كرة قدم مجدي الخليفي:ديون الإفريقي بلغت 30 مليارا..

TN-TN

عضو فعال
إنضم
10 جانفي 2014
المشاركات
392
مستوى التفاعل
579
1537727381_article.jpg



أكّد مجدي الخليفي نائب رئيس النادي الإفريقي أنّ ديون الفريق تبلغ حوالي 30 مليون دينار، منها ديون مستعجلة بـ 4.5 مليون دينار يتعيّن خلاصها تجنّبا لتسليط عقوبات على الفريق من قبل الفيفا وحرمانه من المشاركة في المسابقات القارية، تتعلق بملفات 4 لاعبين اضافة إلى المدرب السابق رود كرول والمعد البدني.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم ''الفيفا'' قد راسل الجامعة التونسية لكرة القدم لإبلاغ النادي الإفريقي بشأن خلاص ديون مستحقة لفائدة 4 لاعبين وهم ستيفان ناطر وياسين الميكاري ولسعد النويوي وبسام الصرارفي اضافة إلى المعد البدني مهدي مرزوق ومستحقات المدرب رود كرول.

وقال الخليفي في برنامج ريكاب سبور اليوم الأحد 23 سبتمبر 2018 إنّ النادي مطالب بدفع ديون تقدّر بـ 4.5 مليون دينار لفائدة اللاعبين المذكورين وكرورول في أجل أقصاه 30 سبتمبر الجاري .

تسوية ملف ديون اللاعبين في أجل أقصاه 28 سبتمبر

وأضاف أنّ الديون الإجمالية للنادي تقدّر بـ 30 مليون دينار، منها 14 مليون دينار متخلدة بذمة الفريق لفائدة اللاعبين، فيما تتعلق الديون الباقية بخلاص المزودين.

وأوضح الخليفي أنّ الفريق سينهي ملفّ الديون المستعجلة في أجل أقصاه يوم 28 سبتمبر.

وأشار إلى وجود دعم كبير من حمادي بوصبيع، اضافة إلى مساعي للحصول على قرض من أحد البنوك لخلاص الديون ''العاجلة جدا'' بضمان عقود الإستشهار.

واعتبر الخليفي أنّ المكتب الحالي لا يتحمّل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع، مشدّدا على أنّ الأهم الآن يتعلّق بإيجاد حلّ. وأضاف أنّ الفريق تفاجأ بضعف المداخيل وخصوصا أنّ عدد الإشتراكات لم يتجاوز 2000 اشتراك، وهو ما اعتبره امر غريب بالنسبة لنادي كبير وعريق مثل اللنادي الإفريقي، وفق تصريحه.

الحزام المالي مجرّد وهم

وتابع ''الحزام المالي الذي كنا نسمع عنه لم يكن سوى مجرد وهم''، مشيرا إلى أنّ الهيئة الجديدة كانت مستعدة لمواجهة ملفات الديون، ولكن ما أحدث انخراما في التوازنات هوّ ضغط الفيفا بأن يتم خلاص الديون في 30 سبتمبر فيما كانت الهيئة تعتزم خلاص الديون في أواخر ديسمبر المقبل وفق تصريحه، اضافة إلى تشبّث رود كرول بخلاصه دفعة واحدة، ويصل المبلغ إلى 600 ألف أورو اذا اضيف إليه خطايا التأخير.

وبالنسبة لديون بقية اللاعبين قال الخليفي إنّ الهيئة ''على تواصل مع جميع الأطراف الأخرى لتقسيط المبالغ المستوجة. وأكّد أنّ خلاص الديون سيكون لها انعكاسات على تسيير الفريق، ملاحظا في السياق ذاته أنّ حجم الديون أثّر على جودة الإندابات. وتابع أنّ الأولوية القصوى حاليا بالنسبة للفريق تتعلق بتسوية الديون وبالتوازي مع ذلك سيحرص النادي على خلاص رواتب اللاعبين بشكل منتظم تجنّبا لتراكم الديون من جديد وخلق ثغرات جديدة.

