1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

خبر وطني السبسي يؤكد على الإصلاح التشاركي لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي

الموضوع في 'منتدى الأخبار' بواسطة anis135, بتاريخ ‏11 فيفري 2019.

  1. anis135

    anis135 كبير مشرفي منتدى الأخبار طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    10.375
    الإعجابات المتلقاة:
    9.335
      11-02-2019 00:37
    [​IMG]

    خلال الإفتتاح الرسمي لأشغال القمة الإفريقية عبر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في كلمة ألقاها في الجلسة المغلقة للقمة حول مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، عن تقديره للدور الهام الذي يقوم به المجلس في دعم استقرار القارة والوقاية من النزاعات وتنسيق الجهود للتصدي للمخاطر التي تحدق بالمنطقة كالإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للقارات.

    ونوّه بالجهود المبذولة لإصلاح المجلس، مؤكّدا على أهمية أن يكون مسار الإصلاح تشاركيا تساهم فيه كلّ دول القارة مع الأخذ بعين الإعتبار قدرات الدول في ما يتعلق بالتمويل والتمثيلية العادلة لكل المناطق صُلب المجلس.

    ضرورة إسناد منطقة شمال إفريقيا المقعد الثالث في الإتحاد الإفريقي

    ودعا رئيس الدولة، في هذا الإطار، إلى إسناد منطقة شمال إفريقيا المقعد الثالث الذي هو من نصيبها طبقا للتوزيع الجغرافي المعمول به صلب الاتحاد الإفريقي وبما يُمكّن المجلس من أن يكون حقّا هيكلا يعكس مواقف كل المناطق على حدّ السواء.

    وذكّر رئيس الجمهورية بمساهمات تونس منذ الاستقلال في عمليات حفظ السلم والأمن الأممية خاصة في القارة الإفريقية ، وأعرب عن أمله في أن يتمكن مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي من الاضطلاع بدوره في حفظ القارة من النزاعات ودعم الاستقرار فيها.

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...