خفايا و أسرار...في قرعة الكبار...

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة aymene1995, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2008.

  1. aymene1995

    aymene1995 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جويلية 2008
    المشاركات:
    698
    الإعجابات المتلقاة:
    259
      21-09-2008 18:15
    [​IMG]

    اخوتي واصدقائي الأعزاء ,,, دائما وفي كل البطولات وعند اجراء القرعة المفروضة لتلك البطولة ,, تطالعنا الصحف والمجلات بخبايا واسرار تلك القرعة ودائما ما يتم اتهام المسؤولين بالتلاعب بنتيجة القرعه ومجرياتها ,, وهو امر وارد الحدوث وغالبا ما يتم حدوثه . كشف لنا الاتحاد الاسباني عن نتيجة القرعة الكاملة للدوري الاسباني و عن المراحل الثمان والثلاثون لليغا , كما وتم تحديد الموعد الرسمي لمباراة العمر ( الكلاسيكو ) المنتظرة بكل شغف ,, فمباراة الذهاب ستكون في المرحلة الخامسة عشرة . ولكن الغريب والملفت للنظر , هو الترتيب العجيب والغريب لمباريات الريال والبرشا في كل مراحل الدوري حتى عند وصولنا للكلاسيكو وبعده . الغريب في الامر يا اخوتي واحبتي الكرام هو ان مباريات الريال وبرشلونة تمت بالتتابع , بمعنى ان الفريق الذي سيواجه برشلونة في الاسبوع الحالي سيواجه ريال مدريد في الاسبوع التالي ! لفت انتباهي اخوتي واصدقائي ان برشلونة واجهت نومانسيا في الاسبوع الاول وفي الاسبوع التالي نومانسيا واجهت مدريد ,, وفي الاسبوع الثاني واجهت برشلونة راسينغ سانتندار وهو نفس الفريق الذي سيواجهه ريال مدريد في الاسبوع الثالث .

    [​IMG]

    وهكذا حتى نهاية المراحل الثمان والثلاثون للدوري . حاولت جاهدا ان اقنع نفسي بان الامر محض صدفة لا اكثر وان التتابع تم في بعض المراحل وليس في جميعها ,, ولكن دهشتي كانت كبيرة عندما تصفحت كل مراحل الدوري فوجدت ان التتابع حاصل في كل المراحل . حتى عند وصول الريال والبرشا الى مباراة الكلاسيكو فان الريال سيواجه بعد الكلاسيكو فالنسيا وهو الفريق الذي واجهه برشلونة قبل الكلاسيكو ! السؤال الذي يطرح نفسه في هذه المسألة , هو السبب الرئيسي لترتيب مباريات الريال وبرشلونة لتتم على هذا الحال ؟ وما هو المقصد من وراء مواجة الفرق الاسبانية للبرشا والريال على التوالي ؟ قد يتبادر الى ذهن البعض منا عدة اسباب ولكن السبب الحقيقي مجهول وكل ما سنقوله سيكون في محض الافتراضات لا اكثر.

    وافتراضاتي انا شخصيا تنحصر في ثلاثة مواضيع لا اكثر .. اولهما ,, قد يكون السبب في هذا التتابع الغريب هو محاولة بعض الجهات الى حصر المنافسة في الدوري بين الريال وبرشلونة فقط ,, فالمتوقع والمفروض ان الريال والبرشا هم الاقوى وان الفرق التي ستواجههما ستخسر او ستتعثر امامهما او امام احدهما على اقل تقدير , كما ان مواجهة الفرق للريال والبرشا على التوالي سيضعف الفريق الاخرى لمواجهتها لبطلي الدوري ,, فكما يقول المثل ضربتين على الراس بتوجع . وهذا الامر سيساعد في ابتعاد الفرق الملاحقة في عدد النقاط عن الريال والبرشا . وثانيهما ,, قد يكون لمدريد ضلع في هذا الامر ,, فمواجهة الفرق للبرشا اولا ينصب لمصلحة الريال في امرين وهما ان الفرق ستواجه برشلونة بكل قوة وشراسة وتتغلب عليه او تتعادل معه ,, وفي الثانية سيصل الى مباراة الريال متعبا وغير قادر على تقديم نفس الاداء الذي قدمه امام برشلونة وخصوصا اذا فاز برشلونة على هذا الفريق فانه سيصل الى مباراة الريال محطما جسديا ومعنويا وهو ما سيستغله الريال احسن استغلال كما حصل تمام مع نومانسيا .

    كما ان الريال سيطلع على الفرق وتكتيكاتها واسلوب لعبها وطريقة مواجهتها للبرشا ليتخذ كافة الوسائل للفوز في المرحلة التالية . وثالثهما ,, قد يكون السبب الوحيد هو الدعاية والاعلان والمراهنات لا اكثر ,, وهنا تتفرع الاحتمالات لتشمل خسارة الريال والبرشا على التوالي ومن نفس الفريق او فوز الريال والبرشا على نفس الفريق ,, فستنتعش مكاتب المراهنات والصحف والمجلات .. وقد يحصل كما حصل في الاسبوع الاول والثاني عندما خسر البرشا من نومانسيا وفاز الريال عليه ,, فستستغل الصحف والمجلات وايضا مكاتب المراهنات هذا الحدث الهام في المقارنة بين الفريقين والمستوى الذي قدماه امام نفس الفريق على التوالي كما حدث معنا نحن في موقع الكلاسيكو ومعي انا شخصيا عندما نشرت مقالا اقارن فيه بين الريال والبرشا بعد مبارتنا امام نومانسيا .

    [​IMG]

    على جميع الاحوال المستفيدين من هذه المسألة عديدون ,, كما وتختلف االاسباب فيما بينهم ولكن الاهم ان لا تكون هذه الخطوة ستصب في غير مصلحة الدوري ومصلحة الريال والبرشا , لا يظن البعض منكم انها مسالة عادية او بسيطة ولكنها تحمل بين خباياها الكثير من الاسرار والاسباب التي قد تفسد علينا فرحتنا بالدوري والمتعه من الريال والبرشا .



    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...