عودة اليوم إلى البطولة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة 3adel 10, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2008.

  1. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      24-09-2008 11:44
    عودة اليوم إلى البطولة بمقابلتين متأخرتين لحساب الجولة الثالثة: 15.30: النجم الساحلي - مستقبل المرسى (ق7) - النادي الصفاقسي - مستقبل القصرين (ق21


    طموحات متباينة بين الارتقاء إلى الطليعة والهروب من المؤخرة!





    لئن تمتعت جل فرق الرابطة الأولى بالراحة المطولة إلى حد الملل فإن الثالوث النجم الساحلي والنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي قضى كامل شهر رمضان في النشاط ذي الضغط العالي بما أن الأمر تعلق بالحظوظ في مواصلة التواجد في كأس الاتحاد الافريقي وما تطلب ذلك من جهد واتعاب شاقة وشد أعصاب الى أقصى حد.




    إذن هذا الثالوث لم يكتب له الراحة بما أنه سيخوض اليوم وغدا جولة التدارك قبل الدخول في نهاية هذا الاسبوع في اجراء لقاءات الجولة الرابعة للبطولة. إذن النجم الساحلي يستقبل مستقبل المرسى ويعلق أنصار الفريق المحلي أمالا عريضة على تجديد سنياريو لقاء بنزرت في الجولة الثانية خاصة وأن لاعبي النجم مطالبون باسترجاع ثقة أنصارهم بعد الهزيمة يوم السبت الماضي في السودان أمام المريخ في كأس الاتحاد الإفريقي.
    أما مستقبل المرسى فإنه مازال يصارع من أجل تحقيق انتصاره الأول أو حتى نقطة التعادل ولو أن المهمة تلوح صعبة للغاية اليوم في سوسة.
    في صفاقس وفي أجواء احتفالية بعد انتصار الفريق على حرس الحدود المصري وتقديم عرض مقنع يستقبل زملاء كريم النفطي مستقبل القصرين وهي تمثل فرصة للمحليين لتحقيق أول نتيجة ايجابية لهم في السباق بعد هزيمتين متتاليتين في حين أن الفريق الزائر يسعى الى تدعيم بدايته الموفقة هذا الموسم ضمن النخبة بعد انتصار وتعادل وتواجده ضمن الخمسة الأوائل.
    على أن اللقاء الثالث في جولة التدارك هذه سيجمع غدا الاتحاد المنستيري بالنادي الإفريقي بملعب بن جنات بعد أن استضاف الاتحاديون ضيوفهم خارج القواعد.
    نقل تلفزي
    وستكون التلفزة الوطنية كالعادة في الموعد لنقل المقابلات بصورة مباشرة حيث تنقل قناة تونس 7 لقاء سوسة بين النجم ومستقبل المرسى (15.30) في حين تتولى قناة تونس 21 نقل لقاء النادي الصفاقسي ومستقبل القصرين (15.30). أما لقاء الغد بين اتحاد المنستير والنادي الإفريقي فستنقله قناة تونس 7.

     
    1 person likes this.
  2. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      24-09-2008 11:45
    تتواصل الغيابات في التشكيلة الاساسية للنجم الساحلي لاسباب صحية او اخرى لاختيارات فنية من طرف الاطار الفني وفي هذا الصدد فان مالا يقل عن اربعة غيابات ستسجلها التركيبة اليوم امام مستقبل المرسى ونخص كل من ايمن المثلوثي ومحمد علي نفخة اللذين اصيبا امام المريخ والمهدي بن ضيف الله الذي لا يزال يخضع لبرنامج تأهيلي من جراء اصابته على مستوى الظهر وسهيل بن راضية لاختيارات فنية.



    وليد يكن أساسي على مستوى الخط الخلفي فان وليد يكن سيستعيد مركزه كأساسي في الجهة اليمنى عوضا عن سهيل بن راضية وهذا على عكس اللقاء القاري الماضي في السودان.
    بودربالة والمصراتي في الموعد
    مقابل غياب ايمن المثلوثي ومحمد علي نفخة لأسباب صحية فان محمد بودربالة على مستوى حراسة المرمى ومجدي المصراتي سيكونان في الموعد أمام المستقبل.
    التشكيلة المحتملة
    وعلى ضوء هذه الغيابات الاربعة فان التركيبة التي قد يعتمدها دي كاستال امام مستقبل المرسى فهي كالآتي:
    محمد بودربالة - وليد يكن - حاتم البجاوي - عمار الجمل - رضوان الفالحي - محمد ساكو - عفوان الغربي - ايميكا اوبارا -سيدات بوكاري - مجدي المصراتي وبسام بن نصر.
    تحكيم كاميروني
    طاقم التحكيم الذي سيدير اللقاء الحاسم القادم في أكرا امام اشنتي كوتوكو سيكون من الكاميرون تحت قيادة الدولي لامبار ايان وهذه المقابلة سيكون موعدها السبت 4 اكتوبر في الساعة الخامسة بتوقيت تونس.
     