وأكّد من جهة أخرى إلى أنّ خطايا التأخير و انهيار الدينار كان له تأثير على حجم الديون بإعتبار أنّ الفريق مطالب بدفع هذه الديون بالعملة الصعبة.

لاعبون يتنازلون عن جزء من مستحقاتهم

في المقابل أشار الخليفي إلى تنازل بلال العيفة على جزء من مستحقاته، وهو أكثر لاعب قام بتنازلات عن جزء من مستحقاته في تاريخ الفريق، وفق قوله. كما تنازل كلّ من وسام بن يحي وبلال الجزيري على جزء من مستحقاتهما اضافة إلى العديد من اللاعبين.

ودعا الجمهور إلى الإقبال على اقتناء الإشتراكات للمساهمة في حلّ الأزمة المادية للفريق، مشدّدا على ضرورة قيام حميع الأطراف بواجباتها لإختصار آجال تسوية الوضعية المالية للعديد من الملفات.

ولاحظ بذل الإدارة الجديدة للنادي لمجهودات من أجل إيجاد عقود استشهار جديدة.



وين وصلت حكاية ديون الملاعبية و الملاعبية لي تنازلو على مستحقاتهم في النادي الافريقي ؟




30 مليار ديون الافريقي


 
وجمهورنا بربي لاعاد تغنوها غناية شوفو les abonnés الفريق باش يغرق وجمهورنا زعيم كان في جيب جيب جيب وبعد الملاعبية لكل تاعبين.الفريق لي عنا كان يتبدل المدرب ينجم يضمن المرتبة الثانية ويلعب دوري المجموعات في رابطة الابطال واهوكة ماقلتش يهز البطولة رغم اللي ننجمو نهزوها لذا عالاقل اللي ينجم يعمل ابونمون ولغة براكاجات وعرك في الستاد والفريق تاعب اسباب واهية.
 
فترة رئاسة سئ الذكر الرياحي خلقت مشاكل كبيرة مزال باش يعاني منها الفريق....و بالنسبة لضعف الاقبال على الاشتراكات يا الخليفي ..خدم مخك شوية توا تعرف أنو السبب الجمهور عرف أنو الجمعية ما تفرحش بصراحة..بالمستوى الضعيف هذاكا..و بان بالكاشف الفريق 60%قوتو في صابر خليفة..
 
فترة رئاسة سئ الذكر الرياحي خلقت مشاكل كبيرة مزال باش يعاني منها الفريق....و بالنسبة لضعف الاقبال على الاشتراكات يا الخليفي ..خدم مخك شوية توا تعرف أنو السبب الجمهور عرف أنو الجمعية ما تفرحش بصراحة..بالمستوى الضعيف هذاكا..و بان بالكاشف الفريق 60%قوتو في صابر خليفة..
 
الله غالب يا خويا عمار كى نشوفكم وين ونشوف جمعيتي وين قلبي يوجعنى يا رسول الله ما قدر علينا ربي كان الهم والمشاكل هز ساق تغرق الأخرى وكل عام نفس المعبوكة يا خويا تيقرت وفديت نحب نشوف النادي الإفريقي في نصف النهائي رابطة الأبطال و النهائي و 60 ألف في رادس وقتاش باش تتحقق ها الأمنية

شنوة ها الشكشوكة هههههههه
 

و الجمهور مش هنا و فالحين كان في البكاء و النديب نهار لكل

ربي معاه اليونسي إلي عملو ما ينجم يكون كان متاع واحد إنتحاري مهبول بالإفريقي
 
ربّي مع الهيئة الّي لقات روحها في وضع لا تحسد عليه...ملّا مصائب هابطة من كل شيرة..
ياخي الرّياحي آش كان يعمل؟؟؟ الله لا تربّحو...
حاجة أخرى أنا نرى أنّو مجدي الخليفي جزء من المشكل وموش جزء من الحل...وين كان وقت الّي الرّياحي يرفس؟؟؟..ماهو كان عضو في الهيئة القديمة..
 
أعلى