تدمر بين الماضي والحاضر

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة almouchtak, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2008.

  1. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      24-09-2008 12:11
    :besmellah1:


    بسم الله

    مدينة تدمر محطة تجارية في غاية الأهمية بين آسيا وأوروبا حيث قامت مملكة تدمر وسط منطقة البادية السورية بين نهر الفرات والبحر الابيض المتوسط.



    ازدهرت مملكة تدمر في النصف الثاني من القرن الأول قبل الميلاد، وكانت تحمل طابع المدن الإغريقية الرومانية بأبنيتها الملكية ومساكن الادارة وطراز الأبنية العامة والخاصة والتي تتميز بالفخامة فقد كانت المدينة أغني المدن وأكثرها ثراء وعظمة، فيها الكثير من الآثار والتي تعد من أهم أوابد وآثار المدن القديمة بأهميتها وفخامتها وعظمتها. وتنتشر آثار تدمر على بقعة واسعة الارض من البوابات واقواس النصر والشارع المستقيم وأثار ومعابد كثيرة على امتداد الموقع.



    وقد وصفت سفيرة النمسا في اليابان يوتاه شتيفان باستل خلال زيارتها إلى تدمر مع مجموعة من الباحثين والمختصين في الآثار مدينة تدمر الأثرية بأنها معجزة صنعها الإنسان التدمري منذ عصور قديمة.



    واعتبرت باستل مدينة تدمر كما نقل عنها قولها "تليفزيون الدنيا" السوري محطة مهمة لاستقطاب السياح والدارسين والمهتمين في التاريخ والثقافة، وعبرت عن سعادتها بالإطلاع على هذا الموقع المهم في البادية السورية الذي يضم بقايا معمارية قديمة، وقالت:" أتمنى مزيد من التعاون بين المؤسسات الثقافية في جميع أنحاء العالم، بهدف إظهار موقع تدمر إلى الأجيال القادمة".





    [​IMG]
    وقد كانت مدينة تدمر عاصمة مملكة تدمر التي تعتبر من أجمل المدن وأكثرها تطورا بمبانيها الفخمة وشوارعها وتنظيمها وتعد العاصمة التجارية وواحدة من أهم المدن التجارية وأكثرها ازدهارا.



    كانت القوافل الواردة إليها والمنطلقة منها لاتتوقف ليل نهار، وكان لتجارة تدمر المراتب العليا بين التجار والقوة في التاريخ القديم. وآثارها تدعو للتأمل والدهشة والفخر بعظمتها وضخامتها، وكانت مراسلات تجار تدمر ومكاتباتهم التجارية تتم باللغة الآرامية ( اللهجة التدمرية) لتعاملاتهم وتجارتهم مع الشرق، وباللغة الرسمية باللاتينية في تعاملاتهم مع الغرب (في زمن الرومان) والإمبراطورية الرومانية.

    [​IMG]

    وتحتوي مدينة تدمر بجمالها على متحفين وهما متحف تدمر للآثار ويضم الكثير من الآثار والمكتشفات وهو مكون من طابقين وبه عدة أقسام للآثار القديمة والثماثيل والمنحوتات وكافة المكتشفات والأدوات والأواني والمعدات إضافة لجناح للمومياءات والكثير من الكنوز الأثرية .



    أما المتحف الثاني فهو متحف التقاليد الشعبية التدمرية ويضم أقسام عن التقاليد الشعبية في تدمر والبادية وكل ما يتعلق بها من الحياة والتنقل وغيرها.
     
    1 person likes this.

  2. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      24-09-2008 13:15
    بارك الله فيك على الموضوع المتميز
    واصل ابداعك
    ،، ننتظر منك المزيد من إبداعك المماثل ودمت برعاية الله
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. oussama.bk

    oussama.bk نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.275
    الإعجابات المتلقاة:
    4.075
      25-09-2008 11:41
    موضوع رائع أخي مع معلومات قيمة

    :satelite:
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...