1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

بــذاءات لفظيــة من العيــــار الثقيــــل!

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة playm, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. playm

    playm عضو فريق عمل في المكتبة الالكترونية

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.843
    الإعجابات المتلقاة:
    5.424
      24-09-2008 00:42
    «غمزني ورمي يدوّ عليّ» «تجي معايا وتأخذ 15 الف»..
    ما ورد اعلاه هي مجرد عينات من قاموس الحوارالجاري على ألسنة ابطال وشخصيات ***** «صيد الريم» الذي تبثه الفضائية «تونس 21» وهو قاموس مثقل بالالفاظ البذيئة والاحاءات الجنسية.. فهذه تحدث صاحباتها عن


    ذلك الذي «غمزها ورمى يدّو عليها!» والاخر يدعو احدى الفتيات الى ان تستسلم له جنسيا ويقترح عليها مقابلا ماديا بخمسة عشر دينارا.. كل هذا على مرأى ومسمع منا ومن ابنائنا وبناتنا داخل بيوتنا.. فهل اصبح البعض يعتقد ان الدراما التلفزية تعني ـ وبدعوى الواقعية ـ ان يقول ما يحبّ.. حتى ولو كان هذا الذي «يحب» هو من قبيل التجاهر بما ينافي الحياء!
    مكالمات هاتفية كثيرة وغزيرة وصلتنا من مواطنين يلفتون فيها الانتباه الى ضرورة الوعي بخطورة هذه «الظاهرة» وما قد يترتب عنها من مسّ خطير بنظافة «لغتنا» وبأسلوبنا اللغوي الايحائي الجميل في الاشارة حتى الى ماهو *** او رغبات غرائزية..
    احد المواطنين ـ وفي معرض حديثه عن «بلاغة» لهجتنا العامية وقدرتها على ان تصور وبأسلوب ايحائي وساخر كل الوضعيات بما فيها تلك التي يكون فيها للرموز الجنسية حضور اشار ـ على سبيل المثال ـ الى ذلك المثل العامي التونسي الذي يقول:
    «حشم من نسيبتو.. غطى وجهو وعرى مصيبتو» وذلك قبل ان يتساءل: لماذا يعجز كتاب الدراما التلفزية اليوم عن ايجاد «اللغة» الايحائية المعبرة والساخرة عندما يريدون التعرض الى بعض الظواهر المستجدة في مجتمعنا ويسقطون في مستنقع قاموس البذاءة اللغوية ـ الشارعية المؤذية للاذن والمخيّلة والذوق؟!
    «عصفور سطح» في التلفزة!
    مواطن اخر وهو يعبر عن استنكاره لما اسماه «اللغة الهابطة» المستعملة في ***** «صيد الريم» ذكر بان مثل هذا التوجه «اللغوي الهابط» سبق ان عرف طريقه للسينما التونسية من خلال بعض الافلام مثل «عصفور سطح» لفريد بوغدير و«يا سلطان المدينة» للمنصف ذويب وهو يدعو الى ضرورة قطع الطريق على اولئك الذين يريدون الانتقال بالظاهرة الى انتاجاتنا الدرامية التلفزية.. فالسينما ليست الدراما التلفزية ـ على حد تعبيره ـ لان السينما تذهب اليها في الشارع اما الدراما فهي تدخل علينا بيوتنا..
    assbah press
    :copy::copy::copy:
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. sismael

    sismael عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏7 مارس 2007
    المشاركات:
    148
    الإعجابات المتلقاة:
    74
      24-09-2008 07:53
    شيئ يحشم
    الواحد ما عادش ينجم يتفرج مع دارهم
     
    3 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...