1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

هل صحيح أن مصبّرات الطمـاطم التونسية مخلوطة بالقرع والملوّنا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      22-09-2008 15:03
    بعد ادّعاءات رئيس الغرفة الجزائرية للفلاحة

    ذكر السيّد محمد شريف ولد حسين رئيس الغرفة الجزائرية للفلاحة في تصريح له للقناة الثالثة للإذاعة الجزائرية ان كمّيات من مصبّرات معجون الطماطم المورّدة من الصّين وتركيا وتونس مغشوشة ومخلوطة ببعض المواد كقصب السكر والقرع والملوّنات..

    على خلاف الصناعة المحليّة الجزائرية التي وصفها رئيس الغرفة بأنّها عالية الجودة.. «الأسبوعي» بحثت في الأمر فكان الاتصال بمدير المجمع المهني للمصبّرات للوقوف على مدى صحة هذا التصريح وكيف حال المصبّرات التونسية من معجون الطماطم؟

    وقد نفى السيد بشير عبد اللطيف امكانية ان يكون معجون الطماطم التونسية مخلوطا بأي مادّة أخرى أو مغشوشا.. رادا الكلام على صاحبه بأنه «مجرّد مزاعم وإدعاءات لا أساس لها من الصحة».. وأضاف أن البلاد التونسية تفتقر الى مادة «البتراف» قصب السكر الذي يرتفع سعره لدينار مقابل 100 مليم لكيلوغرام الطماطم فكيف يمكن ان تخلطها بمعجون الطماطم.. بل ان عملية تصنيع معجون الطماطم في تونس يعود الى ما يفوق القرن ولم يسبق أن سجّل اي اخلال بالمواصفات.. بل وبشهادة الجميع يعدّ المنتوج التونسي أحد أفضل المنتوجات في العالم في المجال.. وأضاف محدثنا أن كل مصانع تحويل الطماطم تخضع لمراقبة من عديد الأجهزة قبل الموسم وأثناءه وبعده إضافة الى اخضاع تحليل عيّنات من المنتوجات ولم يرفع أي إخلال ما عدى ما يتعلق في حالات نادرة بطفف قليل في الوزن.. وآكد أن مصبّرات الطماطم التونسية تباع في كامل اوروبا ويحظى هذا المنتوج بالقبول لدى عموم المستهلكين والمصادقة من طرف هياكل المراقبة.
     
  2. Abuyassine

    Abuyassine كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جانفي 2008
    المشاركات:
    6.041
    الإعجابات المتلقاة:
    18.934
      22-09-2008 15:35
    اش كون مش نصدقوا توه ؟ على كل ان شاء الله العلاقات بين البلدين الشقيقين ما تتعكرش..فهذه ليست الا سحابة صيف
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...