ما هي الحمية الأفضل لخسارة الوزن في 2019؟

mohsen 254

عضو مميز في الأخبار الطبية الحديثة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
12.218
مستوى التفاعل
12.442


يضع الكثيرون خططاً عديدة لحياتهم مع مطلع كل عام جديد، ومن بين ذلك بناء الجسم السليم عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واتباع الحمية المناسبة.

ولكن ما هي الحمية الأنسبة للراغبين بخسارة الوزن هذا العام بحسب الخبراء؟

ألقت دراستان رئيسيتان في العام الماضي المزيد من الضوء على الدور الذي تلعبه الكربوهيدرات في زيادة الوزن، وأعطت الدراستان العلماء بعض الأدلة، كباقي الدراسات الأخرى المتعلقة بالتغذية، لكن لا يمكن القول إن هناك نظام غذائي مناسب للجميع.

وهذا لن يرضي الأشخاص الذين يريدون الحصول على إجابات قاطعة ومحددة، لكن أبحاث التغذية صعبة للغاية، وحتى أكثر الدراسات تميزاً تأتي مع تحذيرات كبيرة.

وقبل الشروع في خطة لخسارة الوزن في العام الجديد، إليك نظرة على بعض ما تم الكشف عنه في العام الماضي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

- الكربوهيدرات وخسارة الوزن

عادت فكرة أن الكربوهيدرات مسؤولة عن زيادة الوزن بقوة في العام الماضي، والفكرة هي أن الكربوهيدرات المكررة في الأطعمة مثل الخبز الأبيض تتحول بسرعة إلى سكر في أجسامنا، مما يؤدي إلى تقلبات في الطاقة وشعور بالجوع.

وعن طريق خفض الكربوهيدرات، يكون فقدان الوزن أسهل، لأن جسمك سيحرق الدهون بدلا من ذلك للحصول على الطاقة، بينما يكون الشعور أقل بالجوع.

- الدهون وخسارة الوزن

لطالما سمعنا لسنوات النصيحة التي تطالب بضرورة الحد من الدهون التي توجد في الأطعمة بما في ذلك اللحوم والمكسرات والبيض والزبدة والزيت. وكان ينظر إلى خفض الدهون كوسيلة للسيطرة على الوزن، لأن غرام من الدهون يحتوي على ضعف السعرات الحرارية من نفس الكمية من الكربوهيدرات أو البروتينات.

ويقول الكثيرون إن هذه النصيحة لها تأثير معاكس من خلال منحنا ترخيصاً عن غير قصد لتناول البسكويت والكعك وغيرها من الأطعمة الخالية من الدهون، والمليئة عوضاً عن ذلك بالكربوهيدرات المكررة التي يُلقى باللوم عليها الآن في زيادة محيط الخصر.

أيهما أفضل؟

دراسة أخرى كبيرة في العام الماضي وجدت أن النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والحمية قليلة الدسم، كانت بنفس القدر من الفعالية لفقدان الوزن. وتباينت النتائج حسب الأفراد، ولكن بعد عام، كان الناس في المجموعتين يخسرون في المتوسط من 12 إلى 13 رطلاً من الوزن الزائد.

ويقترح الباحثون أنه قد يكون هناك بعض المرونة في الطرق التي يمكننا بها إنقاص الوزن. وتم تشجيع المشاركين في كلتا المجموعتين على التركيز على الأطعمة المعالجة بالحد الأدنى، مثل المنتجات واللحوم المعدة في المنزل، ونصح الباحثون الجميع بالحد من السكر المضاف والدقيق المكرر.
 

طاهر1980

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
27 جانفي 2016
المشاركات
10.013
مستوى التفاعل
46.186
ممارسة رياضة ٱحسن حل ولاتحرم نفسك من شي ب مقدار معين
 

magexpansion

نجم المنتدى
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
1.700
مستوى التفاعل
2.608
أفضل شيء لانقاص الوزن هو الإبتعاد كليا عن الزيوت والسكريات وأكلات الشارع بمختلف أنواعها وتحلية الشاي أو القهوة بالسكر الطبيعي التقليل من الخبز وتعويضه بالخبز الأسمر أكل الخضار والسلطة والغلال منصوح بالتفاح والبرتقال مع الابتعاد عن التمر والموز الشوفان مع حليب خال من الدسامة في الصباح البروتين منصوح بالبيض والاسكالوب والدجاج المطبوخ في الفرن أو المشوي أو السمك الابتعاد عن اللحوم الحمراء والأجبان واستبدالها بالجبن الابيض
 
أعلى