• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ديونها تُقدّر بـ39 مليارا : ر. م.ع مؤسسة عمومية يُريد شراء سيارة بـ180 ألف دينار !

nafous

نجم المنتدى
إنضم
21 أوت 2013
المشاركات
12.929
مستوى التفاعل
22.019
الشارع المغاربي : أكد كاتب عام النقابة الأساسية للشركة التونسية للصناعات الصيدلية محمد لسعد المرزوقي اليوم الجمعة 28 ديسمبر 2018 أن جلسة التفاوض الخاصة بملف السيفال المنعقدة أمس الخميس بمقر وزارة الصحة أفضت الى الاتفاق على عمومية المؤسسة وعدم التفويت فيها.

واوضح المروزقي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف تعهد بعدم فتح رأس مال الشركة تحت أي عنوان كان وأن الإدارة العامة للشركة التزمت بدورها بتوفير الأدوية المفقودة بالسوق مضيفا “سبق أن تعهد الوزير أمام الشعب تحت قبة البرلمان بتزويد السوق بـ120 دواء تصنعه شركة “السيفال” الى حدود موفى فيفري 2019 والوزير تعهد بعد أن طمأنه الرئيس المدير العام الحالي لكن هذا لا يمكن ان يتم عمليا بسبب وجود اشكاليات في الانتاج تعود للسياسة الخاطئة للشركة”.

واشار المتحدث الى أنه تم ايضا الإتفاق خلال جلسة التفاوض على فتح جميع ملفات شبهات الفساد في علاقة بعقود الشراكة مؤكدا وجود خطر بالتفويت في الادوية لفائدة الشركات المنافسة يما يستوجب مراجعة العقود التي تبرمها الشركة”.

وشدّد على أن للشركة دورا تعديليا في تحديد سعر الدواء وضمان تواجده يسعى اطراف لاضعافها مضيفا “هناك مساع لاضعاف الشركة عن القيام بدورها التعديلي عبر تعيين مديرين عامين على رأسها ليس لهم دراية بالقطاع”.

وتابع المتحدث” الرئيس المدير العام للشركة جزء من المشكل فهو غير متفرغ كليا للشركة باعتباره كان رئيس بلدية صيادة واصبح الآن عضوا بها اضافة لكونه يسعى لاحداث الفتنة بين الأعوان ويصدر عقوبات ويعمد إلى تجميد بعض الاطارات وعوض ان يسعى لايجاد حلول للشركة وبالرغم من الوضع المادي الصعب لها يسعى لاقتناء سيارة وظيفة له من نوع “اودي 6″ بقيمة 180 مليونا”.

واضاف أنه التجأ الى القضاء وانه رفع قضية منذ حوالي 10 أيام على الرئيس المدير العام الحالي للشركة بتهمة سوء التسير والتصرف متابعا ” تعاني الشركة من مديونية كبيرة تقدر بحوالي 39 مليارا ويقوم في المقابل المدير العام بخصم مساهمات الاعوان في الصناديق الاجتماعية في وقت يعرف صرف اجور ومستحقات العاملين بالشركة خطر عدم القدرة على تسديدها “.

واشار الى أن الإدارة العامة للشركة تعهدت بإعداد مخطط أعمال قبل موفى 15 مارس 2019 على أن يتم تشريك الطرف النقابي وجميع الأطراف المتدخلة فيه”.
 
لا شبيه هو لول ولا لخر
الفلوس موجودة ننصح اللي عندو كرهبة ادارية يجدد باش يشيخ هو و يشيخ الصغيرات
و ننصحح زادا اللي ما عطااووشي كرهبة ادارية يطالب باش ياخو
و ننصح باش يطالبو في الزيادة في كمية الوقود
 
قلنا لكم الخصخصة ثم الخصخصة لعل حالها ينصلح عندما لا تكون ملكا للدولة
تستنفذ من المال العام و لا تنتج شئ ذا فائدة
و يعتبرها من يعمل فيها ملك ابيه سرقة و نوم و قلة عمل
حتي عندما كنت طالب و اقوم "بصتاجات"
كان من السهل ملاحظة الفرق بين الشركة الخاصة و العامة في كل شئ

امريكا حاكمة العالم هي ام الخاص الدولة لا تمتلك الي الامور الحيوية و الحساسة
الباقي متروك للتنافس و الشركات و العامة
ولكن في بلادنا مدعوا حب الوطن و السيادة و هذا الكلام
قالوا لا و الف لا
مستحيل نفوت في مؤسسات بلادنا و المقصود التفويت في فرصة سرقتها
فحال السواد الأعظم في ما يسمي "مؤسسات" في تونس
ان من فيها من اعلاها الي اسفلها
الف هذه الحياة و العقلية و التصرفات
و لن يغيرها شيئ الي هدمها بالكامل
 
التعديل الأخير:
هاني لا نعرفو و لا شفتو
اما و الله ما يطلع كان خوانجي
زعما كان يطلع خوانجي ، انتي من انا ملة؟؟؟ هو مواطن تونسي بعقلية تونسية انتهازية لا فرق بين خوانجي ولا نداىي ولا تجمعي ، الي يلقى فرصة يستغلها
 
لا أستطيع الحكم لأني لم أسمع الطرف المقابل
لكن مادام المتحدث نقابي فالأقرب للمنطق أن الحقيقة غير ما يقول
 
حسبنا الله و نعم الوكيل
بلاد على حافة الإفلاس و مسؤولون يلهثون وراء السيارات الفاخرة
 
بلاد حكة فيها جيش متاع موظفين عموميين وزيدهم اسطول متاع سيارات ادارية يزيد كل عام ب 1100 سيارة جديدة وادارات ومديرين يتصرفوا على زي ريوسهم من مخالفة قوانين وتعيينات دون مناظرات وموتى تاخو في تقاعد و طيارجية تخلص على سوايع ما خدمتهاش
تي شبيه مافماش رجال في مواقع القرار الله لا تربحكم بلادنا تتصلح اما انتوما ****
 
أعلى