سكولاري يستفز فيرغسون بورقة رونالدو

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      21-09-2008 03:24


    [​IMG]
    سكولارى يستفز فيرغسون

    استفز البرازيلي فيليب سكولاري المدير الفني لتشيلسي نظيره الاسكتلندي أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد، بادعائه قدرته ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الشياطين الحمر إلى صوف الزرق الموسم المقبل، ليزيد سخونة الأجواء المحيطة بمباراة الفريقين على استاد "ساتمفورد بريدج" يوم الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي.
    وقال سكولاري في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية يوم السبت: "جائز جدًّا أن يكون رونالدو معي في لندن خلال الموسم المقبل، وليس عليكم إلا إخباره في حالة رغبته في الرحيل عن مانشستر يونايتد أنني سأفتح له أبواب الانضمام لتشيلسي، وخاصة أن العلاقة بيننا أشبه بالأب وابنه الذي يثق في قدراته".
    وتأتي تلك التصريحات الاستفزازية في الوقت الذي اعترض في فيرغسون على قرار الاتحاد الإنجليزي بسحب البطاقة الحمراء التي حصل عليها جون تيري لاعب تشيلسي خلال مواجهة مانشستر سيتي في الجولة الرابعة، مما يعني إمكانية مشاركته أمام الشياطين الحمر في لقاء الأحد.
    وعلق فيرغسون على هذا القرار، مؤكدا أن كيث هايكت رئيس الحكام يتآمر بصورة غير مباشرة مع الزرق، ولو أن اللاعب كان لليونايتد لما سحب عنه البطاقة الحمراء، وهذا ما حدث مع المدافع الصربي نيمانيا فيديتش الذي تعرض للطرد في لقاء ليفربول وبالتالي لن يشارك ضد تشيلسي، ولكن جاء الرد من الاتحاد بأن هذا القرار تم اتخاذه بعد الموافقة عليه بالإجماع.
    وظل سكولاري في مقاعد المتفرجين خلال اشتعال الأزمة بين فيرغسون واتحاد الكرة الإنجليزي، إلا أنه تدخل في إشعال الأجواء المحيطة قبل مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد بساعات قليلة بتلميحه على قدرته في استغلال علاقته برونالدو لإقناعه من أجل الانضمام إلى صفوف النادي اللندني. .
    [​IMG]
    رونالدو نجم فيرغسون المفضل

    وتدرب رونالدو تحت قيادة سكولاري عندما كان الأخير مديرا فنيا للمنتخب البرتغالي قبل أن يترك مهمته منتقلا إلى العاصمة الإنجليزية لندن لقيادة تشيلسي فنيًّا بدءا من الموسم الجاري، ويعتبر اللاعب البرتغالي أحد العناصر الأساسية التي اعتمد عليها المدرب البرازيلي في معظم مباريات البرتغال الدولية، سواء كانت ودية أو رسمية.
    وأكد سكولاري أن رونالدو من اللاعبين المميزين على مستوى العالم قائلا: "إنه لاعب رائع وسبق أن أوضحت ذلك من موسمين، وبالفعل نجح في أن يطور نفسه بشكل كبير، ولكن مازال ليس اللاعب الأفضل، إنما واحد من ثلاثة أفضل لاعبين، خاصة مع وجود عناصر متميزة كذلك في تشيلسي".
    يذكر أن فيرغسون مر بأيام صعبة خلال فترة الانتقالات الصيفية، عندما كان رونالدو يتعرض لإغراءات كبيرة من أجل الانضمام إلى صفوف ريال مدريد الإسباني الذي قدم للاعب البرتغالي عرض مالي ضخم لا يمكن رفضه، إلا أن المدرب الاسكتلندي تمسك بلاعبه حتى ضمن استمراره في صفوف مانشستر يونايتد.
    وسيشارك رونالدو للمرة الأولى في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي خلال لقاء تشيلسي يوم الأحد بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في كاحل القدم، وكان الظهور الأول له خلال مباراة فياريال الإسباني في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء التي انتهت بالتعادل السلبي
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...