• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

باب سويقة : مؤدّب يعنف الأطفال في 'كُتّاب دار الجلد'

باهي الضرب في النطاق المعقول المهم موش يولي ضرب متع سقوط هانا لكلنا تضربنا و ما صارلنا شيء
 
ملا هايشة ، و الهايشة أكثر إلي يرضى أنو بنية و إلا وليد عمرو 4 سنين لحمو يزراق من الضرب قال شنوه تعليم ، هاو شفنا الضرب شنوه الأجيال إلي خرجها و الحالة المكربة متاع البلاد و السلوكيات المنحرفة للتونسي في الشارع و إلي زادت أكثر بعد سقوط بن علي
 
عصا تربيه في صغرو بش ما ياكلش عصا الحاكم في كبرو
 
العنف الشديد ...عيب و يلزم يتحاسب ...لكن الضرب من اجل التأديب اشنوة المانع....ضربة توجع على اليد ما فيها شيئ ... المعلميين احنا صغار كانوا يضربونا ....و بالخوف هذاكا ....حفضنا دروسنا .....توة تلامذة ما تخافش من المعلم ...و روسها بلاش علم
 
هناك شيء وحيد استرعى اهتمامي في تعليقات الاخوة الأعضاء و هو الاعتماد كليا على مرجعية لم نشارك في صياغتها و لم تختبر فاعليتها و هي مبادئ ما يسمى القانون الدولي , لا يمكن أن نعتمد في مقاربتنا الاجتماعية و الاخلاقية على مرجعية صاغتها دول غرب أوروبا و الولايات المتحدة و بدأ فرضها تدريجيا على بقية الدول العالم و العمل على هذا مازال جاريا لليوم , في ما يتصل بمسالة الحرية مثلا لا يمكن من وجهة نظر فلسفية بحتة حتى أن نثبت وجودها و ان افترضنا ذلك على اعتبار انه منطقي فلا بد للمجموعة البشرية النقاش حول حدودها حسب رؤية جماعية أما الاتيان بحرية من الخارج و فرضها هنا و تدمير قيمنا لصالحها فيجب أن نتنبه له و أن تكون لنا وقفة مع أنفسنا لنحدد ما قيمنا الحقيقية و ما الذي نسعى للوصول اليه .
 
Z
العصا أنتجت جيلا ينتمي للعالم الثالت
العصا خلت شعب يحكم العالم اقتصادياً و نحكي على الصين. الأب يضرب في ولادو و في مدارسهم.
الضرب عند اللزوم تربية و تقويم
 
أعلى