• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حول تصريحات دونالد ترامب الأخيرة المثيرة ضد السعودية و الخليج و صمت الأخيرة ...الأسباب حسب رأيكم ؟

sami 99

عضو جديد
إنضم
10 أوت 2014
المشاركات
12
مستوى التفاعل
21
كان تصريح دونالد ترامب من أكثر التصريحات التي كشفت الجانب الخبيث للولايات المتحدة الأمريكية و التي طالب فيها الخليج بالمليارات الدولارات مقابل الحماية الأمريكية ...بينما هناك تصريحات لوزير خارجية السعودية عادل الجبير تقول أن السعودية تدفع قسمها من الأموال للولايات المتحدة الأمريكية و نفى هذا الأخير كون دونالد ترامب قصد بكلامه المملكة و عبر عن عدم رغبة السعودية التخلي عن الدعم الأمريكي حتى هذه اللحظة و هذا ما يثير الإستغراب لكون تصريحات ترامب إهانة لهذه الدول .
 

سي نسيبنا راجل بنت خالي SNRB5

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
29 أوت 2018
المشاركات
1.203
مستوى التفاعل
3.984
صاحبي السعودية كانت قبل تخلص بالساكتة ( 68 مليار دولار في حرب العراق) ، توا يقع ابتزازها لان العايلة الحاكمة لم تعد لها مشروعية، و امريكا هي لحماية العايلة المالكة السعودية و ليس لحماية بلاد السعودية و الشعب السعودي، وهذا هو الفرق بالضبط.
لماذا لا يقع ابتزاز مالطا او بروناي او جيبوتي او سوازيلاند او ميكرونيزيا او اندورا او ليشتنشتاين او جزر الفاراوي او ايسلندا او جزر فاناتو و جزر سليمان الخ (امثلة دول صغير ليست لها جيوش، و انما لها فيالق صغيرة في بعض الاحيان)؟ لانها دول جدية و اغلبها ديمقراطيات و دستوريات.
في السعودية، تقولك العايلة المالكة دستور المملكة القرٱن الكريم، و تسي بالتالي للقرٱن اللذي هو حاشاه ان يكون جرد دستور، و تتهرب بالتالي من ايجاد مشروعية للحكم و حقوق الانسان بشكل مباشر. و تخالفهم تصبح "كافر زنديق خارج عن الطاعة يقتل و يستحل دمه و ماله و عرضه"
 
التعديل الأخير:

hitman1717

مشرف بمنتدى Starsat HD
طاقم الإدارة
إنضم
30 أفريل 2012
المشاركات
4.025
مستوى التفاعل
8.739
بالله يزيك. ....تي شكون يحل فمو ويحكي معاها امريكا
تي تقصلك الانترنات تخليك تعوعش هاذي ابسط حاجة. ...
 

Celox

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
11 ديسمبر 2015
المشاركات
3.968
مستوى التفاعل
13.965
بالله يزيك. ....تي شكون يحل فمو ويحكي معاها امريكا
تي تقصلك الانترنات تخليك تعوعش هاذي ابسط حاجة. ...
تفكيرك سطحي و يدل على جهل بالأمور مع إحترامي لشخصك...لا صديقي أمريكا لا تملك صلاحية أنها تقص عليك الانترنت و لا تستطيع ذلك...
بالنسبة لموضوع آل سعود فكما قال الأخ الي قبلي فإن أمريكا تحمي في العائلة الحاكمة (خصوصا سلمان و ولده و ما لف لفهم) و ماهيش تحمي في السعودية. بن سلمان عامل الدوانة مع الجميع بدون إستثناء تقريبا. المواطن السعودي مقهور تسلب حريته و ثرواته بقوة الحديد و النار و حتى أولاد العم من العائلة الحاكمة عمل فيهم شرات الشعف يعني شرعيته تقريبا معدومة. بن سلمان لا يأمن على نفسه أصلا و جايب مرتزقة تحميه بش تشوف الحالة الي هو فيها. مع العراق شمالا الي وصلوا فيها الشيعة للحكم و اليمن جنوبا الي مسيطرين عليها الشيعة الحوثيين و إيران و قطر شرقا هو في وضع لا يحسد عليه و مستعد يهبط على ركايبو و يصرفقوا ترامب بالكف كان لزم لحماية نفسه. بالنسبة لترامب فإنو قوله لذلك الكلام يدخل في إطار الدعاية لنفسه خصوصا و أن الإنتخابات قربت و الناس الي إنتخبتوا بش تعاود تنتخبه كي يذل السعودية الي هي تمثل العرب و المسلمين بالنسبة لهم.
 

al moh

نجم المنتدى
إنضم
2 أفريل 2006
المشاركات
14.822
مستوى التفاعل
43.755
صدق المتنبي حين قال:
لا افتخار إلا لمن لا يضام
مدرك أو محارب لا ينام
ذل من يغبط الذليل بعيش
رب عيش أخف منه الحِمام
كل حلم أتى بغير اقتدار
حجة لاجئ إليها اللئام

من يهن يسهل الهوان عليه
ما لجرحٍ بميّت إيلامُ
 

hitman1717

مشرف بمنتدى Starsat HD
طاقم الإدارة
إنضم
30 أفريل 2012
المشاركات
4.025
مستوى التفاعل
8.739
يا ولدي امريكا تنجم تقص عليك مش حتى الانترنات برك. ...
وعندها صلاحيات يفوقها عقلك مع احترامي لشخصك خاطر عندها الساعة الذرية ....برا اعمل بحث عل انترنت ثم تحدث عن الجهل بالأمور يا صديقي. ...
امريكا تحكم فيك وتتحكم فيك هي كيما تحب وتعرف عليك كل شء وكان تحب تراك اش تعمل حتي في دارك. ..
توا في عصرنا هذا ل عندو نفوذ هو ليحكم. ..
ريت هذاكا ال سعود ....ترامب مايرضاش يحطلو الخادم بش يمسحلو صباطو
السعودية تقول لاميركا سامحني من فوق. ...
جهل بالأمور. ...
 

blacksyphax

عضو مميز
إنضم
17 جانفي 2015
المشاركات
901
مستوى التفاعل
1.338
قلت في موضوع من 3 او اربعة سنوات عند انتخاب ترامب مباشرة الان سوف يبدا حلب الابقار الخليجية بطرق عصرية باحدث الات الحلب والاستمتاع بمشاهدة انهار الحليب تسيل نحو الولايات المتحدة واسرائيل
 
أعلى