الإتحاد الدولي للتايكواندو: عقوبة 4 سنوات للبطل الأولمبي أسامة الوسلاتي لتناوله المنشطات

mouhmed0

نجم المنتدى
إنضم
10 أفريل 2012
المشاركات
4.305
مستوى التفاعل
7.067
الإتحاد الدولي للتايكواندو: عقوبة 4 سنوات للبطل الأولمبي أسامة الوسلاتي لتناوله المنشطات

قرر الاتحاد الدولي للتايكواندو معاقبة البطل الأولمبي أسامة الوسلاتي بـ4 سنوات حرمان من المشاركة في مختلف المسابقات لثبوت تناوله مادة منشطة.
هذا وستقوم الجامعة التونسية بإستئناف القرار لدى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "التاس"

Shems fm
 

فتحي الحاج حسن

مراقب منتدى الرياضات الفردية
طاقم الإدارة
إنضم
7 جوان 2009
المشاركات
10.171
مستوى التفاعل
20.671
بسبب تناول المنشّطات : إيقاف البطل الأولمبي أسامة الوسلاتي ل4 سنوات وجامعة التايكواندو تهاجم وزارة الرياضة

أعلنت الجامعة التونسية للتايكواندو في بلاغ صحفي صدر اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018 ما يلي :
1- سلط الاتحاد الدولي للتايكواندو عقوبة قصوى على البطل الأولمبي التونسي اسامة الوسلاتي بسبب تناوله لمادة مصنفة ضمن المواد المحضورة.
وتتمثل العقوبة في حضر من اللعب والمشاركة لمدة أربعة سنوات. وقد عبر المكتب الجامعي عن أسفه لتسليط هذه العقوبة وايمانه بان البطل اسامة الوسلاتي كان من المفروض أن يراعى بخصوصه أسباب التخفيف خاصة وانه كان متعاونا مع الاتحاد الدولي وان تناوله لهذه المادة لم يكن لعلم مسبق منه كما ان سوابقه في هذا المجال نقية.

2- ومع لجوء الاتحاد الدولي لاقصى العقوبات فان الجامعة التونسية للتايكواندو بادرت برفع طلب استئناف للحكم لدى الهيئة الدولية للتحكيم الرياضي في جنيف (التاس) مع المحامي المكلف بالملف .
. وقد تقدمت الجامعة التونسية التي تشكو من خلل كبير في التمويل لمراسلة سلطة الإشراف في الغرض من اجل تغطية مصاريف القضية التي يمكن ان تصل مجمل تكاليفها لحدود 35 ألف يورو.

3- كما تعلم الجامعة التونسية للتايكواندو أنها تشكو من نقص في التمويل لأنشطتها من قبل سلطة الإشراف وتأخر مخل في دفع الاقساط المرصودة في الميزانية وهو الامر الذي يهدد البطولة الوطنية من سيرورتها و اللتي يشارك بها 33 ألف رياضي .
4- وتعلم الجامعة أيضا أن وضع نخبة لاعبي المنتخب الوطني وصل لمستويات من التردي والضياع بما في ذلك اللاعبين المترشحين للألعاب الاولمبية للشباب في ريو خلال الشهر القادم،ولم توفر سلطة الإشراف وكذلك اللجنة الاولمبية ما يسمح للجامعة بتوفير الاستعدادات اللازمة لعناصر المنتخب التونسي.
5- وبالرغم من النجاح الباهر الذي حققته جامعة التايكواندو باستضافتها لاكبر تظاهرة رياضية دولية في 2018 و استقبال تونس لأكثر من 120 دولة وما لا يقل عن 2500 رياضي ما ساعد في دعم خزينة الدولة بمليوني يورو,فان سلطة الإشراف مازالت تتلكأ في دفع القسط الأخير من التزاماتها في تمويل الحدث العالمي رغم استكمال كل إجراءات تقديم التقارير المالية المشفوعة بتقارير مراقبي حسابات معتمدين. وهو الامر الذي تسبب بالضرر لمزودي الخدمات بعقود مع لجنة تنظيم بطولة العالم للاواسط اللتي دارت في أفريل الفارط في الحمامات.
 

ultralaziale

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
20 مارس 2014
المشاركات
2.904
مستوى التفاعل
10.331
اسامة ولد حومتي .. بعد حصوله على الميداليّة الاولمبية دخل في متاهات لا علاقة لها بالرّياضة نظرا لصغر سنّه وعدم وجود التاطير والاحاطة اللّازمة ..
 
أعلى