  3. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      24-09-2008 11:47

    [​IMG] [​IMG] النادي الصفاقسي

    هل دقّت ساعة ظهور الحاج مسعود وقمامدية؟




    ما ان تم تجاوز عقبة حرس الحدود المصري بسلام في ظروف غير عادية حتى تفرغ النادي كليا للسباق الوطني وتجندت كل الطاقات من أجل استغلال فرصة ارتفاع معنويات اللاعبين ووجودهم على أرضهم وأمام جمهورهم.



    المرداسي متغيب بارز وسوف يتغيب عصام المرداسي عن التشكيلة الأساسية اليوم أمام مستقبل القصرين بسبب وقوعه تحت طائلة العقوبة من الرابطة الوطنية وقد يخلفه في مهمته كريم بن عمر في حين يحافظ خطا الوسط والهجوم على استقرارهما نظرا للتحسن المسجل في مباراة الجمعة الماضي أمام حرس الحدود.
    هل تكون الأولى للحاج مسعود وقمامدية
    بوضعه على ذمة الاطار الفني وتلقيه الضوء الأخضر من طبيب الجمعية الحبيب العش لينشط بشكل طبيعي وعادي يكون المدافع الأيمن أمير الحاج مسعود الذي ضرب عرض الحائط بكل العراقيل ولم يعرف لليأس والاستسلام سبيلا بل تسلح بارادة من فولاذ ليحول المستحيل الى حقيقة لذلك قد يظهر اليوم في المباراة سواء من البداية أو أثناء اللعب في حين تظل مشاركة المهاجم هيكل قمامدية رهينة تخلصه تماما من بقايا آثار الاصابة التي حالت دون ظهوره لحد الآن والتي اثارت انشغال الأحباء جراء هذا التأخير في ظرف يبقى الفريق في حاجة ماسة الى خدماته وخبرته وامكانياته.
    التشكيلة المحتملة
    وبناء على كل هذه المعطيات ينتظر أن يعول المدرب غازي الغرايري على كل من جاسم الخلوفي وحمدي البوزيدي (أو أمير الحاج مسعود) - أيمن بن عمر - حمدي رويد - كريم بن عمر (أو البشير المشرقي) - كريم النفطي - صوما نابي - هيثم الرابط - شادي الهمامي - أبوكو - كواسي بلاز (أو دومنيك).
     
  4. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      24-09-2008 11:48
    [​IMG] [​IMG]

    لطفي السعيدي وحمزة يونس رفضا الحضور... وحتى مجلس التأديب لم يكن بكامل تركيبته!!؟



    وجهت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي الدعوة الى كل من الحارس لطفي السعيدي والمهاجم حمزة يونس للمثول يوم الاثنين الماضي أمام مجلس التأديب بسبب الممارسات اللارياضية التي قاما بها منذ أسابيع وأدت بالأول الى القبوع وراء القضبان لمدة أكثر من عشرة أيام واصدار حكم بالسجن مع تأجيل التنفيذ بالنسبة لحمزة يونس،

    إلا أن المعنيين بالأمر لم يحضرا في الموعد المضروب لهما في الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الاثنين الماضي مما دفع بأعضاء المجلس الذي يترأسه الأستاذ خالد مبروك القاضي بصفاقس وعضو الهيئة المديرة للنادي ولا يحضره رئيس الفرع المعني بالقضية حسبما ينص عليه القانون الأساسي الخاص بمجلس التأديب.
    وعلمنا أن المجلس تغيب عنه قائد الفريق عصام المرداسي ولم يحضره سوى رئيسه والكاتب العام رشاد الكراي ورئيس فرع كرة السلة حاتم خماخم لذلك اقتصر الامر على التقدم باقتراحات الهيئة المديرة في انتظار التئامه من جديد.
    والأكيد أن هذه اللامبالاة تستدعي المزيد من الحزم من قبل الهيئة المديرة حتى يسود الانضباط الكامل داخل هذه الجمعية العريقة التي تصدع بنيانها هذه السنة وشاهدنا أشياء غير مألوفة ولا تليق بنادي عريق من نوع النادي الصفاقسي سواء داخل الميدان مع الحكام أو خارجه وقد آن الأوان للضرب بقوة على أيدي كل من يتجاوز الحدود مع معاملة كل اللاعبين على قدم المساواة مهما علا شأن البعض ومهما كانت قيمته داخل الفريق.
     
