• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

رئيس مدير عام البروموسبور لـ"نيوز بلوس": الرهان الرياضي يجب أن يبقى حكرا للدولة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

sami sellami PRO

نجم المنتدى
إنضم
27 مارس 2008
المشاركات
3.849
مستوى التفاعل
6.291


رئيس مدير عام البروموسبور لـ”نيوز بلوس”: الرهان الرياضي يجب أن يبقى حكرا للدولة.. وقريبا سنطلق منظومة للرهان المتعدد الاحتمالات

أكد الرئيس المدير العام لشركة النهوض بالرياضة، مكرم شوشان، في حوار مع “نيوز بلوس” أنّ الشركة تعمل منذ فترة على تطوير مجال نشاطها، عبر الدفع نحو تركيز منظومة رهان رياضي متكاملة، ستتضمن خصوصا على خيار الرهان المتعدد الاحتمالات، مشيرا إلى أنّ اسم شركة النهوض بالرياضة “البرومسبور”، سيتغيّر قريبا، وفق مشروع أمر وجّه إلى رئاسة الحكومة، وذلك تماشيا مع ما هو موجود من تسميات عالمية.

وأوضح مكرم شوشان أنّ شركة النهوض بالرياضة، وتجنبا للمخلفات السلبية التي حصلت لها في الفترة الماضية، سبق لها أن وجّهت لرئاسة الحكومة مطلبا ضمن قانون المالية التكميلي، قبل مشروع قانون 2019 ، تدعو بموجبه إلى إعادة تنقيح القانون المعنى بتوزيع الأرباح، نظرا لكون الشركة قادمة على إدراج منظومة الرهان المتعدد الاحتمالات، على حدّ قوله.

كما أضاف، في ذات السياق، أنّه وقع توجيه مطلب لرئاسة الحكومة لتوسيع مجال نشاط الشركة والتنصيص على أن الرهان الرياضي هو نشاط تجاري غير عادي يتطلّب تدخل عدّة أطراف، باعتباره يحوي على الجانب الاقتصادي والاجتماعي والنفسي والأخلاقي، فضلا على أنّ النشاط يجب أن يبقى تحت رعاية الدولة، وبالتالي فشركة النهوض بالرياضة هي الجهة الوحيدة المخولة لممارسة الرهان الرياضي في تونس.

وبيّن الرئيس المدير العام لشركة “البرومسبور” أنّ القطع مع الرهانات الموازية يتطلّب اليوم بعض الجوانب، منها بالأخص تطوير الشركة لخدماتها، وتوفير خدمة الرهانات المتعددة الاحتمالات، كما هو موجود في الرهانات الموازية، ومراجعة القوانين المنظمة للرهان الرياضي في تونس، والتي لها أكثر من 30 سنة، مع التوجه للقضاء والعدالة لمقاضاة الجهات التي تمارس الرهان بطريقة غير قانونية، باعتبار أنّ النصوص واضحة وتقرّ أنّ نشاط الرهان الرياضي هو حصريا للدولة عبر شركة النهوض بالرياضة.

واعتبر محدّثنا أنّ ظاهرة “البلانات وين” والمراهنات الالكترونية عبر الأنترنات، التي تفشّت في تونس بكثرة، وتعتمد في طريقة الإيداع على العملة الصعبة، هي ظاهرة تجارية غير قانونية تتطلّب تدخلا ومراجعة لمثل هذه التجارة التي أّضرّت بالاقتصاد والمجتمع التونسي.

