• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني الأمن يحذر من فقدان مادة أساسية لكشف استهلاك المخدرات

monther bouk

عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2013
المشاركات
873
مستوى التفاعل
1.204
أكد محمد الدريدي كاتب عام الفرع الجامعي لنقابة الأمن الوطني بنابل لموزاييك أن المراكز الأمنية في نابل وعلى مستوى كامل البلاد تشكو من فقدان المادة اللازمة (réactif) لإجراء اختبار استهلاك المخدرات على المتهمين.

وأضاف الدريدي أن المادة مفقودة منذ شهرين وقد حاولت الوحدات الأمنية تأمين عينات التحاليل البيولوجية للموقوفين الا أن ضيق الثلاجات بالمستشفيات الجهوية والمحلية يحول دون ذلك مستقبلا.
ولفت الدريدي الانتباه إلى أن فقدان هذه المادة لإثبات استهلاك وتعاطي المخدرات على المتهمين يولد ثغرة قانونية تساعد على الإفراج على الموقوفين وتساهم في تنامي الجريمة وتكريس الإفلات من العقاب.

وأضاف الدريدي أن اتحاد نقابات قوات الأمن التونسي يتوجه بنداء عاجل إلى المسؤولين لتوفير هذه المادة الأساسية في مكافحة تعاطي المخدرات وينبه إلى خطورة فقدانها وتداعياتها على تفشي الجريمة في المجتمع.
 
تصريح مثل هذا سيفسح المجال لمتعاطى المخدرات لللاستهلاك بكل اريحية ودون خوف تصريح كهذا كان الاجدر لو كان سري للسلط المختصة المعنية
 
في كل الحالات يقع تأمين عينات التحاليل البيولوجية للموقوفين في الثلاجات و لا يمكن اهمال التحليل
 
عندي إحساس أن المسؤولين الفاسدين تحت وصاية الإمارات و قطر يقفون وراء ذلك

الفاسدون تحت وصايتنا

نحن من انتخبهم

و وليناهم أمورنا

و لا دخل للمؤامرة
 
il y a des gens qui commentent sans rien comprendre....En tunisie le seul réactif utilisé c'est celui contre le cannabis,
les extases ainsi que les autres drogues, ont n'a pas les reactifs anti dopages qui leurs sont propres.
Donc ce sont seulement des jeunes qui utiilisent le cannabis, et pour info le cannabis n'a jamais été une cause de violence, au contraire .
En France dans les rues, devant les universités, les jeunes fument des joints et plusieurs pays commencent à adopter leur lois pour légaliser la consommation et organiser la vente.
On parle pas la d'extase ou d'autres drogues..,
 
تحكي على الزطلة هوني و تحليل متعها ... خير كان لزم نشوف الى المكينة بكلها تتهلك مدام هلكت ناس تكيفت فيهم الى مالهم وفيهم الى مالجو و حيتهم تحطمت على جرد هالمكينة و يكون حتى انسان خاطيه و تتلفقلو يجيبوها و يبيعوها و يستهلكوها بعد يتعدا كان الزوالي و الى تبعهم حامينو قولو الى تحبو انا هذا مخي و المجتمع الى عايش فيه شعرفني حاسبو الى سرقو البلاد و شادين الكراسي بعد ايجا للي شري ب10 بش يعمل كيف و يبعد عالهم الى عايشونا فيه
 
من ساهم فى جعل العقوبة لمتعاطى المخدرات موكولة للقاضى و قارعو فى مجلس النواب لتنحية العام حبس و مليون خطية و نحاوها هم من يتلفون هد'ه المادة لانهم معنيون بالاستهلاك
 
أعلى