• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بوتين يوعز بإغلاق أجواء المتوسط أمام أي هجوم على سوريا

stan6487

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2012
المشاركات
13.866
مستوى التفاعل
33.339
5ba8c3e3d437506b358b4594.jpg


أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن اتخاذ موسكو إجراءات في سبيل منع أي هجوم عسكري خارجي على سوريا من البحر المتوسط

وأوضح شويغو، في كلمة ألقاها اليوم بشأن خطوات الرد على إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية الاثنين الماضي في سوريا، أن الجيش الروسي، بإيعاز من رئيس البلاد فلاديمير بوتين، سيطلق التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا.

وحمل شويغو مرة أخرى تل أبيب المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية مساء الاثنين الماضي، أثناء هجوم للطيران الإسرائيلي على اللاذقية، ما أودى بأرواح 15 عسكريا روسيا.

في خطوتي الرد الأخريين، أعلن شويغو عن قرار موسكو تزويد الجيش السوري بمنظومات "إس-300" الصاروخية للدفاع الجوي، وتجهيز المراكز القيادية لقوات الدفاع الجوي السورية بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي.

المصدر: RT
 
روسيا ستسلم "إس-300" لسوريا خلال أسبوعين على خلفية إسقاط "إيل-20"



أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن موسكو ستسلم منظومات "إس-300" للدفاع الجوي إلى سوريا خلال أسبوعين، على خلفية إسقاط طائرة "إيل-20" الأسبوع الماضي.

وحمل شويغو، في كلمة ألقاها اليوم، مرة أخرى إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية مساء الاثنين الماضي، ما أودى بأرواح 15 عسكريا روسيا، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي لم يبلغ الطرف الروسي عبر الخط الساخن بنيته شن غارات جوية على سوريا إلا قبل دقيقة واحدة من بدء الهجوم.

وأضاف شويغو أن الجيش الإسرائيلي لم يسلم للعسكريين الروس معلومات دقيقة عن المنطقة التي ستتعرض للهجوم وادعى أن الغارات ستُنفّذ في شمال البلاد، خلافا للواقع، ما منع الجيش الروسي من إبعاد طائرته من منطقة الخطر.
وتابع: "طواقم الطائرات الإسرائيلية المطلعين جيدا على الوضع في الجو احتمت بالطائرة الروسية، ما أدى إلى إصابتها وأودى بأرواح 15 من عسكريينا".

وذكر شويغو أن هذه الحادثة أجبرت روسيا على اتخاذ خطوات جوابية مناسبة بهدف تعزيز أمن عسكرييها الذين ينفذون مهام مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا.

وأعلن شويغو أن وزارة الدفاع الروسية، بإيعاز من رئيس البلاد فلاديمير بوتين، ستتخذ ثلاث خطوات مهمة بهدف تعزيز القدرات القتالية للدفاعات الجوية السورية.

وفي الخطوة الأولى، قررت روسيا، حسب شويغو، تسليم منظومات الدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا خلال أسبوعين، وهي قادرة على اعتراض الأهداف الجوية على مسافة تتجاوز 250 كم.

وقال الوزير: "بسبب قدرتها العالية على عرقلة التشويش وسرعتها المتفوقة في إطلاق الصواريخ، ستسهم هذه المنظومة إسهاما ملموسا في تعزيز القدرات القتالية للدفاعات الجوية السورية".

وتابع: "بودي التشديد على أننا في عام 2013، بطلب من الجانب الإسرائيلي، جمّدنا خطة تسليم منظومات "إس-300" إلى سوريا والتي كانت جاهزة للتصدير، وقد تلقى العسكريون السوريون التدريب المطلوب عليها. لكن الوضع تغير اليوم، وليس بذنبنا".

وثانيا، أكد شويغو أن روسيا ستجهز المراكز القيادية لقوات الدفاع الجوي السورية بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي، مما سيضمن الإدارة المركزية لجميع الدفاعات الجوية السورية، وتحديد جميع الطائرات الروسية في الأجواء من قبلها.

وثالثا، أعلن الوزير عن إطلاق الجيش الروسي التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا، بهدف منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا.

وأعرب وزير الدفاع الروسي عن أمل موسكو في أن "تبرد هذه الخطوة الرؤوس الحامية وتدفعها إلى الامتناع عن خطوات متهورة تُعرّض عسكريينا للخطر، وإلا فإننا سنضطر للرد انطلاقا من مقتضيات الوضع الراهن".

المصدر: RT
 
بوتين يطلع الأسد هاتفيا على تدابير الرد الروسي على حادثة "إيل-20"

5ba8d2ced4375015358b45af.jpg


جرى اتصال هاتفي اليوم الاثنين، بمبادرة من الجانب السوري، بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد، ناقشا خلاله التطورات الأخيرة في سوريا والعملية السياسية.

وأعرب الأسد خلال الاتصال عن تعازيه لبوتين والشعب الروسي في حادثة سقوط الطائرة العسكرية الروسية "ال 20"، ومقتل 15 عسكريا روسيا كانوا على متنها.

بدوره أبلغ الرئيس الروسي نظيره السوري بقرار موسكو اتخاذ جملة من الإجراءات الإضافية، بهدف ضمان أمن العسكريين الروس وتعزيز الدفاعات الجوية في سوريا، ومن أهم هذه الإجراءات تسليم سوريا منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "إس-300".

وأبدى الرئيسان استعدادهما لبذل جهود مشتركة من أجل تطبيع الأوضاع في سوريا، واستعادة سيادتها والحفاظ على وحدتها.

كما تطرق الطرفان إلى نتائج لقاءات زعماء الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران)، وكذلك القمة التي جمعت بوتين بنظيره التركي، رجب طيب أردوغان في سوتشي مؤخرا.

وتتزامن هذه المكالمة مع إعلان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن تسليم سوريا منظومة الدفاع الجوي "إس-300" في غضون أسبوعين، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات أخرى إضافية بهدف تعزيز أمن العسكريين الروس في سوريا.

المصدر: RT
 
هجوم عسكري خارجي على سوريا من البحر المتوسط

لا يعني إسرائيل و نفس القرار قبل الهجوم الثلاثي
علاش جماعة الممانعة ماشي في بالهم روسيا تعادي في إسرائيل ?!
 
بفف خمسين مرة قلنا روسيا ليست معنية بحرب مع الصهاينة
حزب الله قادر على حسم معركة مع جيش العدو
سوريا إيران العراق يجبو ٱن يكونو قادرين على لجم ٱي حماقة لأنصار الصهاينة تحت مسمى تحالف دولي أو قوات التحالف
روسيا ستقوم بنفس الدور الذي تقوم به أمريكا مع كيان العدو
غطاء سياسي لٱي قرار دولي أو عمل عسكري
دعم ٱستخباراتي ولوجستي يصل في حالات طارئة لجسر جوي
 
أقوى جملة ... "حزب الله قادر على حسم المعركة مع العدو"
هي مصر و جيشها العظيم و كان الند للند في حرب شاملة ... بش تجي ميليشيا بش تغلب إسرائيل في حرب شاملة ؟
يزي من العاطفة و شوية عقلانية بربي
و من غير خزعبلات حرب لبنان إلي مات فيها 100 جندي و 4 دبابات

و هاك 90 جندي في سقوط طائرة

و العراق مش لاهي بلعب إيران و التجلطيم على القوة العظمى
 
بفف خمسين مرة قلنا روسيا ليست معنية بحرب مع الصهاينة
حزب الله قادر على حسم معركة مع جيش العدو
سوريا إيران العراق يجبو ٱن يكونو قادرين على لجم ٱي حماقة لأنصار الصهاينة تحت مسمى تحالف دولي أو قوات التحالف
روسيا ستقوم بنفس الدور الذي تقوم به أمريكا مع كيان العدو
غطاء سياسي لٱي قرار دولي أو عمل عسكري
دعم ٱستخباراتي ولوجستي يصل في حالات طارئة لجسر جوي
حديث الليل مدهون بالزبدة
 
صور أغلبها من حروب غزة و الفضل يعود لرجال القسام ... ما عليك كان تعمل بحث صور عبر جوجل
و نفس الكلام حول حماس ... صعيب كان تغلب إسرائيل في حرب شاملة صديقي

و إنشاء الله فهمت اش معناها حرب شاملة
الفضل كل الفضل للدعم السوري واﻹيراني وللمقاومة اللبنانية.اسأبو العميل مشعل عن الدعم اﻹيراني والسوري واللبناني . ولكن مشعل عميل وغلب عليه طبع التخونج واﻹسلام السياسي فخان فقبع في قاعدة العيديد يسجد للمفتي القرضاوي ويلعب بالدولارات ويخطط للمؤامرات.
 
الفضل كل الفضل للدعم السوريؤ واﻹيراني وللمقاومة اللبنانية.اسأبلو العميل مشعل عن الدعم اﻹيراني واللبناني . ولكن مشعل عميل وغلب عليه طبع التخونج فخان .
السلاح القليل إلي يجي من إيران مش محبة في حماس الخوانجية بل مجرد خلق نفوذ ... و السلاح و التمويل لحماس ما يجيش 0.5 % من السلاح و المال إلي يمشي للحوثيين و حزب الله من أجل استهداف الدول العربية
فما كلام قاله مشعل كان صدقني ربي قبل الثورة السورية حول مصادر السلاح و و طريق السودان و إفريقيا ... كان لقيت المقطع أو الخبر تو نمدك به

و اش عملنا في قطر الصهيونية إلي تمد حماس إلي تحارب في إسرائيل بالمال ؟ نفوذ زادة
لكن تدعم في السكان
و إلي قلبه على الفلسطنيين يشوفلهم حل في العيش الكريم و الكهرباء
 
أقوى جملة ... "حزب الله قادر على حسم المعركة مع العدو"
هي مصر و جيشها العظيم و كان الند للند في حرب شاملة ... بش تجي ميليشيا بش تغلب إسرائيل في حرب شاملة ؟
يزي من العاطفة و شوية عقلانية بربي
و من غير خزعبلات حرب لبنان إلي مات فيها 100 جندي و 4 دبابات

و هاك 90 جندي في سقوط طائرة

و العراق مش لاهي بلعب إيران و التجلطيم على القوة العظمى
يزي من الكذب.البلد الوحيد الذي انسحبت منه لبنان دون توقيع اتفاقية ذل هو لبنان بفضل المقاومة اللبنانية.
 
أعلى