تفاصيل أكثر عن الحوار، وعن المواضيع المهمة التي تطرّق لها مكرم شوشان، على غرار موعد إطلاق منظومة الرهانات الالكترونية والرهانات المتعددة الخيارات الخاصة بشركة النهوض بالرياضة، والأسباب الحقيقية لتراجع عائدات شركة البروموسبور، ومستجدات القضية المرفوعة ضدّ موقع “بونتو”، تجدونها في الفيديو التالي:


المصدر: newsplus.tn
 
التعديل الأخير:

سي نسيبنا راجل بنت خالي SNRB5

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
29 أوت 2018
المشاركات
1.203
مستوى التفاعل
3.984
للاسف ما نحبش نفشلكم العجالي، الا انه الفرارات و البروفايلات متاع مولدي البناى اللذي بلغ عمرهم قرابة 55 سنة، للاسف يلعبوا في البلانات.
لانه ساهل برشة باش الواحد يربح في البلانات، بينما موش ساهل بالكل باش يربح في البروموسبور.
هو المنطق اللي يحكي بيه السيد المدير العام، تجاوزته الاحداث و كانه عامل مزية، بينما 20 سنة ثقافة الرهان الرياضي عمرها في الانترنات.
حاجة اخرى هو كون الماتشوات اللي باش تحطهم يلزم تكون فيهم مصداقية و بطولة جدية، و هذا للاسف ما لا يتوفر لا في البطولة الدزيرية و لا التونسية.
كذلك الذل و شدان الصف و الحشمة (في الجهات المحافظة) من تعمير قصاصة قدام الاكشاك.
مولدي البناي يكمل 3، يغسل اطرافو 3:30 في القهوة و يتبع الاخبار الرياضية، لين توصل الساعة 6 او المغرب.
شقيقي استاذ تعليم ثانوي و ربح 3 ملاين، و القايمة طويلة، بينما عمرو ما ربح في البروموسبور، بالرغم من انه يعمر قبل في القصاصات من السنة 6 ابتدائي ببطاقة تعريف امي. لان الوالد ضد البروموسبور.

كاينو السيد عامل مزية، بينما هي خبزتكم باش تطوروا من اروحكم، لانه كعبات متقاعدين ربما مازالوا اوفياء و انتيكة. عقلية المسؤول التونسي احيانا غبية و قروسطية و ماشي في بالو باش يجيب الجديد

موش باش يبطلوا من البيوين و البلانات خصوصا كان ما تقنعهم ان البروموسبور الجديد افضل من البلانات: و هذا موش ساهل بالكل، لانه اشكون باش يعطيك الخوارزميات اللي يخدم بيهم متاع الكوطا.
يقولك ؛ "تي اشبيني مهبول معمل باش نربح 400 مليون ب 500 مليم، شطير ب 2 دينارات و ارباح معقولة متاع 100 دينار و واردة جدا و شبه عادية"





اعتقد بالنسبة لتونس البلانات رابحة في الميزان التجاري وتدخل في العملة الصعبة اكثر من اللي تخرج، و ديجا التوانسة بالخارج هوما اللي يمولوا في مشاريع صغيرة لاقاربهم في البداية. نهار مولى محل بلانات وين تشوف فيه يطالب البانكة باش تعطيه عملة صعبة، وقتها حاسبو. اما السيد يغري في ادخال العملة الصعبة في البلاد.

و لو انه الكل قمار في قمار و حرام.
 
التعديل الأخير:

أحمد شتاوي

نجم المنتدى
إنضم
15 مارس 2018
المشاركات
8.424
مستوى التفاعل
15.757
سهلة ياسر الحكاية أعمل زي البلانت و نح 25 %
المرة إلي فاتت موقع تونسي بش نعدي ورقة على كل دينار لازم 250 و زيد كيف نربح يتنح 25 %
و زيد ما تجبد كان كيف تصل مليون و 250 دينار
مش لازم
 

scandinavia

عضو نشيط
إنضم
17 سبتمبر 2012
المشاركات
177
مستوى التفاعل
358
أكثر حاجة ضرّت بالبروومسبور هي 25 بالمئة
أما الحاجة الباهية في اللي سمعتو في الفيديو هو ثمة رغبة في تطوير الخدمات
الحكاية مكلفة شوية تحسها أما تستحق
واذا تم تركيز منظومة الرهان المتعدد الخيارات كيف بلانات برشة ناس باش يرجعوا يلعبو البرومسبور
 

