• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

سوريا تنشر أسماء مسؤولين أتراك ولبنانيين وسعوديين كبار على لائحة "تمويل الإرهاب" السورية

hamdi08

نجم المنتدى
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
15.036
مستوى التفاعل
31.765
سوريا تنشر أسماء مسؤولين أتراك ولبنانيين وسعوديين كبار على لائحة "تمويل الإرهاب" السورية

سكوب أنفو-وكالات

أعلنت "هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" في سوريا ، اليوم السبت، عن القائمة المحلية التي ضمت نحو 615 شخصا و105 كيانات، من بينهم جنسيات عربية وأجنبية مختلفة.

ووفقا للقائمة تضم الأغلبية فيها، شخصيات سورية ومن بعدها سعوديين وعددهم 67 شخصا وجاء اللبنانيون في المرتبة الثالثة ووصل عددهم إلى 42 شخصا، وجاء حاملو الجنسية الكويتية في المرتبة الرابعة في القائمة. وفق ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية .

وشملت القائمة المشار إليها شخصيات سياسية، وعسكرية، ودينية، واجتماعية، ورجال أعمال، وأساتذة جامعات.

ومن بين الأسماء التي احتوتها القائمة أسماء لزعماء سياسيين لبنانيين، من بينهم رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، والنائب خالد الضاهر، وعقاب صقر، والشيخ داعي الإسلام الشهال، وبلال دقماق وغيرهم.

ومن بين الشخصيات الكويتية التي وردت أسماؤها في القائمة وزير العدل شافي العجمي، والسفير عبد العزيز السبيعي، ونحو 9 نواب، في حين أن عمل معظم الشخصيات السعودية يتوزع على ثلاث مهن رئيسية هي، دعاة دين، ورجال أعمال، وأساتذة جامعيون.

كذلك الأمر بالنسبة إلى الشخصيات التركية، التي تصدّرها الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو، والداعية الشيخ نور الدين يلديز، والشيخ مراد باشا.

ومن الشخصيات العراقية حضر كل من مسعود البرزاني والشيخ حارث سليمان الضاري.

ومن الشخصيات المصرية أوردت القائمة الشيخ يوسف القرضاوي، والشيخ محمد عبده إبراهيم علي. وتطول القائمة لتشمل أسماء شخصيات من آسيا وأفريقيا وأوروبا.

أما ما يتعلق بالشخصيات السورية، فمنها ما هو معروف بحكم مهنته وبروز اسمه ضمن صفوف "المعارضة" خلال فترة الحرب، كالفنان عبد الحكيم القطيفان ورجل الأعمال المقيم منذ سنوات في دبي وليد الزعبي وغيرهم.

يذكر أن قراري مجلس الأمن 1267 و1373 يهدفان إلى اتخاذ التدابير اللازمة لوقف وقمع تمويل الإرهاب.
MGiS3pQ1

 
ينافسونه في الفساد و الاجرام و الارهاب...
سيصل الطغيان الى القمة و سيسقط ما دامت ثقتنا في الله لا تتزعزع فان جزار الشام الطاغية مصيره الفناء و عند الله تلتقي الخصوم...
 
ينافسونه في الفساد و الاجرام و الارهاب...
سيصل الطغيان الى القمة و سيسقط ما دامت ثقتنا في الله لا تتزعزع فان جزار الشام الطاغية مصيره الفناء و عند الله تلتقي الخصوم...
Ton blabla on l'a entendu déjà en 2011 de la part de plusieurs dirigeants du monde arabe et occidental et bashar aujourd'hui , est toujours là et au top de sa popularité
:am-flower::good::sm-victory:
 
باهى اش عملتولنا في لجنة التحقيق حول المتورطين في تسفير شبابنا الى بؤر التوتّر وسوريا وليبيا بالذات؟
نحن لن نخاطب هنا لا الحكومة ولا البرلمان الذين خذلونا حقيقة ولم يظهرا نتائج تحقيقاتهم للشعب ولم يفككوا اللغز .
ان شاء الله ياتى فكان اللغز من الحكومة سوريا
 
طبيعي يجيه نهار يموت أو يتنحى لكن مش وحدو ما تنساش خاصة كلب الناتو في أنقرة
و الله لا ديننا و لا نبينا يصف اعدائه بالكلاب... فممن اخذت هذا؟؟؟
كل الامور بالنسبة لي نسبية فلا ملائكة بيننا و لا كمال الا لله...
تكبر حيرتي في من يدافع على مجرم ارهابي سفاح دموي بالقول ان نفس الموقف ينتظر اردوغان... هو ينتظرهم جميعا فلما يا ترى تدافع عن احدهما دون الاخر؟؟؟
ما دامت الامور نسبية و بدين و بدونه يبقى اردوغان افضل من سفاح سوريا بحساب السنوات الضوئية... رغم ما فيه من علات و اخطاء...
 
حمدي يهبط الخبر .. ومن بعد يعلق عليه ... وشوية اخر باش يقتبس لروحو ... وحدك يا حمدي ..
يبدو أنه مسرور بانتصارات سوريا على الإرهابيين الإسلاميين وحلفائهم...حمدي يبدو أنه لم ينسق مع الدعاية الإخوانية القطرية الوهابية السعودية..
 
أعلى