أوهام الفوركس

saad forex

عضو
إنضم
25 فيفري 2015
المشاركات
79
مستوى التفاعل
10
هناك بعض الأوهام والشائعات المتعلقة بسوق الفوركس والتى من شأنها أن تؤدى إلى نتائج سلبية وخطيرة للغاية بالنسبة للمتداول عند عدم التعامل مه وسيط تداول.

وهذه الأوهام إنتشرت بشكل كبير مؤخرا بين العديد من الأشخاص نظرا لأن من يروج لها هى وسيط تداول الذى يسعى إلى جذب أكبر عدد من العملاء إليه ليتربح من ورائهم.

ولا يهتم وسيط تداول أوشركات التداول مطلقا بمدى صحة ما تنقله من أخبار عن سوق الفوركس.

حيث تقوم تلك الشركات بنشر مجموعة من المعتقدات التى تعمل على جذب عدد كبير من العملاء إليها.

وأشهر هذه الأوهام هى أن سوق الفوركس هو سوق الربح السريع وأن أى شخص يستطيع تحويل مبلغ صغير قد يصل إلى 300 دولار مثلا إلى ثروات طائلة خلال أسابيع قليلة وبدون بذل أى مجهود.

فى الواقع كل هذه الشائعات المتعلقة بكسب المال السريع فى سوق الفوركس هى شائعات مغلوطة تماما.

فالربح السريع ليس له مكان فى سوق الفوركس إلا وإن كان هناك خسارة سريعة أيضا تقضى على كل هذا الربح.

وخاصة وأن سوق الفوركس معروف عنه بأنه سوق النفس الطويل وأن من يريد جنى الأرباح فى سوق الفوركس يجب أن يتحلى بالصبر وعدم التسرع وترك صفقة التداول تأخذ مجراها الطبيعى.

وبنفس الوقت فإن تحقيق الثروات الطائلة فى سوق الفوركس لا يتم بين ليلة وضحاها.

وإنما يتطلب بذل الكثير من الوقت والجهد حتى تصل فى النهاية إلى مرحلة إحتراف التداول التى تستطيع عندها أن تحقق الأرباح الوفيرة.

أهمية وجود إستراتيجية من أجل التداول

التداول بدون إستخدام خطة أو إستراتيجية مدروسة مسبقا من شأنه أن يؤدى إلى نتائج غير مرغوب فيها تماما بالنسبة للمتداول.

وللأسف فإن العديد من المتداولين فى سوق الفوركس وخاصة الجدد يقومون بالتداول بدون إستخدام خطة أو إستراتيجية وإنما يقومون بالتداول العشوائى الغير منظم مما يقودهم إلى إتخاذ قرارات التداول الغير سليمة.

بالإضافة إلى أن التداول بدون خطة أو إستراتيجية يجعلهم يقعون تحت تأثير عواطفهم وإنفعالاتهم أثناء التداول وهو الأمر الذى من شأنه أن يسبب الخسارة فى سوق الفوركس.

وجود خطة أو إستراتيجية مدروسة مسبقا عند التداول يعتبر أحد أهم وأقوى أسباب النجاح فى سوق الفوركس.

حيث إن وجود خطة للتداول يعمل على تنظيم عملية التداول ويحدد للمتداول أوقات الدخول والخروج وأيضا يحفزه على إستخدام أوامر الفوركس الهامة التى تحميه من الخسارة مثل أوامر الحد من الخسارة وأوامر جنى الأرباح.

من ناحية أخرى فإن التداول بإستخدام خطة أو إستراتيجية مدروسة مسبقا يساعد المتداول بشكل كبير على التحكم فى مشاعره وعواطفه أثناء التداول.

وبالتالى فلا يتسرع أثناء إتخاذ القرارات الهامة وأيضا لا تتردد عن إتخاذ القرارات المناسبة فى الوقت المناسب.

لكى تصبح متداول ناجح فى سوق الفركس يجب أن تحرص على توافر مجموعة من الصفات والقواعد الهامة والتى من شأنها أن تقودك فى النهاية إلى تحقيق مستويات عالية من الأرباح خلال وقت قصير.

وفيما يلى سوف نذكر أهم القواعد التى من شأنها أن تساعدك على الوصول إلى حلم إحتراف التداول خلال وقت قصير والتقليل من مستويات الخسائر التى قد تواجهها أثناء مشوار التداول :-

- الإستعداد الكافى قبل الدخول إلى عالم التداول

فالإستعداد للدخول إلى عالم التداول يتضمن جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات المتعلقة بالتداول.

ويمكن الحصول على هذه المعلومات بسهولة من خلال المقالات والكتب المختلفة التى تتناول مواضيع التداول فى سوق الفوركس.

وبعد أن تشعر أنك قد حصلت على القسط الكافى من المعلومات المتعلقة بسوق الفوركس يجب إستخدام الحساب التجريبى.

- الحساب التجريبى

يساعد الحساب التجريبى للتداول على إكتساب المهارات والخبرات اللازمة لبدأ تداول ناجح.

ولذلك عليك أن تحرص على إستخدام الحساب التجريبى للتداول حتى تشعر أنك قادر على الدخول إلى عالم التداول الحقيقى وبدأ التداول بإستخدام أموالك الحقيقية.
 

badr9moumen

عضو مميز
إنضم
4 جويلية 2018
المشاركات
1.247
مستوى التفاعل
147
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل كتير من الشركات تسوق متل هذه الاوهام بهدف استدراج التداولين خصوصا منهم المبتدئين اللذين لا يملكون لا الخبرة و لا حتى المعلومات الكافية عن هذا المجال ، و لا ينكر ان الفوركس يمكاننا من خلاله تحصيل نتائج و مبالغ مالية محترمة الا انه مجال دو مخاطر عالية أيضا و يتطلب الكتير من التعلم و التعمق فيه للوصول إلى النتائج المرجوة،و أنصح كل مبتدئ بعدم التسرع و الدخول بأمول حقيقية إلا حين كسب الخبرة الكافية التي تمكنه من الاعتماد على نفسه، أما الأشخاص اللدين لا يملكون الخبرة الكافية أو حتى الوقت الكافي للتداول بأنفسهم باللجوء للتداول الاجتماعي و اللدي من خلاله يمكن نسخ صفقات متداولين محترفين و دلك بعد الاضطلاع على حساباتهم و نتاج تداولاتهم السابقة. و شركة إينستافوركس من بين الشركات التي تقدم هذا النوع من التداول تحت إسم نضام الفوركس كوبي و اللدي يمكن من خلاله تحقيق ارباح محترمة بدون خبرة و هو الامر اللدي يعتبر افضل من التداول يدويا بدون سابق علم بالمجال
بالتوفيق
 
أعلى