• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الدولار يستقر بعد تكبده أكبر خسارة أسبوعية في شهرين

إنضم
3 نوفمبر 2017
المشاركات
7.502
مستوى التفاعل
20.455
استقر الدولار اليوم الاثنين بعدما سجل أكبر خسارة أسبوعية في شهرين الأسبوع الماضي مع تنامي حذر المستثمرين بشأن الآفاق القصيرة المدى للعملة الأمريكية.
واستقر الدولار إلى حد بعيد أمام سلة من العملات المنافسة ليسجل مؤشره 96.48 عقب هبوطه بواقع نصف في المئة في الأسبوع الماضي وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر سبتمبر/ أيلول.
وحقق الدولار مكاسب مفاجئة في 2018 وصعد نحو عشرة في المئة من مستوياته المتدنية في أبريل/ نيسان بفضل رفع أسعار الفائدة وبيانات قوية. لكن المكاسب بدأت تنحسر وسط اعتقاد متنام بأن نمو الاقتصاد الأمريكي ربما بلغ الذروة.
ورغم ضعف الدولار، عجز اليورو عن تجاوز مستوى 1.14 دولار بفارق كبير إذ ضعفت الشهية بسبب بواعث القلق المرتبطة بالمفاوضات بين بروكسل وروما بخصوص خطط ميزانية إيطاليا. وجرى تداول اليورو عند 1.1422 دولار.
وظلت الأضواء مسلطة على الإسترليني إذ يتوقع أن يستمر الضغط على العملة البريطانية حتى تحظى الأسواق بوضوح أكبر بشأن تقدّم اتفاق انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.
وارتفع الإسترليني مقابل العملة الأمريكية 0.2 في المئة إلى 1.2864 دولار بعدما نزل واحدًا في المئة في الأسبوع الماضي، في الوقت الذي قوبلت فيه مسودة اتفاق الانفصال التي أعدَّتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بمعارضة شديدة واستقال عدد من الوزراء.

المصدر: رويترز

 
ا عطينا الد ينار شني ا موره
 
حسب السياسات الإقتصادية و تطورات العقلية التونسية الدولار سيصبح مساويا لكمشة باهية من الدينارات.:sm-money::sm-money::sm-money:
 
أعلى