• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضية 'التآمر على أمن الدولة': قرار جديد بإحالة المتهمين على القضاء العسكري

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.235


أصدرت دائرة الاتهام العاشرة بمحكمة الاستئناف بتونس، الثلاثاء، قرارا يقضي بإحالة كافة المتهمين (4 متهمين) فيما بات يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس.

وأوضح المحامي كمال بوجاه، عضو فريق الدفاع عن الأمني السابق صابر العجيلي، لوكالة تونس إفريقا للأنباء، إن هذه الدائرة رفضت الإفراج عن مطالب الإفراج عن المتهمين الموقوفين.
كما أنها اتخذت الموقف نفسه الذي اتخذته يوم 22 ماي الماضي والقاضي بإحالة المتهمين، وهم موكله صابر العجيلي وعماد عاشور ورجل الأعمال شفيق جراية ووزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي، على القضاء العسكري في تأييد لما ذهب إليه قاضي التحقيق العسكري.
وحسب بوجاه وجّهت لموكله العجيلي ولصابر عاشور، وهو أمني سابق أيضا، "جنحة الإفشاء غير القصدي لمعلومات تهم أمن الدولة الخارجي".
أما الغرسلي والجراية فوجهت لهما دائرة الاتهام العاشرة تهما تتعلق "بجناية الاعتداء على أمن الدولة الخارجي والمس من معنويات الجيش الوطني".
وأضاف المحامي أن فريق الدفاع سيعقّب القرار الصادر عن دائرة الاتهام العاشرة مرة أخرى أمام محكمة التعقيب بدوائرها المجتمعة.
وكانت هذه الدائرة قد قررت الثلاثاء الماضي تأخير البت في هذه القضية " على حالتها" لمدة أسبوع وهو تأخير رجّحه المحامي بوجاه، في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقا للأنباء، "للتأنّي بالقدر الكافي للنظر في ملف هذه القضية الذي أحيل إليها منذ فترة من قبل محكمة التعقيب"، والتي قال إنها "تبنت وأيدت جميع طلبات فرق الدفاع عن المتهمين في هذه القضية التي تعود أطوارها إلى شهر ماي 2017.
وكانت محكمة التعقيب قضت يوم 23 أوت الماضي بنقض القرارات الصادرة عن دائرة الاتهام عدد 36 بمحكمة الإستئناف بتونس، فيما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، والقاضية بإحالة المتهمين الأربعة، الجراية والغرسلي وعاشور والعجيلي، على الدائرتين الجنائية والجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس.
يذكر أنه تم يوم 24 ماي 2017 القبض على رجل الأعمال شفيق جراية وتوجيه تهم له تتعلق بـ"الإعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك، ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم، وذلك على إثر توصل النيابة العسكرية بشكاوى تخصه، تفيد بإنخراطه في ارتكاب أفعال من شأنها المساس من أمن الدولة".
وشملت التهم أيضا في إطار هذه القضية وزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي والمدير العام السابق للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالقرجاني، صابر العجيلي، والمدير العام السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور.
وات
 

Med_Wassim

نجم المنتدى
إنضم
24 جوان 2015
المشاركات
3.510
مستوى التفاعل
6.470
و البوشماوي وقتاش يتحاسب ؟
 

nafous

نجم المنتدى
إنضم
21 أوت 2013
المشاركات
11.641
مستوى التفاعل
18.613
بعد هذا إذا يخرج محامي ويشكك مرة أخرى في التهم الموجهة للموقوفين فإن ذلك سيكون من باب قلة الحياء لا غير
 

zbodella

عضو
إنضم
5 سبتمبر 2012
المشاركات
686
مستوى التفاعل
914
:besmellah2:
ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم بعد هذا لايوجد تعليق وإن كان في حالة حرب ماذا يحدث
كل السياسين في خدمة دول أخرا مثل أمريكيا و قطرو الإمرات و لي عطيهم شوا فلوس ينكز معه يسبحان الله
 

ATEF ABIDI

نجم المنتدى
إنضم
22 جوان 2012
المشاركات
3.457
مستوى التفاعل
7.996
وشكون المتأمرين على الزيادة في الاسعار حبيت نعرف الزيادة موش مرة كل عام والا عامين وب50 مي أو 100 مي اعلاش حكة الطماطم تزيد في الشهر والشهرين مرة ولات وبــ500 مي يابوقلب موش 10 و20 مي
اش صار في تونس شكون اللي يتحكم في الاسعار راهي خلات الدنيا راهي الحكة باش تزيد مرة اخرى يعني عادي من 3250 و3100 و3200 تصبح 5 دنانير او 10د
الشعب اللي كلف شكون يحكي باسمه ماريناهم الجماعة كان يحكوا باسمهم ويحطوا في الشكارة الفلوس والشعب المغفل يضرب في النوم ويقول العام صابة
يقلك تونس الكلنا يد في اليد تي هاي في نابل اتخذت الدنيا والعباد مشى رزقها والحماية والحاكم لا حياة لمن تنادي وقتاش باش نلقوا الدولة اذا كان موش في المصايب وقتاش باش نلقاوها مانيش فاهم اذا كان الوجوه العفشة هذه تامرت على امن الدولة فشكون اللي تامر على لقمة الزوالي وقوت صغاره
 

Ridhabou

عضو نشيط
إنضم
18 جانفي 2016
المشاركات
192
مستوى التفاعل
254
هذه الدائرة رفضت الإفراج عن مطالب الإفراج
 

فخري

نجم المنتدى
إنضم
14 نوفمبر 2007
المشاركات
2.576
مستوى التفاعل
4.090
و علي العريض الي مكن ابو عياض من الفرار وقتاش يتحاكم؟؟؟
 

yas75

نجم المنتدى
إنضم
10 جانفي 2007
المشاركات
4.602
مستوى التفاعل
7.409
الراجل قبل مدة كان وزير داخلية و توا متهم بالتآمر على امن الدولة، لتوا منيش مستوعب الحكاية، لها الدرجة البلاد مخترقة؟ لها الدرجة البلاد معادش فيها رجال؟ لها الدرجة ناس بايعة البلاد؟
؟؟؟
 

tazrarit

نجم المنتدى
إنضم
26 أوت 2008
المشاركات
3.970
مستوى التفاعل
4.181
jarraya va commencer à regretter d'avoir défié chahed qu'i ne peut même pas mettre une chèvre en prison
 
أعلى