ابعدوا أطفالكم عن مشروبات الطاقة

mohsen 254

مشرف بمنتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
22.012
مستوى التفاعل
18.586


دعا خبراء الآباء إلى التفكير مرتين قبل إعطاء الأطفال مشروبات الطاقة المحلاة بالسكر.

ويوضح راسل فينر، رئيس الكلية الملكية البريطانية اطب الاطفال وصحة الطفل، أن مشروبات الطاقة تحتوي على مستويات عالية من الكافيين، 320 مليغراماً لكل لتر، ومما يبعث على الدهشة أنه ليس معروفاً سوى القليل عن سلامة الكافيين على نمو الأجسام.

ويضيف: "رغم أن الكافيين هو العقار النفسي الأكثر شيوعاً في الاستخدام غير أنه بالمقابل يزيد التوتر ويقلل النوم، وهو مرتبط بالمشكلات السلوكية لدى الأطفال والشباب.

ويتابع فينر أن مشروبات الطاقة غنية بالسكريات وغالباً ما تكون أكثر من الكمية التي يجب أن يستهلكها الطفل يومياً. ويشير إلى أن السكر "يساهم بلا شك في زيادة السعرات الحرارية الكلية وفي وباء السمنة"، ويعتبر أنه حان وقت حظر هذه المشروبات فى يبريطانيا

وأظهر استطلاع أجري عام 2014 شمل أكثر من خمسة آلاف طفل في بريطانيا أن 14% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 11 إلى 15 عاماً، قالوا إنهم تناولوا مشروبات طاقة مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع وقال 5% إنهم يحتسون مشروبات الطاقة يومياً.

ويضيف فينر ان أفضل طريقة لمساعدة الأطفال على تحسين مستويات الطاقة لديهم هو طبيعيا بـ "اتباع نظام غذائي جيد والحصول على ما يكفي من النوم وممارسة التمارين والأهم التفاعل مع الآخرين".​
 
أعلى