• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الرياض تشرك 14 الف مرتزق من السودان من بينهم اطفال

malclom x

نجم المنتدى
إنضم
22 مارس 2012
المشاركات
2.729
مستوى التفاعل
2.514
أشركت الرياض نحو 14 ألف مرتزق من السودان بينهم أطفال في العمليات التي تخوضها قواتها في اليمن، حسبما زعمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم السبت.وقالت صحيفة نيويورك
تايمز" فإن العسكريين السعوديين لا يشاركون، في الغالب، في المعارك جنبا إلى جانب مع المقاتلين السودانيين، بل يبقون على مسافة بعيدة منهم ويصدرون لهم أوامرهم بواسطة الهواتف النقالة، الأمر الذي يسمح لقوات المملكة بتجنب خسائر كبيرة في الأرواح.

مع ذلك، فقد نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، تركي المالكي، قوله إن قوات التحالف "تلتزم بكافة القوانين الإنسانية الدولية وقوانين حقوق الإنسان"، وإن المزاعم بوجود أطفال في صفوف القوات السودانية المحاربة في اليمن، "لا أساس لها إطلاقا ".

ويعيش اليمن، منذ أغسطس 2014، نزاعا مسلحا داميا بين القوات التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي (المعترف بها دوليا) وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المناطق الأخرى من البلاد. وشهدت المواجهة بين الجانبين تصعيدا ملحوظا منذ تدخل التحالف العربي، تحت القيادة السعودية، إلى جانب الحكومة، في مارس 2015.

المصدر نيويورك تايمز
 
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
 
أعلى