• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الفلكي محسن عيفة في 2019 “النهضة” تتفرّكْ والسبسي حزين والحكم عسكري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

makaous

نجم المنتدى
إنضم
11 أوت 2015
المشاركات
2.941
مستوى التفاعل
7.384
اي هذاك هو حلّ....ساهل الحلّ راهو ماهوش صعيب وفي يدّ الناس الكل، ماشي في بالك الغرب اذكى منّا و الا ما عندهمش مشاكل و فقر؟؟... لا يا سيدي، الغرب ماهوش اذكى منّا والا اغنى منّا، لكن عندهم أخلاق وقيّم، الفرنساوي يحب العمل المتقن، و يتفننّ في اتقان العمل المثل عندهم يقول، un travail carré، معناها كل شيئ مسطرّ كيف المربعّ ... الانكليزي، نفسو عزيزة ياسر، و ما يرضاش بالخبزة الباردة وآشكون يصرف عليه ويعطيه، يخدم كان لزم الليل و النهار... ما نحكيش على الالمان و اليابان، هذكم العمل عندهم هو ربي عنّا احنا، يعبدوه عبادة...و يحسنو العبادة متاعو زادة!
توّ هي الفرصة باش التوانسة يطورّو الوعي متاعهم و ينحيّو السلبية و مايرضاوش بالعصا و الحديد والاهانة و طموحهم يكون على مستوى طموح الشعوب في الدول المتقدمة!!
الي يخدم خدمة يوسّع بالو و يتقنها، ويأدي الآمانة، و كيف يعطي كلمة و العهد يوفي بيه، و ينحي الكذب و السرقة على خاطر تاكل في حقّ الناس حرام... وهذا الكل موجود عند الغرب و موجود في القرآن زادة... على خاطر الأخلاق وقيم هي من مظاهر التحضّر!!
خويا الغرب في كلمة واحدة القانون فوق الجميع ...و قوة الغرب في قوة القانون و ليس قانون القوة
 

OGAR CHOKRI

عضو مميز
إنضم
9 جويلية 2017
المشاركات
1.023
مستوى التفاعل
973
اقول وللمرة الالف للذين يتحدثون عن الانقلابات و حكم المؤسسة العسكرية للبلاد وانقلابها المحتمل على الانتقال والنظام الديمقراطي الذي تعيشه تونس.... هل لديكم دراية بالجيش وبطبيعة هذه المؤسسة ؟ طبعا لا ... هل لديكم فكرة على التوازنات بين الهياكل المسلحة في تونس ؟ واقصد المؤسستين العسكرية والامنية وغيرها من الاسلاك الحاملة للسلاح ... طبعا لا ليس لديكم فكرة...اذن اقول وللجميع ليس بامكان احد اليوم الانقلاب على المسار وكفوا عن نقل هذه الترهات ، مؤسساتنا بامنها وجيشها مؤسسات جمهورية ، و ستحمي ديمقراطيتنا الوليدة والشعب وحده من سيحدد مصير هذا الوطن
 

THE THINKER

عضو
إنضم
20 فيفري 2016
المشاركات
7.544
مستوى التفاعل
14.938
Le degré 0 de la pensée....LA honte en 2019 et on est encore des ignorants....Quel modernité!! LE forum mérite beaucoup plus de respect
 

ON AIR

كبار الشخصيات
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
3.607
مستوى التفاعل
16.365
اين الخبر ؟؟؟...مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى