• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي الإفراج عن الداعية السعودي أحمد العماري “جثة هامدة” بعد دخوله بحالة “موت دماغي”

sadam92

عضو مميز
إنضم
7 ديسمبر 2018
المشاركات
1.372
مستوى التفاعل
2.241


أكد حساب “معتقلي الرأي” بتويتر أنه تم الإفراج عن الداعية السعودي الدكتور أحمد العماري وإسقاط التهم ضده، وذلك بعد تأكدهم من دخوله بحالة “موت دماغي” حيث تم نقل نقله إلى مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة وتم إبلاغ أهله بخبر الإفراج عنه.
وكشف الحساب المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان في المملكة، في سلسلة تغريدات له أن سبب الإفراج الحقيقي عن العماري هو عدم استفاقته من الغيبوبة وتأكيد الأطباء أنه بحالة “موت دماغي”.
وقال حساب “معتقلي الرأي” موضحا:” الإفراج عن الشيخ #احمد_العماري بعد تأكد السلطاتالسعودية من صعوبة – أو استحالة- استفاقته من الغيبوبة أمر سبق وقامت به السلطات مع آخرين تدهورت صحتهم بشكل شديد فقامت بالإفراج عنهم كي لا يموتوا خلف القضبان، و آخرهم مثلاً الدكتور #إبراهيم_المديميغ.”
وحمل الحساب السلطات السعودية المسؤولية التامة عن حياة الدكتور #أحمد_العماري.
وأضاف:”لا نستغرب أبداً أن يكون سبب النزيف الدماغي الذي أدخله في حالة “الموت الدماغي” ناتج عن حقنه بمادة سامة مميتة .. فهذه الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها السلطات لم تعد مستغربة ولا خافية على أحد”
وقبل أيّام، ذكر حساب “معتقلي الرأي” أنباء عن إصابة الدكتور أحمد العماري بنزيف دماغي حاد تم نقله على إثر ذلك إلى العناية المركزة، وقد تأكد أنه كان محتجزاً في العزل الانفرادي منذ اعتقاله قبل 5 أشهر.
واعتقل ” العماري” وهو عميد كلية القرآن الكريم في جامعة المدينة المنورة سابقاً، مع أحد أبنائه بعد دهم منزله، في شهر أغسطس الماضي.


watanserb




 
أعلى