سؤال صرف وقبول مربوح المال المدّخر

Borhen

عضو نشيط
إنضم
30 أكتوبر 2006
المشاركات
224
مستوى التفاعل
128
الله يبارك فيكم عندي سؤال محيّرني وكل واحد يحكيلي حكاية ، بسم الله : لديّ زوجة عندها مبلغ مالي ( 13 ألف دينار ) هناك من قال لنا أن بنك البركة يتاجر بالاموال المدّخرة عندهم ، مشينا وسهلنا وقالولنا إلّي عندهم شركاء وإلّي الأموال يخدّموها وإلّي فما ربح يتصبّ كل مدّة وإلي معاملاتهم وتخديمهم للفلوس حلال وفي العقرات... شفنا العقد مش مكتوب فيه حاجة كبيرة أمّا فيه إلي يخدموا بالفلوس، المهم توا قريب العام باش يتعدى على إدخار الفلوس عندهم وسؤالي هل يمكن صرف وقبول المربوح إلّي باش يصبّوه وإلا يعتبر فايض ( انتاريس ) كيفو كيف البنوك الأخرى؟ علما وإنّو إلا حد اليوم قاعد يمر الحول كامل على الفلوس و زوجتي تخرّج عليهم في الزّكاة توا 3 سنوات ، يعني هذي أول سنة ندخّروا المال في بنك البركة. هل حلال صرف المربوح لباش يصبّوه و إلا يجب التخلص منّو؟ بارك الله فيكم وفي علمكم ، كل واحد اش يقول ، هل لديكم علم عن معاملات بنك البركة في خصوص الإتّجار بالأموال المدّخرة عندهم.؟ والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
 
إطرح سؤالك في هذا الموضوع بالنسبة لمعاملات بنك البركة في خصوص الإتّجار بالأموال المدّخرة للإستفسارات حول البنوك الإسلاميّنة تجد جواب بإذن الله و يبقى موضوع مفتوح إذا كان هناك إجابة شرعية تفيد الأخ بخصوص الفوائد
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نصيحة مني ليك تأخذ عقد فيمن تثق فيهم من ٱهل الفضل خاطر بنوك تلعب على ألفاظ هكة
هناك قاعدة البنوك أبو الربا وكل قرض يأتي ب فائدة فهو ربا
البنك يدعي أنه يقترض منك ثم يعيد لك مال ب فائض هذا عين ربا


ولاٱقدم قولي على ٱخي ثامر ومشرفين في منتدي الإسلامي فهم ٱعلم مني وٱعلى قدرا وقيمة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
لاٱقدم قولي على ٱخي ثامر ومشرفين في منتدي الإسلامي فهم ٱعلم مني وٱعلى قدرا وقيمة

العفو أخي ....كلنا طلاب علم ....أنا إذ عرفت إجابة و أكون متأكد أقول أما إذا كان هناك شك فلا أتكلم إلا إذ تأكدت ....الفتوى على الله بغير علم مهلكة و العياذ بالله
 
بارك الله فيكم ، هذا القصد من سؤالي نحب نلقى إجابة إن شاء الله من عند أهل الإختصاص وخاصةً من له معرفة بشروط هذا البنك بالذات .
 
بارك الله فيكم ، هذا القصد من سؤالي نحب نلقى إجابة إن شاء الله من عند أهل الإختصاص وخاصةً من له معرفة بشروط هذا البنك بالذات .

الموضوع الذي أحلتك عليه يجيبك فيه بإذن الله المكلّف بالعلاقات مع الحرفاء ببنك البركة.
 
أعلى