كرة قدم أخبار ليفربول : كلوب يتحدث عن تأقلم فابينيو، وعمق الفريق ومواجهة تشيلسي

MedFarouk WB

مشرف منتدى الهوايات و الترفيه
طاقم الإدارة
إنضم
26 نوفمبر 2014
المشاركات
8.123
مستوى التفاعل
39.277
كلوب يتحدث عن تأقلم فابينيو، وعمق الفريق ومواجهة تشيلسي

ناقش يورغن كلوب مجموعة من الموضوعات خلال الجزء الثاني من المؤتمر الصحفي قبل مواجهة تشيلسي في ميلوود يوم الثلاثاء.
وفيما يلي ملخص لتصريحات المدرب ...
عن تصريح ساري بتفوق ليفربول على تشيلسي
"هو على حق، هذا بسبب فترة العمل الطويلة مع الفريق واللاعبين سويًا، ما فعله ساري في هذه الفترة القصيرة مع تشيلسي أمر مثير للإعجاب".
عن ما إذا كانت التعاقدات الصيفية تسهل تغيير تشكيل الفريق
"لقد رحل عن الفريق لاعبين مهمين وكان علينا استبدالهم وهو ما فعلناه. الأن نحن في وضع جيد، أغلب اللاعبين يشاركون في التدريبات، الإصابات قليلة وليست خطيرة. والجميع مستعد للمشاركة في المباريات المتعاقبة للبطولات المختلفة. حتى الآن الأمر يسير بشكل جيد، وأتمنى أن يظل كذلك لأطول فترة ممكنة".


عن احتمالية منح فرص للاعبين جدد أمام تشيلسي
"إذا قمت بإجراء تغييرات، فستكون فرصة، يجب على اللاعبين إثبات أنفسهم باستمرار، وفي كل مباراة. حتى الآن أنا سعيد بما قدمه جميع اللاعبين. أريد أن أرى مباراة كرة قدم جيدة غداً وأريد أن نفوز بالمباراة. هذه هي الطريقة التي أختار بها التشكيلة، الجميع يؤدي ويشارك في التدريبات بقوة، طالما يفعلون ذلك، الفرص متساوية امام الجميع للمشاركة".
عن ما الذي يحتاج فابينيو إلى تعلمه ليتأقلم مع أداء ليفربول
"الأمر لا يختلف بينه وبين اللاعبين الآخرين. الامر ليس معقد، هو فقط بحاجة إلى التعود على طريقة اللعب الجديدة عليه، وطبيعة المباريات المختلفة، المباريات هنا أسرع وأكثر شدة. هو يحتاج فقط إلى بعض الوقت، لم يمض على بداية الموسم الكثير من الوقت، سوف يتأقلم مع الفريق ويشارك قريبا. هذا طبيعي تمامًا في كرة القدم".
عن أهمية اللقاء...
"نفكر دائمًا في كيفية مواجهة الخصم. ما يتعين علينا القيام به هو أن نكون دائماً في تركيز دائم. جميع اللاعبين يعرفون أهمية اللقاء، وقوة الخصم. ليلة الغد هي مباراة كرة قدم هامة في آنفيلد وهي كل ما نفكر به فقط. هذه هي الطريقة الوحيدة فقط التي اعرفها".


-------------------------------------------


إحصائيات: كلوب ضد ساري بحثًا عن المضي قدمًا في كأس الرابطة


تقي يورغن كلوب لأول مرة بماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي مساء الأربعاء في مباراة يبحث خلالها ليفربول عن الفوز للتفوق في المواجهات المباشرة على تشيلسي ضمن منافسة الفريقين في كأس الرابطة الإنجليزية.

يملك كل من ليفربول وتشيلسي ثلاثة انتصارات فيما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل قبل أن يلتقيا اليوم ضمن فعاليات الجولة الثالثة من كأس الرابطة الإنجليزية.


المرة الأخيرة التي التقى خلالها ليفربول بتشيلسي في ميرسيسايد تعود لنوفمبر 2000 في نفس المرحلة من البطولة وحينها نجح ليفربول في التفوق وتحقيق الفوز بنتيجة 2-1 سجلهما داني مرفي وروبي فاولر، وانتهت البطولة بتتويج الريدز بطلاً على حساب بيرمينجام سيتي في مباراة حُسمت بالركلات الترجيحية.


إليكم أبرز الأرقام والحقائق وما تريد معرفته قبل موقعة ليفربول وتشيلسي.


حقق ليفربول الفوز مرتين وتعادل مرة واحدة مع تشيلسي من أصل ثلاث مواجهات جمعت بين الفريقين على ملعب آنفيلد في ضمن فعاليات كأس الرابطة الإنجليزية.


المرة الأخيرة التي نجح فيها ليفربول التفوق على الفريق اللندني في هذه البطولة تعود إلى عام 2011 عندما سجل ماكسي رودريجيز ومارتن كيلي هدفين انتهى بهما اللقاء في ستامفورد بريدج.


مباراتان فقط من أصل 87 مواجهة سابقة بين الفريقين على ملعب آنفيلد في كل المسابقات لم تشهد تسجيل أي هدف – لقاء الدوري الإنجليزي 1971 ومباراة دوري أبطال أوروبا 2005 في مرحلة المجموعات.


ربما يشارك جوردن هندرسون ضد تشيلسي للمرة الثالثة على التوالي في كأس الرابطة بعد أن شارك في مباراتين سابقتين في 2011 و2015.


