10 طرق للتصوير التي من شأنها تحسين الصور بشكل كبير - الجزء الأول -

الموضوع في 'الصور ومقاطع الفيديو الطريفة' بواسطة Don_Farouk, بتاريخ ‏23 أكتوبر 2018.

  1. Don_Farouk

    Don_Farouk عضو فريق عمل منتدى الهوايات و الترفيه

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    3.276
    الإعجابات المتلقاة:
    15.286
      23-10-2018 19:03
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فريق عمل منتدى الهوايات و الترفيه

    يقدم

    10 طرق للتصوير التي من شأنها تحسين الصور بشكل كبير - الجزء الأول -




    ----------------------------------------------------لنبدء ----------------------------------------------------




    الطريقة 1 - أطفئ الفلاش أوتوماتيكيًا!

    غالباً ما تكون شركات تصنيع الكاميرات متلهفة جداً لجعل الفلاش يطفو على السطح حتى عندما تصبح مظلمة قليلاً. هذا هو في الواقع أداة للاحتفاظ بهم. إذا انبثقت الفلاش ، فلن تبدو الصورة جيدة ، ولكن لن يكون الناس باهتين لأن الفلاش يجمدها في مكانها. إذا رأى عدد كافٍ من المصورين الجدد صورًا ضبابية (على الرغم من أنها ناجمة عن تقنية مصور غير لائق) ، فإنهم سيفترضون أن هناك شيئًا خاطئًا في الكاميرا واستعادته لاسترداده.

    بدلاً من ذلك ، حافظ على إغلاق الفلاش وزيادة ISO. في جميع أوضاع الكاميرا ما عدا الوضع اليدوي وأولوية المصراع ، سيؤدي رفع مستوى ISO إلى زيادة سرعة الغالق لديك للحصول على فرصة أفضل لتجميد حركة الأشخاص. الآن اطلاق النار على الصورة. سوف يستخدم الضوء المحيط (المتوفر) ، والذي عادة ما يكون له لون وحرف أكثر بدلاً من الوجه اللامع والخلفية السوداء.


    [​IMG]


    الطريقة 2 - الاقتراب من الموضوع الخاص بك ... ثم الاقتراب

    يعتقد معظم الناس أنهم مضطرون إلى العودة إلى الوراء والحصول على مساحة كبيرة حول هذا الموضوع للحصول على المشهد بأكمله. ليس موضوعك هو التمثيل الصامت الذي يكون عالقًا في صندوق غير مرئي ، فلا بأس من أن تقطع جبهته أو ساقيه أو نصفه بين الحين والآخر! حاول الحصول على صورة مقربة لوجه شخص ما من الحاجبين إلى الفم. هنا هو مثال سريع:

    [​IMG]

    تكمن المشكلة في التكبير / التصغير لكل صورة في أنها لا توضح للعارض بوضوح ما هي نقطة أو موضوع الصورة. أنا معجب كبير بالطرح - كلما قلت صورتك كان ذلك أفضل. أفضل الصور بسيطة وواضحة للغاية للمشاهد ما هي "القصة" التي تقولها لصورك.

    الطريقة 3: القضاء على فوضى

    هذا ضخم! أفضل الصور هي تلك التي هي بسيطة ولها مجال لالتنفس لهذا الموضوع. حاول العثور على أبسط الخلفية الممكنة. لا يختلف الأمر عن السير في منزل فوضوي للغاية مقابل المشي إلى مساحة بسيطة في أضيق الحدود مع عناصر قليلة للغاية تشتت انتباهك.

    إذا كنت تلتقط صورة لشخص ما ، فخذ ثانية إضافية للنظر حولك والعثور على الحد الأدنى من الخلفية التي لا تصرف المشاهد.



    طريقة 4: ابحث عن أنماط متكررة

    من أي وقت مضى سمع أحدهم يقول أن مصور "فقط لديه العين لذلك؟" أنا اختلف. هذه مهارة تعلمت ، وليست شيئًا تولده.

    عندما تتجول ، لاحظ المباني ، النوافذ ، الأنماط في البناء بالطوب ، الخ. كنت أسير في مبنى أمشي به طوال الوقت وفجأة "نقر" وأدركت أن هناك نمطًا رائعًا حقًا في أعمال الطوب لم يسبق لي أن لاحظت من قبل. ركضت إلى المنزل وأمسك كاميرتي لتصويرها قبل أن أنسى مرة أخرى.



    طريقة 5: معرفة من أين يأتي الضوء ، والجودة

    من المضحك أنه من السهل التقاط صور رائعة إذا كنت على دراية بهذه الأمرين. فكر في هذا: إذا كنت تصور صورة لشخص ما في الخارج وكانت الشمس خلفه مباشرة ، فسوف تظهر كصورة ظلام غامقة. إذا كان كل ما فعلته هو تبديل المواقف مع هذا الشخص بحيث يواجهون أشعة الشمس ، فسيتم إضاءةهم بشكل جيد.

    إن إدراك اتجاه ونوعية الضوء يمكن أن يرتبط أيضًا بالخطوة 4 أعلاه. كنت أمشي خارج المبنى ، نظرت إلى ممر خارجي ولاحظت أن الظلال شكلت نمطًا رائعًا حقًا لأن الشمس كانت مشرقة جدًا ودخلت من اليمين. جعل هذا نمط قوس مثير للاهتمام بدا كأنه مخطط MC Escher.

    [​IMG]




    إلى اللقاء في الجزء الثاني .....



    ------------- Don_Farouk © 2018 -------------

    [​IMG]
     
    sakerlbebwrak ،ابوفاريهان و elya39ouby معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...