سي نسيبنا راجل بنت خالي SNRB5

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
29 أوت 2018
المشاركات
1.203
مستوى التفاعل
3.984
أكثر حاجة ضرّت بالبروومسبور هي 25 بالمئة
أما الحاجة الباهية في اللي سمعتو في الفيديو هو ثمة رغبة في تطوير الخدمات
الحكاية مكلفة شوية تحسها أما تستحق
واذا تم تركيز منظومة الرهان المتعدد الخيارات كيف بلانات برشة ناس باش يرجعوا يلعبو البرومسبور
مثلما يقول المثل: "هربت بيهم الفرس"
هوني ما فماش مطالب شعبية لتحسين البروموسبور كيما مطالب شعبية لتصليح الكياسات و حسن توزيع المياه الصالحة للشراب.

لغة عندو رغبة في تطوير الخدمات هي لغة خشبية او ضربان لوغة
يعني خبزة الجماعة هاذوما هي المهددة، لانها باش تصبح شركة خاسرة.
بينما كانت في الماضي شركة رابحة مطبعة متاع فلوس.
يعني ينجموا يطيروهم و يتهموهم بالفشل في تعصير الرهان الرياضي



تقنيا اصعب حاجة هي "quote" اللي باش يعطي بيها المرابيح التفاضلية اللي في نفس الوقت تربح المتراهن و تربح الشريكة : و هذا هو سر المهنة اللي موش باش تعطيهولوا شركات بلانات او غيرو

كيما قال خونا احمد، اعطوهم فرصة باش يجربوا منتوجهم، المستهلك بفلوسو، باش يستهلك الافضل، جرب مرة، ما عجباتوش، ما تنتظرش منو باش يرجعلك، يا تكون محترف، يا موش لازم.
 
التعديل الأخير:

سي نسيبنا راجل بنت خالي SNRB5

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
29 أوت 2018
المشاركات
1.203
مستوى التفاعل
3.984
يخدم في القمار و يقول إن شاء الله ههههه
دماغ السيد، دكتوراة في المالية و يعرف يتحدث
اما ما ينجموش يورطوا الحاكم في مصادرات شعبوية متاع محلات بلانات، و اثارة غضب البطالة.
لانه اذا باش تسمع كلامو قرابة 10 الاف محل بلانات سيتم تشميعها، في مدن وسطها يشهدها ركودا ليلا، و لو هذه المحلات و بعض الحماصة و المقاهي لتحولت اغلب المدن التونسية الى مدن اشباح ليلا.
خصوصا في الحضارات و خصوصا الحضارة الرومانية اللي اخترعت الالعاب و المنافسات و الرهانات لتسلية الجماهير les grecs ont inventé le sport, les romains le jeu, les arabes la poésie
لان الشعوب بعد ما تاكل و ترقد، تحب تتفرهد



و لو انه دورها في الاخير دروس اخلاق من باب الرهان الرياضي يعمل الادمان و ليس للاطفال
و موش ساهلة الادانة متاع محل بلانات لانه في نهاية الامر ما تنجمش تمنعوا باش يطبع محتوى للحريف.
هذاكة علاش اعتقد داخل في حرب خاسرة و مشروع خاسر
 

سي نسيبنا راجل بنت خالي SNRB5

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
29 أوت 2018
المشاركات
1.203
مستوى التفاعل
3.984
أكثر حاجة محيرتني علاش أكثر اللي يربحوا ديما من نابل ههههههههههه

بقطع النظر عن هذه الملاحظة الصحيحة
و الله البروفايل متاعو طيارة و افضل من يتم اقصائه في جرد ادارة متاع قمار، يصلح لمقاومة الانشطة المافيوزية لانه تحسو صادق و عندو عزيمة و جدية.

باش تجي في 10 مليارات بلانات، ما يتسماو شي قدام 10 الاف مليار متاع الانشطة المافيوزية
سي شوشان يكور ب 10 كيما الشاهد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى