تناول غرامات من الشوكولا السوداء يومياً مفيدة للقلب

الموضوع في 'أشهى المأكولات' بواسطة cortex, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      24-09-2008 16:10
    [​IMG]
    الشوكولا مفيدة للاوعية الدموية

    وجدت دراسة إيطالية حديثة أن تناول مجرد 7.6غرامات من الشوكولا السوداء يومياً يخفض خطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية.

    وبحسب الدراسة التى نشرت فى "مجلة التغذية" فإن هذه الكمية ملائمة تماماً لمنع الاصابة بالالتهابات التى تؤدى إلى الاصابة بالامراض القلبية الوعائية.

    وشملت الدراسة التى أعدتها مختبرات الابحاث فى الجامعة الكاثوليكية فى كامبوباسو بإيطاليا بالتنسيق مع المعهد الوطنى للسرطان فى ميلان حوالى 20 ألف شخص حيث تابع الباحثون حالة أشخاص تناولوا الشوكولا باعتدال و بشكل منتظم.

    وقال الباحثان إن الذين تناولوا 7.6 غرامات من الشوكولا السوداء يومياً انخفضت لديهم معدلات C- reactive protein فى الدم التى تؤدى للاصابة بالالتهابات.

    فى السياق نفسه، قالت رومينا دى غيوسيبى التى قادت فريق البحث "إن خفض الاصابة بالامراض القلبية الوعائية بنسبة 17% كاف لتقليص خطر الاصابة بها بمعدل الثلث عند النساء والربع عند الرجال"، مضيفة " لا شك أنها نتيجة تستحق الاعجاب".

    ولفتت إلى أن تناول 7.6 من الشوكولا السوداء يومياً أو أو كميات صغيرة منها مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً يمكن ان يعطى النتيجة نفسها "ولكن تأثيرها الايجابى يختفى إذا تم تناول كميات أكبر من ذلك".


     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
شكشوكة بالبيض والطماطم ،، لذيدة من صنعي ‏19 جانفي 2016
أعداد من من مجلات فتافيت الشهيرة ‏31 ديسمبر 2015

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...