  5. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      24-09-2008 11:49
    [​IMG] [​IMG]

    النادي الإفريقي يستعيد غدا أسامة السلامي بعد غياب طويل في البطولة... لكن ماذا عن يوسف المويهبي؟



    بعد أن عاد أمس إلى تونس من رحلته الموفقة إلى لواندا ينطلق النادي الإفريقي عشية اليوم في تحضيراته استعدادا لمقابلة الغد ضد الاتحاد المنستيري وسيسعى إلى كسب انتصاره الأول رغم المهمة الصعبة بعد تعادلين ضد النجم والأولمبي الباجي (1-1)..



    السلامي بعد غياب طويل وينتظر أن تسجل التشكيلة غدا عودة أسامة السلامي بعد غياب طويل نسبيا بسبب العقوبة التي كانت مسلطة عليه منذ الموسم الماضي منذ الدربي الأخير ضد الترجي الرياضي..
    ألكسي جاهز
    أما ألكسي فإنه استعاد كامل مؤهلاته البدنية والفنية بعد فترة الراحة التي ركن إليها بسبب إصابة في ركبته وقد شارك في لقاء لواندا وقدّم مردودا ممتازا وعلى هذا الأساس ينتظر أن يكون أساسيا غدا في المنستير.
    ماذا عن يوسف المويهبي؟
    وبخصوص يوسف المويهبي فإنه تماثل للشفاء من الإصابة التي حرمته من المشاركة في لقاء لواندا وينتظر أن يكون غدا في الموعد بعد أن فضل الإطار الطبي ركونه إلى الراحة وإعفاءه من السفر إلى أنغولا..
    لتفادي الإرهاق
    لم يعرف الأفارقة طعما للراحة منذ الجمعة الماضي بعد الرحلة التي قادتهم إلى لواندا عبر دبي والعودة إلى تونس مساء الثلاثاء ولذلك سيدخلون اليوم في تربص خاطف على أمل تفادي الإرهاق الذي اعتراهم على امتداد الأيام الأخيرة.
     
  6. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      24-09-2008 11:50
    [​IMG]

    مباراة الاتحاد المنستيري والنادي الإفريقي تدور غدا بشبابيك مغلقة



    ستجري المقابلة المؤجلة لحساب الجولة الثالثة بين الاتحاد المنستيري والنادي الافريقي بعد ظهر غد بملعب بن جنات بالمنستير امام شبابيك مغلقة وهذا على غرار كل المنافسات السابقة التي جمعت بين الفريقين وهي خاصية ترافق ولاسباب تنظيمية بقية المقابلات التي تعتبر بالكبرى والتي عادة ما تشمل استضافة فريق المنستير اضافة للافريقي ـ النجم الساحلي والترجي الرياضي وايضا النادي الصفاقسي حسب ترتيبه.


    الافريقي يتسلم 2000 تذكرة
    تم تمكين احباء النادي الافريقي من خلال الهيئة المشرفة على حظوظهم 2000 تذكرة وهي النسبة العائدة لهم من التذاكر الجملية التي وقع وضعها للبيع في هذه المقابلة مع الاشارة الى انه سيخصص لهم وكالعادة الجانب الايسر من المدارج المغطاة للمنصة الشرفية.
    علي بن عبد القادر ينضم الى المجموعة
    على مستوى تحضيرات الفريق لهذه المقابلة والتي سيكون فيها على موعد مع ظهوره الاول على ميدانه منذ افتتاح الموسم الجديد فقد سجل انضمام اللاعب علي بن عبد القادر الى المجموعة التي سيختار منها المدرب لطفي رحيم التشكيلة الاساسية المنتظر التعويل عليها في هذه المقابلة وانضمامه اليها يعتبر مؤشرا أوليا حول امكانية تشريكه في اللقاء.
     
  7. berbes1974

    berbes1974 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أوت 2008
    المشاركات:
    82
    الإعجابات المتلقاة:
    37
      24-09-2008 13:13
    :besmellah1:

    والّه عيب عليهم في عز القايلة في سيدي رمضان
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...