ضبط نظام تأجير اعداد الامتحانـات والمناظـرات وإصلاحها

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة أشرف, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2008.

  1. أشرف

    أشرف عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.165
    الإعجابات المتلقاة:
    1.494
      23-09-2008 15:41
    ضبط نظام تأجير اعداد الامتحانـات والمناظـرات وإصلاحها

    975 مليما لإصلاح مقالة باكالوريا... 600 مليم لمقالة الـ«تاسعة» و300 مليم لمقالة الـ «سادسة»

    منح لأعداد الاختبارات ولأعمال التصريح بالنتائج


    --------------------------------------------------------

    صدر مؤخرا الأمر الخاص بضبط نظام تأجير الأعوان المكلفين بالمشاركة في مختلف الامتحانات والمناظرات المدرسية التي تنظمها وزارة التربية والتكوين والمتمثلة أساسا في امتحان شهادة الباكالوريا وامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي ومناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية.

    ويضبط هذا الأمر الصادر بتاريخ 8 سبتمبر 2008 تحت عدد 2987 لسنة 2008 نظام التأجير المطبق على الأعوان وأعضاء لجان الامتحانات والمناظرات المدرسية المكلفين سواء بإعداد الاختبارات أو إصلاحها أو المشاركة في المداولات والإعداد المادي لها.

    وقسمت الامتحانات والمناظرات الوطنية إلى ثلاث مجموعات تخضع كل واحدة منها إلى نظام وتعريفة خاصة بها. وتتعلق المجموعة الأولى بامتحان شهادة الباكالوريا والمجموعة الثانية بامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي والمجموعة الثالثة بمناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية.

    ويتمتع أعضاء لجان الامتحانات والمناظرات الوطنية المكلفين بإصلاح المقالات (ورقات الاجابة عن الاختبارات) بمنحة عن كل مقالة يقومون بإصلاحها حسب جدول وضع للغرض وينّص على منح منحة مقدارها 975 مليما عن كل مقالة يتم إصلاحها في إطار امتحان شهادة الباكالوريا ومنحة مقدارها 600 مليم عن كل مقالة يتم إصلاحها في إطار امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي ومنحة مقدارها 300 مليم بالنسبة لإصلاح مقالة خاصة بمناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية.

    وبخصوص الأعوان المكلفين بالإعداد المادي للاختبارات أو باقتراح المواضيع أو برئاسة مختلف المراكز المفتوحة لتنظيم الامتحانات والمناظرات المدرسية المذكورة، فإن الأمر عدد 2988 قضى بتمتيعهم بـمنح مقابل أعمالهم طبقا للأحكام الجاري بها العمل والمتعلقة بمقادير المنح المخصصة للساعات الإضافية وذلك بحسب رتبهم.

    أما أعمال التصريح بالنتائج فقد خصص لها الأمر كذلك منحا وضبط مقدار المنحة الجملية لأعمال التصريح بالنتائج التي يقوم بها أعضاء لجان الامتحانات والمناظرات المذكورة حسب ساعة العمل الواحدة. وحددت المنحة بـالنسبة للأساتذة الجامعيين والمتفقدين العامين للتربية والمتفقدين العامين للتربية والمتفقدين الأولين للمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية والرتب المعادلة بـ1300 مليم للساعة الواحدة فيما يخص شهادة الباكالوريا و100 مليم فيما يخص امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي. وبالنسبة لمتفقدي المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية ومدرسي التعليم الثانوي بجميع رتبهم والرتب المعادلة,فقد حدد مقدار ساعة العمل في أعمال التصريح بالنتائج بـ1000مليم بالنسبة لشهادة الباكالوريا و800 مليم بالنسبة لشهادة ختم التعليم الأساسي. أماّ مدرسي التعليم الابتدائي بجميع رتبهم والرتب المعادلة، فقد حدّد مقدار ساعة العمل في أعمال التصريح بالنتائج بـ600 مليم.

    يذكر أن الأمر عدد 1464 لسنة 2001 المؤرخ في 15 جوان 2001 كان يقصر تأجير الأعوان المكلفين بالمشاركة في مختلف الامتحانات المدرسية التي تنظمها وزارة التربية على امتحان شهادة الباكالوريا وامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي. وكانت المنح المخصصة للمجموعة الأولى لا تتجاوز الـ650 مليما للمقالة الواحدة و400 مليم على المقالة في المجموعة الثانية.

    وبالنظر الى هذا الأمر نلاحظ أولا الترفيع في مقدار المنح المخولة لإصلاح كل مقالة بـ320 مليما للباكالوريا وبـ200 مليم لامتحانات شهادة ختم التعليم الأساسي. كما تمت إضافة منح خاصة بمناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية.

    وفيما يتعلق بمقدار ساعة العمل لأعمال التصريح بالنتائج التي يقوم بها أعضاء لجان الامتحانات والمنـاظرات فقـد حافظـت على نفس المقدار (1300، 1000 و800 مليـم) في حين تمت إضافــة منحــة بـ600 مليم عن الساعة الخاصة بمناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية.والخاصة بمدرسي التعليم الابتدائي بجميع رتبهم والرتب المعادلة.


    منقول
     
  2. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      23-09-2008 20:53
    يا أشرف،
    حاول أن تكتب في مواضيع ومسائل تمسّك وتهمّ درسك، ولا تجعل مشاركاتك نقلا لقرارات وزارة التّربية، فمثل هذه المشاركات لا تفيدك في شيء، فلا تلبس عباءة أكبر من جسمك، واجعل مشاركاتك أقرب إلى عمرك، فلست مراسلا للوزارة ولست أحد النّاطقين باسمها..
    وأرجو أن تتقلّص مثل هذه المشاركات...

     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...