هندرسون هو أكثر لاعبي ليفربول مشاركة في مباريات كأس الرابطة الإنجليزية برصيد 21 مباراة والأكثر بين كل لاعبي الريدز الحاليين.


دانييل ستوريدج سجل 8 أهداف خلال 8 مباريات في كأس الرابطة الإنجليزي بقميص الريدز فيما يصل رصيده التهديفي في هذه البطولة إلى 10 أهداف في 14 مباراة.


حال نجح ستوريدج من التسجيل مرتين هذا الموسم في البطولة سيصبح تاسع لاعب من ليفربول يصل للهدف رقم 10 في تاريخ كأس الرابطة الإنجليزية.


أول أهداف ستوريدج في كأس الرابطة الإنجليزية بقميص ليفربول جاء في الوقت الإضافي لمباراة تشيلسي على ملعب جوديسون بارك في أكتوبر 2011.


مباراة جيني فينالدوم المقبلة ستكون رقم 100 له بقميص ليفربول في مختلف البطولات.


سجل محمد صلاح 30 هدفًا خلال آخر 31 ظهورًا في آنفيلد (20 هدفًا خلال آخر 17 مباراة) وأصبح على بعد هدفًا واحدًا من الوصول للهدف رقم 50 بقميص الأندية الإنجليزية حيث سجل الهدف الأول والثاني بقميص تشيلسي.


فريقان فقط نجحا في التسجيل في شباك ليفربول على ملعب آنفيلد خلال الـ12 مباراة الأخيرة هما باريس سان جيرمان وروما في دوري أبطال أوروبا وكلاهما خسر أمام الريدز.


---------------------------

كلوب: ليس لدينا أولويات ونحاول الفوز بكل المباريات

شدد يورغن كلوب المدير الفني لليفربول عن أن أي تغييرات ربما تحدث في تشكيلة ليفربول لملاقاة تشلسي في كأس كارباو اليوم لا تعُد مؤشرًا بالضرورة على "أولويات" الفريق هذا الموسم.

أكد المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي للفريق يوم الثلاثاء على أن سيمون مينيوليه سيبدأ أساسيًا مباراة تشيلسي لكنه رفض أن يدلي بأي تغييرات محتملة في تشكيلة الفريق.


وأشار كلوب إلى أنه سيختار تشكيلة مصممة للفوز باللقاء والمضي قدمًا في البطولة، وكتب في "هنا آنفيلد": "أعتقد أن من توقعوا تأهلنا للدور الثاني في البطولة لديهم حس فكاهي حيث أن تشيلسي يُعد منافسًا صعبًا تحديدًا في مباريات خروج المغلوب برغم من لعب المباراة في آنفيلد وهو ما سيساعدنا كثيرًا".


"سنلتقي أيضًا في الجولة التالية من الدوري الإنجليزي لكن في لندن لذلك أعتقد أن هذا الأسبوع سيكون ممتعًا للجميع. في وقت كتابة هذه السطور، لم أقف على اختياراتي للمباراة لكنني أعد المشجعين بأن اختياراتي لتشكيلة المباراة هدفها الأول هو تحقيق الفوز".


"ربما يصفني البعض بأنني غير مسئول إذا لم أعبر عن ذلك بأننا سنخوض 7 مباريات مكثفة خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، وربما يصفني البعض بنفس الوصف بسبب عدم اعتمادي على أكثر من لاعب رائع في تشكيلتنا والذين يستحقون المشاركة. لكنني ليس لدي وقت لأي شخص يتكهن بأن تغييرات التشكيلة في مباراة اليوم مرتبطة بترتيب أولويات الفريق هذا الموسم والاهتمام بمسابقات معينة فضلاً عن أخرى".


"أعني أننا نخوض المباريات بكل قوة ونفس التركيز، سنواجه تشيلسي في آنفيلد ونحن ليفربول وهو ما يضع على عاتقنا مسئولية كبيرة. علينا إظهار قدراتنا الكبيرة وأفضل إمكانياتنا، علينا تقديم كل شيء لتحقيق الفوز".


"أعرف أن الوضع ذاته ينطبق على تشيلسي. لن يأتوا لمباراة اليوم لأن القرعة أوقعتهم في مواجهتنا بل لديهم طموحات كبيرة مثلنا في الفوز بالمباراة. أنا واثق من أن تشلسي يُعد أحد أهم المرشحين للفوز بهذه البطولة قبل أن تبدأ، نحن كذلك أيضًا".


"لذلك ستكون المباراة ممتعة وبلا شك سنتابع مباراة تنافسية كبيرة بوجود أكثر من لاعب أصحاب قدرات كبيرة".









https://arabic.liverpoolfc.com/
 

francescco

نجم المنتدى
إنضم
22 فيفري 2012
المشاركات
2.445
مستوى التفاعل
4.026
على كلوب إيجاد حل ل الصراع بين ماني و صلاح و الا لن يكون الليفر كالموسم الماضي. ماني بان انو حاسد صلاح على الشعبية إلي خذاها الموسم الماضي و زيد تدعم ذلك بعد قدوم كايتا حيث أصبح الثنائي الأفريقي يلعبو في بعضهم. و فما زادا حكاية ضربات الجزاء إلي كان صلاح ينفذ فيهم الموسم الماضي لكن بعد صراع اول الموسم بين اللاعبين الزوز اختار كلوب ميلنار لتسديد ضربات الجزاء. برشا نقاط استفهام لازم مراجعتها في الفريق
 
أعلى