• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تكريم ريال مدريد لعهد التميمي يثير غضب الإسرائيليين

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.436
مستوى التفاعل
20.838
تزور الشابة الفلسطينية التي تحولت إلى رمز للمقاومة الفلسطينية، عهد التميمي إسبانيا هذا الأسبوع مع عائلتها للمشاركة في عدة نشاطات اجتماعية وسياسية.


وبحسب صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية فقد تم إهداء التميمي قميصا لنادي ريال مدريد يحمل اسمها والرقم تسعة، و التقاط صور لها مع النجم السابق للنادي و مدير العلاقات المؤسسية فيه إيميليو بوتراغوينيو.

El Real Madrid ha recibido en el Santiago Bernabéu a Ahed Tamimi, la menor convertida en un símbolo mundial de la causa palestina tras ser detenida y juzgada por un tribunal militar en Israel Real Madrid: El Real Madrid recibe a Ahed Tamimi, la menor convertida en símbolo de la causa palestina - Marca.com

— MARCA (@marca) 29 septembre 2018
وأثار التكريم غضب الإسرائيليين الذين تواترت ردود فعهلهم عقب التكريم، حيث وصفت صفحة "إسرائيل بالعربية" الناطقة باسم الحكومة الإسرائيلية بـ"المخجل " قائلة إن عهد "إرهابية تحرض على الكراهية".
ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون الاستقبال الذي خص به النادي الإسباني على ما يبدو الشابة الفلسطينية بالـ"مخزي" واصفا عهد التميمي بأنها "إرهابية تحض على الكراهية والعنف".
ولم يصد النادي الملكي أي بيان رسمي حول زيارة التميمي على شبكات التواصل الاجتماعي التابعة له أو على موقعه الإلكتروني.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Afro-Cam

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2017
المشاركات
3.063
مستوى التفاعل
5.557


ريال مدريد الإسباني يوجّه صفعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي باستقباله الشابة الفلسطينية عهد التميمي، التي تحوّلت إلى رمز للمقاومة الفلسطينية، في ملعب "سانتياغو برنابيو" وهذا ما لقي انتقادات حادة من قبل سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي في إسبانيا ومسؤول إسرائيلي آخر.

وجّه ريال مدريد الإسباني صفعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي باستقباله الشابة الفلسطينية عهد التميمي، التي تحوّلت إلى رمز للمقاومة الفلسطينية، في ملعب "سانتياغو برنابيو" وهذا ما لقي انتقادات حادة من قبل سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي في إسبانيا ومسؤول إسرائيلي آخر.

وتزور التميمي إسبانيا هذا الأسبوع مع عائلتها للمشاركة في عدة نشاطات اجتماعية وسياسية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية فقد تمّ إهداء التميمي قميصاً للنادي يحمل اسمها والرقم تسعة، والتقاط صور لها مع النجم السابق للنادي ومدير العلاقات المؤسسية فيه إيميليو بوتراغوينيو.

لكن النادي الإسباني لم يصدر أي بيان رسمي حول زيارة التميمي على شبكات التواصل الاجتماعي التابعة له أو على موقعه الإلكتروني.

وكتب السفير الإسرائيلي في إسبانيا دانيال كوتنر على "تويتر" أن "عهد التميمي لا تناضل من أجل السلام، إنها تدافع عن العنف والإرهاب، والمؤسسات التي استقبلتها واحتفت بها شجّعت بصورة غير مباشرة العدوان وليس الحوار والتفاهم اللذين نحتاج إليهما".

من جهته وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون الاستقبال الذي خصّ به النادي الإسباني الشابة الفلسطينية بالـ"مخزي" واصفاً عهد التميمي بأنها "إرهابية تحضّ على الكراهية والعنف".

وتحوّلت التميمي إلى أيقونة للمقاومة الفلسطينية بعد قضائها ثمانية أشهر في معتقلات الاحتلال لصفعها جنديين إسرائيليين، وقد أُطلق سراحها في تموز/ يوليو الماضي.


المصدر: أ ف ب
 

Rayleigh

عضو مميز
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
1.488
مستوى التفاعل
3.654
باب باب باب قاعدين تشوف في الجنود الصّهاينة و هوما يتكربسوا من شدّة الصّفعة على عتبات باب القدس :bang:؟؟؟!!!
 
أعلى