• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الفلكي محسن عيفة في 2019 “النهضة” تتفرّكْ والسبسي حزين والحكم عسكري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أماني أكثر منها توقعات
 
إنقلاب عسكري إن شاء الله يا خويا من فمك لربي الديموقراطية اللي تخلينا مشتاقين للخبز و الحليب السماح منها
ٱنقلاب عسكري شوف دول عربية هل نجح فيها ٱنقلاب عسكري
 
الحل البديل هو العمل ثم العمل ثم العمل..... يزيّو من الاضربات وهات زيدني في الشهرية من خير ما تزيد في الخدمة ... البديل هي مراجعة اخلاقكم و قيمكم... ابداها من الاحتكار للتهريب للسرقة للحرقة وهلّم جرّ!!!

تحبو البلاد تتصلّح ... صلّحو ارواحكم تو تتصلح البلاد!
هذا الشعب ميؤس منه ميتصلحش. السرقة والت حاجة طبيعية في لي يشد السلطة و في أذهان المديرين في الموئسسة العمومية والنقابات و الأحزاب بالإضافة إلى تفاقم الرشوة والتهريب والإحتكار الذي لن يتوقف مهما فعلت ...... يجب من الدكتاتورية لا حل أخر لإنقاذ هذا البلد فليكن حكم عسكري أو طرابلسية أو حتى إستعمار و الحكم بيد من حديد ... شعب الخرفان هذا لايعرف معنى الحرية و الدمقراطية يجب أن يكون هناك راعي جلاد أو لن يتم شملهم .
 
التعديل الأخير:
في زمن الشر والشمنتر تفقد الديمقراطية فضائلها وتصبح مهزلة فتترك مكانها للدكتاتورية لتقلب معادلة الحرية لصالح الأمن والغذاء
 
في زمن الشر والشمنتر تفقد الديمقراطية فضائلها وتصبح مهزلة فتترك مكانها للدكتاتورية لتقلب معادلة الحرية لصالح الأمن والغذاء
 
فليفرح الشيوعيين أمثال لطفي العماري
والبرّاح بوغلاّب وأحزاب الجبهة الفوضويّة
 
يعني نصلحو رواحنا تو تتنحى السرقة وتولي الحكومة نظيفة والعصافير تزقزق والكياسات مريقلة والمشاريع تكثر والمعارف تتنحى و كالعادة ديما المشكلة مالشعب ونفس الوجوه الفاشلة اللي بش تعاودو تنتخبوها يحطو ساق على ساق ويبركو...

اي هذاك هو حلّ....ساهل الحلّ راهو ماهوش صعيب وفي يدّ الناس الكل، ماشي في بالك الغرب اذكى منّا و الا ما عندهمش مشاكل و فقر؟؟... لا يا سيدي، الغرب ماهوش اذكى منّا والا اغنى منّا، لكن عندهم أخلاق وقيّم، الفرنساوي يحب العمل المتقن، و يتفننّ في اتقان العمل المثل عندهم يقول، un travail carré، معناها كل شيئ مسطرّ كيف المربعّ ... الانكليزي، نفسو عزيزة ياسر، و ما يرضاش بالخبزة الباردة وآشكون يصرف عليه ويعطيه، يخدم كان لزم الليل و النهار... ما نحكيش على الالمان و اليابان، هذكم العمل عندهم هو ربي عنّا احنا، يعبدوه عبادة...و يحسنو العبادة متاعو زادة!
توّ هي الفرصة باش التوانسة يطورّو الوعي متاعهم و ينحيّو السلبية و مايرضاوش بالعصا و الحديد والاهانة و طموحهم يكون على مستوى طموح الشعوب في الدول المتقدمة!!
الي يخدم خدمة يوسّع بالو و يتقنها، ويأدي الآمانة، و كيف يعطي كلمة و العهد يوفي بيه، و ينحي الكذب و السرقة على خاطر تاكل في حقّ الناس حرام... وهذا الكل موجود عند الغرب و موجود في القرآن زادة... على خاطر الأخلاق وقيم هي من مظاهر التحضّر!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى