• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحد لأخبار حمى غرب النيل

ioanoir

نجم المنتدى
إنضم
16 جوان 2014
المشاركات
2.739
مستوى التفاعل
3.216

  • قابس: الاشتباه في اصابة 5 اشخاص بحمى غرب النيل غادر 4 منهم المستشفى
باب نات - افاد المدير الجهوي للصحة بقابس رياض الشاوش في تصريح أدلى به لمراسل (وات) بالجهة انه تم الاشتباه في اصابة 5 اشخاص بفيروس حمى غرب النيل، تلقى 4 منهم العلاج وغادروا المستشفى الجهوي بقابس، فيما ما زال المصاب الخامس محل متابعة وسيغادر المستشفى في الأيام القادمة.

واضاف ذات المسؤول ان "الادارة الجهوية للصحة في انتظار نتائج التحاليل التي تم إجراؤها على كافة الحالات، للتأكد من إصابتها بالمرض من عدمه".
وبين الشاوش ان "الوضع الوبائي لمرض حمى غرب النيل بولاية قابس مطمئن ولا يوجد ما يدعو للقلق"، واشار الى وجود "لجنة يقظة صحية تتابع الوضع بشكل لصيق".
وذكر بالماسبة انه "تم خلال جلسة عمل انعقدت امس الثلاثاء بإشراف والي قابس منجي ثامر وحضرتها مختلف المصالح الصحية والجهوية المعنية ورؤساء البلديات، اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها التوقي من هذا المرض، من ذلك ضخ المياه الراكدة بعيدا عن التجمعات السكنية، ومواصلة مجهود تنظيف الأودية والنشعيات ومداواة الحشرات".
 

ioanoir

نجم المنتدى
إنضم
16 جوان 2014
المشاركات
2.739
مستوى التفاعل
3.216
المنستير: الاشتباه في اصابة ثلاثة اشخاص بفيروس حمى غرب النيل
باب نات - سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير ثلاث حالات يشتبها في اصابتها بفيروس حمى غرب النيل، وقد اكد الناطق باسم الإدارة الجهوية للصحة والمختص في الأمراض الجرثومية شوقي لوصيف ان حالتهم "مستقرة".

وأوضح لوصيف ، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أنّ "المصاب الأوّل يبلغ من العمر 82 عاما وهو أصيل مدينة بنان استقبله المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة، ويبلغ الشخص الثاني من العمر 65 عاما وهوأصيل منزل حياة بمعتمدية زرمدين يقيم حاليا في مصحة خاصة بالمنستير، والشخص الثالث عمره 55 عاما وهو أصيل ولاية سيدي بوزيد قدم الى الجهة لزيارة أخته وقد توجه بدوره الى مصحة خاصة ثم وقع تحويله إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة".
 

ioanoir

نجم المنتدى
إنضم
16 جوان 2014
المشاركات
2.739
مستوى التفاعل
3.216
صفاقس: بلدية صفاقس تنطلق في تنفذ خطة مقاومة البعوض توقيا من خطر الإصابة بحمى غرب النيل
انطلقت لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس اليوم الأربعاء في تنفيذ خطة لمقاومة البعوض والحشرات، في ظل تواصل خطر الإصابة بحمى غرب النيل، وضبطت للغرض أجندة زمنية لتدخلات التبخير ومداواة المستنقعات بالدوائر السبع لكامل المنطقة البلدية، ولا سيما النقاط السوداء اين توجد المياه الراكدة.
وأكدت رئيسة لجنة النظافة والبيئة بالبلدية راوية عميرة "تجند عدد من اعضاء المجلس البلدي ومتصرفي الدوائر البلدية ومصالح الادارة الفنية التي تعنى بالنظافة والمراقبة الصحية والتبخير من أجل تفعيل خطة العمل وتنفيذ برامج التبخير والمداواة الرامي إلى الحد من انتشار البعوض ومداواة أوكاره وبيضه".
وأوضحت أن عملية التبخير انطلقت اليوم من دائرة سيدي منصور، لتشمل مختلف الدوائر وصولا الى دائرة حي الحبيب"، واشارت الى ان عملية المداواة "ستكون بمعدل 48 ساعة في كل دائرة".

ووجهت رئيسة اللجنة نداء لكافة البلديات المجاورة "للتدخل المشترك في عملية المداواة ضد تكاثر البعوض، كما دعت المصالح الجهوية المختصة ولا سيما التجهيز والفلاحة والحماية المدنية والولاية الى التدخل العاجل لشفط المياه الراكدة في حزام بورقيبة، التي لا تكفي عملية التبخير فيها للقضاء على البعوض الذي قد تتسبب في انتشاره" بحسب تقدير راوية عميرة.
وتسعى البلدية من خلال خطة العمل إلى إشراك كافة الادارات الجهوية ذات الصلة، لمساندة العمل البلدي والتدخل ميدانيا من خلال ردم المستنقعات وأماكن ركود المياه لاسيما بمنطقة سيدي منصور والسباخ ومجاري الأودية.

كما تشتمل الخطة على تدخلات لرفع فضلات النقاط السوداء، من فضلات الزبيرة أساسا، وذلك بكامل المنطقة البلدية والتدخل لتنظيف القنال الحزامية الأولى (حزام بورقيبة) والثانية (القاصة عدد 11)، ودعوة المواطنيين الى التخلص من المياه المجمعة بالمنازل والبرك وتعهد الحدائق المنزلية حتى لا تتحول الى أوكار لتفريخ البعوض والحشرات.
يذكر أنه سجل في جهة صفاقس اشتباه في إصابة 3 أشخاص بمرض حمى غرب النيل، وفق ما كان صرح به في وقت سابق مصدر طبي بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس.
 

bewolf_10

نجم المنتدى
إنضم
11 مارس 2015
المشاركات
7.619
مستوى التفاعل
13.249
أمراض لم نسمع بها إلا في عهد البرويطة
 

ioanoir

نجم المنتدى
إنضم
16 جوان 2014
المشاركات
2.739
مستوى التفاعل
3.216
الأفضل تجنب الردود الفوضوية و ترك المجال لنقل الأخبار و الردود التي لها علاقة بموضوع
 
أعلى