• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضية لطفي براهم: هيئة الدفاع تعلن اعتمادها تصريحات قائد السبسي كشهادة

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.235


أعلنت هيئة الدفاع الدولية لوزير الداخلية السابق لطفي براهم اليوم الاربعاء 26 سبتمبر 2018 أنها ستعتمد التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كورقة في ملف قضية موكلها أمام السلطات القضائية بتونس وبفرنسا.

وأرجعت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم هذه الخطوة، إلى “شهادة” كانت قد جاءت على لسان رئيس الجمهورية في حواره الأخير يوم الاثنين 24 سبتمبر 2018 لتُعرّي ما أسمته بـ” المؤامرة” معتبرة أنها “فضحت الخلفيات التي رافقت اقالة لطفي ابراهم من منصبه”، لافتة إلى أن “السلطات القضائية بتونس وبفرنسا التي تحتكم على أدلّة تدين المُشتكى بهم”.

وقالت الهيئة إنها تتحفظ على “نشر وثائق الادانة الى حين انتهاء التحقيقات في تونس وفِي فرنسا التزاما منها بسرية التحقيق” ، مبرزة أن الملف سيصبخ متاحا للجميع حال انتهاء المسار القضائي للقضية .

يُشار إلى أن رئيس الجمهورية في تعليقه بخصوص أن الصحافة الدولية تنتظر الرسالة التي سيوجهها للمدير التنفيذي لحزب نداء تونس قال “الصحافة الدولية لا تتحدث لوحدها نحن من نقوم بايصال ما نريد ايصاله…ونأتي بها إلى تونس.. وتقول لنا الوزير “الفلاني” سيقوم بانقلاب…من وراءهم؟..أنا نعرف “شكون وراهم””.ورفض قائد السبسي تقديم أية توضيحات مُشددا على أنها مسألة من مشمولات القوانين والقضاء.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت يوم 6 جوان 2018 عن اقالة وزير الداخلية لطفي براهم دون أن تقدم أية توضيحات بخصوص أسبابها .

جدير بالذكر أن لطفي براهم قام برفع قضية لدى المحكمة الإبتدائية بتونس من أجل الإساءة والثلب ونشر الأخبار الزائفة التي تهدف لضرب الاستقرار وتمس من أمن الدولة حسب ما أفاد به سابقا المحامي الحبيب الزمالي.

وقد تم رفع الشكاية بكل من الصحفي الفرنسي ”نيكولا بو” الذي نشر تقرير يفيد بأن من بين أسباب إقالة ابراهم “الزيارة التي أداها إلى السعودية دون علم الحكومة التونسية والعمل خارج الدولة والتخطيط للقيام بانقلاب على مسارها الديمقرا”طي، فضلا عن جريدة ”موند أفريك” التي قامت بنشر التقرير وضدّ قناة الجزيرة ممثلة في مكتبها بتونس بعد أن قامت بتمرير فقرة إخبارية تبنت فيها ما جاء في تقرير الصحفي الفرنسي.


achera
 

ana mohammadi

نجم المنتدى
إنضم
19 مارس 2015
المشاركات
6.763
مستوى التفاعل
16.982
حقو يزيد يخرج معز بن غربية لسويسرا ويهدد بكشف الحقائق ويرجع ومعاه شهادة جنون ويطوى الملف...الشيء الجميل في كل المناكفات السياسية بين أحزاب الركوب على الثورة هو كشف الخنار الداخلي والخارجي لكل منها... ربي إن شاء الله يفرقهم عالأقل فماش ما يكشفوا شوية حقائق خفية.
 

Amorbastia0879

عضو فعال
إنضم
7 فيفري 2017
المشاركات
535
مستوى التفاعل
661
انشالله يستدعوه للشهادة في المحكمة و كان عاود نفس المعنى الي فهموه دفاع عليهم ننتخبه من توا في 2019
 

Chakaba70

عضو فعال
إنضم
29 فيفري 2008
المشاركات
366
مستوى التفاعل
636
بقاء لطفي براهم في السلطة أقض مضاجع من يتحكمون في مفاصل الدولة لأنه إن تواصل ربما يكون سببا في سقوط ورقة التوت وكشف المستور الذي من أجله ضاعت تونس.
 
أعلى