• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي مصر: السيسي يأمر بطلاء المنازل بألوان موحدة والمخالف يعاقب

medachref05

نجم المنتدى
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
1.657
مستوى التفاعل
3.956
مصر: السيسي يأمر بطلاء المنازل بألوان موحدة والمخالف يعاقب

upload_2019-1-20_11-37-21.png


بدأت مصر تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بطلاء موحد لجميع المنازل، حفاظاً على المظهر الحضاري ومنع التشوه البصري.
وكلف مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المحافظين، بالقيام بطلاء المباني بلون موحد بدلا من الطوب الأحمر، فيما قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إنه تم تقسيم المحافظات حيث سيكون لكل مجموعة محددة منها لونها الموحد، مضيفا أن واجهات مباني القاهرة ومحافظات الصعيد سيتم طلائها بالألوان الترابية، أما المحافظات الساحلية فسيتم طلائها بالألوان الزرقاء.
وكشف رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري أن الجهاز بدأ تنفيذ القرار بالفعل في منطقة القاهرة الخديوية، وسيتم إصدار رخص للطلاء وتوحيد الوجهات، مع تطبيق عقوبات على المحالفين.
من جانبه أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن تكليف رئيس الجمهورية بتوحيد طلاء واجهات المنازل والمباني يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.
وقال إن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، مشيرا إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو إعادة الشكل الجمالي والنسق الحضاري للمباني والعقارات بالمحافظات، في ظل وجود مبانٍ كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية.
وشدد شعراوي على أنه سيكون هناك متابعة دورية من الوزارة للوقوف على آخر المستجدات لتنفيذ هذا القرار، موضحا أنه سيتم إرسال كتاب دوري للمحافظين بإلزام كافة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والإدارات الهندسية بالتنسيق مع اتحادات الشاغلين للمباني والعقارات والمسجلة لديهم لتنفيذ هذا التكليف.
وأضاف الوزير أن تحديد ألوان طلاء المنازل سيتم من خلال لجان مُشكلة على مستوى المحافظة، وتنفيذ القرار خلال مهلة محددة، على أن يكون هناك فترات سماح وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وغير الملتزمين، مشددا على أنه لن يتم إصدار أَي تراخيص لأي مبانٍ وعقارات جديدة بالمحافظات إلا بعد الالتزام بتنفيذ القرار.

المصدر: العربية
 
الطغاة دائما لديهم قرارات غريبة ومجنونة:
مثل قرار القذافي بمنع كرة القدم في الثمانينات
او في التاريخ قرار السلطان العبيدي (الفاطمي) الحاكم بأمره في مصر بالعمل في الليل و منع العمل في النهار و منع الملوخية.
 
مع تطبيق عقوبات على المحالفين
معناها حتى إلي ما عندوش باش يدهن مشى زيزي :laugh:
و تعمل مزية كمل إختارلهم لون الأحذية و السراول و طريقة الحلاقة :sm-money:

 
معلومة 1 : التخلف في مصر مظاهره 10 أضعاف ما في تونس..أوساخ ، تحرش ، ضعف البنية التحتية ، فقر مدقع...
كيف نشوف بعض المناطق الشعبية في تونس ( التسمية ليست من عندي ) كيفاش : شي ياجور ، شي سيمان ، شي شطر مليق ، ألوان لا علاقة ..تخيلوا معايا الأمر في مصر كيف سيكون 10 مرات أكثر تعاسة .. فوضى..
السيسي في حد ذاته تعاسة كبيرة ، وشعبوية القرار مضحكة من قبيل "توصيات من لدن رئيس الجمهورية" ، والتنفيذ الله أعلم كيف سيكون .. لكن القرار ليس بذلك السوء وفعلاً ممكن أن يحسن المظهر الحضاري العام
 
مااروعك ياسيسي حفظك الله وحفظ مصر العروبة . الي ماعجبوش يمشي لسيدي بوسعيد ويشوف الديار لكل لونها ابيض وشرفاتها مطلية بالازرق في لون موحد وجميل. اماخير والا واحد قازوردي ولاخر مبلفط ولاخر اخضر ولاخر زنزفوري بومزين .ههههه.:good:
 
أعلى