع السلطات التركية على إعادة علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى المسار الصحيح ، حيث إنها ستعمل على دفع عجلة التعافي من الأزمة.

"يتأثر الاقتصاد في بعض الأحيان بالسياسة. لذا فإن إعادة التوازن بين العلاقات الأمريكية والتركية في الاتجاه الإيجابي في الأسابيع الأخيرة سيساعد على تعزيز الليرة التركية. وقال شاكرابارتي إن المستثمرين الأجانب سيطلعون على ذلك أيضا. "وأود أن أؤكد بشكل خاص على تحسين العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي ، وهي مساعدة رئيسية ، لأن الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الرئيسي لتركيا."

يرى المحللون أن النقطة الأساسية لتركيا في الوقت الحالي هي التحول من التخطيط إلى العمل للحفاظ على ثقة المستثمرين.
 
تقدم شنايدر لوظيفة بأحد المؤسسات المالية، لكنه لم يكن لديه خبرة كبيرة. وكان متوتراً للغاية لأن المدير كلفه بأن يذهب لأحد المديونين الممتنعين عن السداد ويسترجع منه مبلغ الدين، وإذا تمكن من ذلك سيحصل على الوظيفة.
وبعد ساعتين عاد شنايدر ومعه المبلغ كاملاً . اندهش المدير قائلاً " كيف فعلت هذا؟"​
أجاب شنايدر أخبرت الرجل أنه إذا لم يسدد الدين فسأخبر بقية الدائنين أنه سدد لنا المبلغ بالكامل
lol.gif
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى