14 تقنيات التصوير السينمائي الأساسية للحصول على لقطات سينمائية أفضل - مترجم -

الموضوع في 'الصور ومقاطع الفيديو الطريفة' بواسطة Don_Farouk, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2018.

  1. Don_Farouk

    Don_Farouk عضو فريق عمل منتدى الهوايات و الترفيه

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    3.276
    الإعجابات المتلقاة:
    15.286
      22-10-2018 16:01
    [​IMG]


    14 تقنيات التصوير السينمائي الأساسية

    احصل على كاميرا السينما واستعد لتجربة هذه التقنيات السينمائية السهلة والمألوفة التي ستساعد في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو أكثر احترافية. سنشرح أيضًا كيف يمكن للقطات أن تؤثر على المشهد الخاص بك ، حتى تتمكن من عمل اللقطات معًا لتشكيل سرد جميل وواضح ومتماسك.

    1. تسديدة طويلة للغاية



    تلتقط الطلقة الطويلة جدًا منطقة واسعة جدًا لعرض نطاق الموضوعات المتعلقة ببيئتهم ، مثل الطيور الصغيرة في الغابة. يتم استخدامه عادة كنقطة انطلاق عند التغيير من منطقة كبيرة أو مدينة إلى أخرى.

    2. طائر عين النار



    مثل لقطة طويلة للغاية ، تظهر لقطة عين الطير نطاقًا هائلاً ولكن من زاوية أعلى بكثير ، إلى النقطة التي تبدأ فيها الأرض في إظهار أشكال وخطوط مجردة من الطرق والمباني والأشجار. كما يتم استخدامه عادة كقاعدة إنشاء للمقدمات والتحولات في المشهد.

    3. لقطة طويلة



    إن اللقطة الطويلة أو الكاملة أو الواسعة هي لقطة أقرب إلى حد كبير لمنطقة حيث يمكن للمشاهدين الحصول على مظهر أفضل لما يحدث ، ولكن لا يزالون غير قريبين بما يكفي للمشاركة الفعلية في المشهد. كما أن المواد قريبة أيضًا من الكاميرا ولكنها بعيدة بما يكفي لعرض أجسامها بالكامل. يمكن استخدامه لجعل المشاهدين يشعرون وكأنهم مجرد متفرج ، مثل عندما تظهر الممثلين الرئيسيين يسير جنبا إلى جنب أثناء عبور الشارع.

    لإضافة أكثر من ذلك بقليل من الحميمية ، يمكنك الاقتراب قليلاً من لقطة متوسطة طويلة حتى يظهر موضوعك من الركبتين. هذا يسمح بتركيز أفضل على مجموعة من 2 إلى 3 أشخاص في نفس الوقت.

    4. لقطة متوسطة



    تتيح اللقطة المتوسطة للمشاهدين التنقل كثيرًا ، ولكن بطريقة أكثر إفادة من العاطفية. يتميز الإطار عادة بشخص من الخصر إلى أعلى ، ويتم استخدامه لمشاهد المجموعة العامة مع الحوارات والمقابلات.

    يمكنك أيضًا التنقل في مسافة قريبة جدًا من لقطة متوسطة قريبة لإظهار تعبيرات ومشاعر الممثل بشكل أفضل.

    ما عليك سوى تأطير رأس الشخص حتى نصف الصدر لزيادة تركيز المشاهدين على الشخص وإظهار قدر أقل من المحيط. يستخدم هذا عادة للأفلام الوثائقية والبرامج الاخبارية.

    5. لقطة مقربة



    تتميز اللقطة القريبة برأس كامل يصل إلى الذقن أو الرقبة للسماح للمشاهدين بمزيد من التفاعل والتأثر بمشاعر الشخصية. من خلال تأطير أقل من الخلفية والمزيد من الوجه فقط ، يمكنك إنشاء تأثير مع تعبيرات الوجه للشخصية.

    6. المتطرفة عن قرب النار



    يتم استخدام اللقطات المقربة عن قرب بشكل مقتصد وحفظها للحظات عندما تحتاج إلى زيادة الكثافة العاطفية للمشهد. يمكنك فعل ذلك من خلال التكبير على وجه الحرف ، وأحيانًا على العينين فقط ، أو حتى اليدين. إنها تعمل كذلك للأشياء ، مثل الأيدي الموقوتة للساعة أو ضربات الفرشاة. على الرغم من أن هذه اللقطات تفتقر إلى السياق إلى حد كبير ، إلا أنه أمر رائع لضبط الحالة المزاجية أو إضافة الدراما والحميمية.

    7. لقطة زاوية هولندية



    لتنفيذ اللقطة الزاوية الهولندية ، تحتاج ببساطة إلى تدوير الكاميرا إلى أي من الجانبين حتى تتم إمالة الرأسية (مثل الأشخاص والمباني) ولم يعد الأفق موازياً مع الجزء السفلي من الإطار. إنها لقطة أخرى يتم استخدامها بشكل مقتصد في صناعة الأفلام السردية ، وعادة ما يتم تصوير عدم الارتياح والارتباك. يمكنك استخدام هذا لإظهار حالة عاطفية أو عقلية لشخصية غير مستقرة ، أو إضافة شعور غير مستقر لمشهد معين.

    8. اطلاق النار على الكتف



    وكما يوحي الاسم ، فإن اللقطة التي تظهر فوق الكتف تظهر كتفًا ورأسًا خارجين عن التركيز في المقدمة بينما يتم التركيز على شخص آخر أو كائن أو الخلفية. إنها إحدى تقنيات التصوير السينمائي الأكثر أهمية لاستخدامها في صناعة الأفلام السردية لأنها لا تضيف فقط العمق الذي تشتد الحاجة إليه إلى لقطة بل تساعد أيضًا في جعل مشاهد التخاطب تبدو طبيعية للمشاهد قدر الإمكان.

    9. الميل بالرصاص



    تتميز لقطة الميل بالسهولة التي تبدو عليها ، ولكن أفضل طريقة لتحويل هذه التقنية البسيطة إلى لقطة أنيقة هي التنسيق الدقيق لحركة الكاميرا لأعلى أو لأسفل بعناية مع بعض الحركة داخل المشهد. يمكن استخدامه كتصوير متميز لعرض زاوية واسعة أو للكشف عن شيء ما ببطء في نهاية اللقطة.

    10. اطلاق النار



    تعتبر اللقطة البانورامية هي المكافئ الأفقي للطلقة المائلة. يمكن استخدامها ببساطة لإظهار المناطق المحيطة بها ، ولكن يمكنك تحقيق نتائج احترافية بشكل حقيقي بها عن طريق الحفاظ على السلاسة والدقة (تأكد من استخدام مثبت gimbal أو شيء مماثل) ، خاصة عندما يكون هناك إجراء وإطار نهائي مكون بعناية . تذكر أن مثل هذه الحركات يجب تنفيذها جيدًا لتبدو طبيعية جدًا وغير ملحوظة تقريبًا حتى لا تصرف انتباه المشاهدين عن القصة.

    11. لقطة زوم



    لقد تطور استخدام ميزة التكبير / التصغير بمرور الوقت - من كونها متشنجة وسريعة وجذابة إلى أن تكون أبطأ وأكثر سلاسة لخلق تأثير تكبير طبيعي لا يلهيك المشاهدين. وغني عن القول ، أنه يزيد من التركيز على مشهد أو كائن أو شخصية.

    يمكنك أيضًا تجربة اللقطات الزلقة اللونية ، مما يخلق "تأثير دوار" مذهلًا يمكن أن يكون مثاليًا للأفلام المعلقة. إنه يعمل عن طريق التصغير بسلاسة مع العدسة بينما تتحرك الكاميرا (والدمية) أقرب إلى الموضوع بتنسيق مثالي.

    12. طلقة كرين



    تلتقط الطلقة الرافعة الحركة العمودية عن طريق تحريك الكاميرا لأعلى أو لأسفل بقدمين. كان يتم تحقيقه باستخدام الرافعات الضخمة والمكلفة ، ولكن يمكن الآن تكراره بكاميرات بدون طيار. لحسن الحظ ، إنها لقطة لا يجب أن تكون دائمًا في كل فيلم ، ولكنها لقطة رائعة ستضيف قيمة إنتاجية إلى عملك.

    13. لقطة تعقب



    يمكنك القيام بذلك بشكل جيد دون وجود طلقة رافعة ، ولكن ربما يتعين عليك تضمين لقطات تتبع للفيلم الخاص بك في وقت ما. ومن الأدوات المهمة لهذا النوع من اللقطات دوامة ، وهي في الأساس عربة بعجلات تتحرك على طول مسار السكك الحديدية ، ولكن يمكن تحقيقها أيضًا من خلال جهاز التحكم Steadicam وغيره من أدوات التحكم في الحركة المبتكرة. يمكنك أيضًا استخدام طائرة بدون طيار - تحديدًا مع وضع رحلة تتبع مثل DJI Mavic Pro ، والذي يأتي مع وضع ActiveTrack الذي يسمح لك باختيار موضوع (سواء كان شخصًا أو سيارة أو حتى حيوان) للطائرة إتبع.

    باستخدام مسار دوللي ، يمكنك إنشاء حركات أكثر سلاسة ومتابعة موضوعك أثناء تركه الإطار ، أو ببساطة إضافة ديناميكية إلى لقطة كاميرا ثابتة. يمكنك أيضًا دمج لقطة التتبع مع لقطة فوق الكتف أو استخدام أي كائن آخر (خارج التركيز) في المقدمة لإضافة عمق وتعزيز الوهم الثلاثي الأبعاد في اللقطة.

    14. لقطة من نقطة الرأي



    أخيرًا ، هناك لقطة مهمة أخرى يمكنك الاستفادة منها (في حالة نجاحها في قصتك) هي نقطة العرض (POV) أو صورة الشخص الأول. يمكن أن تكون الكاميرا إما ثابتة أو متحركة على امتداد محورها ، طالما أنها تعرض كيف وأين يجب أن ينظر المشاهدون إلى المشهد أو يمسحون المشهد ويجعلهم يشعرون وكأنهم في الفيلم. ويمكن أيضا أن يتم ذلك عن طريق تركيب الموضوع الخاص بك مع جبل الكاميرا ، على غرار لقطات من GoPro أعلاه.

    إنها ليست أكثر الصور جمالية إرضاءًا ، ويمكن أن تكون مذهلة في بعض الأحيان للمشاهدين (كما هو الحال في الأفلام مثل "مشروع ساحرة بلير") ، لكنها واحدة من أفضل الطرق لجعل فيلمك أكثر غامرة وإشراكًا.






    ------------- Don_Farouk © 2018 -------------
    [​IMG]
     
  2. elya39ouby

    elya39ouby مشرف منتدى التسلية و الترفيه

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2018
    المشاركات:
    7.631
    الإعجابات المتلقاة:
    36.044
      22-10-2018 23:06
    هاو علم کامل
     
    zorba2000 و Don_Farouk معجبون بهذا.
  3. Don_Farouk

    Don_Farouk عضو فريق عمل منتدى الهوايات و الترفيه

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    3.276
    الإعجابات المتلقاة:
    15.286
      23-10-2018 13:07
    اكيد علم كامل هو فن و ابداع الفكري للشخص ليس مجرد هواية للممارسة
     
    sakerlbebwrak, NOURI TAREK, elya39ouby و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  4. zorba2000

    zorba2000 نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2016
    المشاركات:
    13.261
    الإعجابات المتلقاة:
    53.664
      23-10-2018 18:00
    ربي معاك والله فنان
     
    elya39ouby ،sakerlbebwrak و Don_Farouk معجبون بهذا.
  5. Don_Farouk

    Don_Farouk عضو فريق عمل منتدى الهوايات و الترفيه

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    3.276
    الإعجابات المتلقاة:
    15.286
      23-10-2018 18:11
    شكراً ، أنا نحب الناس تزيد تعرف أكثر حول التصوير الفوتوغرافي خاطر مش مجرد هواية كما يقول البعض
     
    elya39ouby ،sakerlbebwrak و zorba2000 معجبون بهذا.
  6. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    63.409
    الإعجابات المتلقاة:
    141.376
      23-10-2018 20:46
    13. لقطة تعقب

    مثماش حلول بامكانيات بسيطة ؟


     
    elya39ouby ،sakerlbebwrak و Don_Farouk معجبون بهذا.
  7. Don_Farouk

    Don_Farouk عضو فريق عمل منتدى الهوايات و الترفيه

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    3.276
    الإعجابات المتلقاة:
    15.286
      23-10-2018 20:54
    فما كان تعرف القياسات تنجم تصنعها واحدك
     
    elya39ouby ،sakerlbebwrak و NOURI TAREK معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...