كاليفورنيا مصدر الوباء الناجم عن تناول الخس الرومي في أمريكا

121-152103-california-epidemic-lettuce-usa_700x400.jpeg



أوضحت السلطات الصحية الأمريكية أن توصيتها الأخيرة للمستهلكين الأمريكيين بالإحجام حتى إشعار آخر عن تناول الخس الرومي بسبب انتشار وباء متصل به، تطال فقط الخضر المتأتية من ولاية كاليفورنيا.

وكانت السلطات الأمريكية دعت الأفراد وأصحاب المطاعم والمتاجر في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى رمي كل الخس الرومي الموجود لديهم بسبب الاشتباه في تسبب هذه الخضر بانتشار وباء جديد من بكتيريا الإشريكية القولونية "إي كولاي".

وبعد استكمال تحقيقاتها، خلصت وكالة الأغذية والأدوية الأميركية "إف دي إيه"، المعنية بشؤون سلامة الغذاء في البلاد، إلى أن الخضر المتصلة بهذه الحالات تزرع خلال الصيف في مناطق في كاليفورنيا.

وللتأكد من أن الخضر التي تصل لاحقا إلى السوق ليست متصلة بهذا الوباء، اتفق المسؤولون في القطاع على ذكر المنشأ وتاريخ الحصاد على المنتجات.



كما أن المعلومات المرفقة مع المنتجات ستظهر ما إذا كانت زرعت في خيم زراعية أو بتقنية الزراعة في الماء، وهما أسلوبان يبدو أنهما غير مشمولين بهذه الحالات.



وكتبت وكالة "اف دي ايه" في بيان "إذا لم تكن هذه المعلومات متوفرة، يجب عدم تناول المنتج أو استخدامه".



وفي 26 تشرين الثاني/نوفمبر، بحسب الوكالة الفيدرالية، أصاب هذا الوباء ببكتيريا إي كولاي 43 شخصا في 12 ولاية أميركية و22 آخرين في كندا.​
 
أعلى