VODAFONE توسع تغطية 5G

Rostom Menii

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
24 أوت 2015
المشاركات
943
مستوى التفاعل
3.681
Bessmaelleh bleu.png

image99.png
marhabanN.png


image99.png

من المتوقع أن تمثل شبكات الجيل الخامس 5G المعيار الجديد في قطاع الشبكات الخلوية. يقال بأنها أسرع من الشبكات التي بحوزتنا حاليًا، ولكن الجانب السلبي في شبكات الجيل الخامس هو نطاقها المحدود للغاية،

مما يعني أن محاولة الوصول إليها في الأماكن المغلقة مثل المباني يمكن أن يمثل تحديًا.

image99.png


5g-manhole.jpeg

قد يتم إستخدام أغطية فتحات مجاري الصرف الصحي لتوسيع تغطية 5G


image99.png

ولكن يبدو أن المهندسين في شركة الإتصالات البريطانية Vodafone توصلوا ربما إلى طريقة فريدة للمساعدة في توسيع تغطية شبكات الجيل الخامس 5G، ويتم ذلك عن طريق تضمين هوائيات داخل أغطية فتحات مجاري الصرف الصحي.

ونظرًا إلى أن أغطية فتحات مجاري الصرف الصحي موجودة بالفعل، فهذا يعني من الناحية النظرية أن المدن بحاجة فقط إلى تغيير الأغطية الحالية بتلك التي تحتوي على الهوائيات.

بالإضافة إلى أنها تزيل التشتيت المحتمل عن الأبراج الخلوية التي تكون عادة موضوعة على فوق المباني مما يؤثر سلبًا على جماليات الأحياء.

image99.png

وجدير بالذكر أنه يتم حاليًا إستخدام هذه التكنولوجيا لتوسيع تغطية شبكات الجيل الرابع 4G، ولكن مهندسي شركة الإتصالات البريطانية Vodafone يعتقدون أنه يمكن تطبيق هذه التكنولوجيا أيضا على شبكات الجيل الخامس 5G.

أعرب البعض عن مخاوفهم من أن المعدن الموجود في أغطية فتحات الصرف الصحي قد يتداخل بطريقة ما مع الإشارات الخلوية، ولكن وفقا للسيد James Grayling والذي يشغل منصب مدير توسيع الشبكات في شركة Vodafone UK،

فقد أوضح بأن ذلك غير قابل للحدوث بحيث صرح بالقول :

” لا تتداخل أغطية فتحات مجاري الصرف الصحي مع الإشارات الخلوية، على الرغم من وجود مستوى صغير من فقدان الطاقة بسبب الفتحة. يتم أخذ ذلك في الاعتبار أثناء تصميم المكان الذي نريد تمديد مثل هذه الحلول فيه “.

image99.png


Electrony

إلى اللقاء في موضوع جديد

:hi::hi::hi:

 
أعلى