• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

راديو خاص بالمطلقات في مصر

mongic

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
1 سبتمبر 2015
المشاركات
21.845
مستوى التفاعل
58.596
الطلاق عند المسلمين والمسلمات هو أبغض الحلال عند الله ولكنّه يبقى ''حلالا''، ورغم ذلك دائما ما تكون النظرة إلى الطلاق في المجتمعات الشرقية دونية وفيها الكثير من التجني على الأشخاص المطلقين وخصوصا من النساء.

محاسن صابر احدى المطلقات في مصر أرادت أن تجعل من تجربتها الشخصية منطلقا لإنشاء إذاعة خاصة بالمطلقات، تتمحور برامجها حول مسألة الطلاق وما بعده وتأثيرات الإنفصال سواء على المرأة والرجل والأبناء والأسرة عموما.


والإذاعة التي تأسّست في العام 2010، لا يعمل بها مطلقات فقط، بل تضمّ رجالا من المتزوجين وغير المتزوجين، بالإضافة إلى نساء شابات وأرامل.

ولا تهدف الإذاعة إلى تحفيز النساء على اتخاذ قرار الطلاق، بل تسعى عبر برامجها إلى تقديم النصح للزوجين والتوعية بأن الطلاق ليس المنفذ والحل الوحيد لجميع المشاكل الزوجية.

وإلى جانب بث الراديو، تقدم الإذاعة خدمات متنوعة مثل تعليم النساء بشكل مجاني الفوتوشوب والبرمجة، بالإضافة إلى دورات تثقيفية أخرى، وذلك لضمان الدخل الجيد للمرأة المطلقة. mosaique fm
 
قد يكون مشروع ناجح ومثمر يوضح العديد من الأمور الغامضة وما ينتج عنه من تصرفات طائشة لبعض المقدمين على الطلاق مما سيساهم وبشكل كبير في تراجع نسبة هذه الظاهرة والتي شهدت ارتفاعا ملحوضا في الفترة الأخيرة ...
 
أعلى