ماذا تأكل لمحاربة الالتهابات؟

mohsen 254

مشرف بمنتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
22.075
مستوى التفاعل
18.659

سواء كنت تشكو من حب الشباب أو التهاب المفاصل يمكنك الاعتماد على النظام الغذائي لمحاربة معظم التهابات الجسم، فالأطعمة الأساسية التي تتضمنها هذه الحمية تحتوي على عناصر طبيعية فعالة في القضاء على الالتهابات. ومن أهم هذه الأطعمة: الكاكاو والفلفل الحريف (الشطة) والمأكولات التي تحتوي على فيتامين "د".

المكسرات والفواكه خيارات مثالية للوجبات الخفيفة مع الشاي الأخضر والقهوة
الإفطار. تناول خضروات طازجة مثل الفلفل الأخضر والسبانخ والخس، مع بياض البيض، واللبن (الزبادي) الخالي من السكر والنكهات، والفواكه الطازجة، والخبز الأسمر. واشرب الشاي الأخضر في الصباح.

ويمكنك أيضاً تناول حبوب الشوفان مع الفراولة (الفريز) أو الكرز أو التوت أو الرمان أو المانجو.

الغداء. السلطة طبق رئيسي في هذه الحمية، ومن المفيد إضافة الخضروات الورقية إليها مثل البقدونس والخس، ويمكنك تعزيزها بإضافة الفواكه مثل البرتقال والتفاح والمانجو.

إلى جانب ذلك، تناول شوربة الخضروات مثل الجزر والبصل والبطاطس، أو شوربة العدس.

أما البروتين فيمكنك الحصول عليه من السلمون أو السردين أو التونة أو البقوليات والعدس أو التوفو. واستخدم زيت الزيتون في الطبخ على نار هادئة.

العشاء. تناول عشاءك من بين الاختيارات التي تضمنها الإفطار أو الغداء.

الوجبات الخفيفة. المكسرات والفواكه هي الخيارات المثالية لمحاربة الالتهابات مع الشاي الأخضر أو القهوة. احرص على تناول اللوز والجوز والفستق.

أطعمة رئيسية.
من الأطعمة التي يمكن تضمينها في هذه الحمية: الفطر (المشروم)، والثوم، والسبانخ، وسمك المكاريل والرنجة، مع الحبوب الكاملة كالأرز البني والخبز الأسمر ومعكرونة القمح الكامل، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم أو التي تحتوي القليل منه، والشوكولا الداكنة.

كذلك ابتعد عن المقالي والمشروبات الغازية والحلوى المصنوعة من السكر والدقيق الأبيض.
 
أعلى