بين الحساب التجريبي والحقيقي

trfxpro

عضو
إنضم
5 فيفري 2019
المشاركات
87
مستوى التفاعل
6
ان عملت شهرا او اثنين في حساب وهمي وتجريبي ، ثم انتقلت الى حساب عادي ، فاعلم ان عاملاجديدا قد دخل حلبة الصراع وهو من الاهمية بحيث لا يمكن الاستخفاف به ، ولا بد من النظر اليه بعين الجد .
هو العامل النفسي ، هي لعبة الاعصاب ، التي ما دخلت على عمل يحتاج الى البرمجة والمنهجية الا افسدته . في فترة العمل التجريبي يكون المتعامل مرتاح الفكر ، مطمئن البال ، الى ان خسارة فعلية لن يصاب بها ، والى ان كارثة حقيقية لن يقع فيها . ان هو خسر فمن السهل جدا ان يعاود الكرة بدم بارد واعصاب هادئة ، الى ان يستعيد ما خسره . وان زادت الخسارة وتراكمت الصفقات غير الموفقة ، فان ذلك لن يكلفه الا اهمال الحساب الوهمي هذا ، وفتح حساب وهمي آخر ، يكون أكثر لمعانا ، وأشد بريقا .

اما في الحساب الفعلي ، فالتحدي مختلف . ان خسارة اولى تجعل المتعامل ، وخاصة المبتدئ يعاود النظر في كل ما اكتسبه من خبرة في الفترة التجريبية ، ويبدأ بمساءلة نفسه عما اذا كان في الطريق الصحيح ، او انه يسير في وجهة خاطئة ستقوده الى الهاوية .
ان مجرد طرح هذا النوع من الاسئلة يعني بداية الشك . وبداية الشك يعني التردد . والتردد يعني بكل بساطة الاحجام عن عقد صفقة ثانية ان كانت الاولى خاسرة . ومعاودة فتح الثالثة ، ان كانت الثانية رابحة . وعدم عقد الرابعة ان كانت الثالثة فاشلة .

هذه هي الكارثة . وهذا هو الافلاس ، الذي يقع فيه الكثيرون من المبتدئين ، فيصلون الى نتيجة حتمية يلخصها البعض بالقول : هذا العمل ليس لي ، علي ان ادعه لغيري . ويعبر عنها غيرهم بقوله : انها خدعة كبيرة . من المستحيل ان يقدر المرء على تحقيق ربح في هذا السوق اللعين . لا ، ان كلي الرأيين خاطئين ، ان هذا السوق سوق واعد . ولكن امتلاك الوسيلة التي تسمح بترويضه ، هو بداية الطريق الموصل الى النجاح .

اخي المبتدئ .
ابدأ باجراء صفقات محدودة . صفقة او اثنتين في اليوم الواحد . ركز على زوج عملات واحد واتبعه طوال يومك . احرص على ان تكون عدد صفقاتك الرابحة اكثر عددا من صفقاتك الخاسرة وان قلت عنها فليس بكثير . احرص على ان يكون مستوى الربح في الصفقة اكبر من مستوى الخسارة . اربح 100 نقطة في الشهر فيكون هذا نجاحا . اعمل بعقد واحد فترة غير قليلة . اربح 100 نقطة ب20 صفقة افضل بكثير من ربح 200 نقطة ب 90 صفقة .
اعلم انك لو نجحت في اقناع نفسك بما سبق ، وفي تطبيق ما سلف ، فانت باذن الله من الواصلين
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفرق الأكبر بين الحساب الحقيقي و الحساب التجريبي هو من الناحية النفسية بحيت أنه عند التداول بالحساب التجريبي فإن الشخص يتداول بطريقة سلسة و مريحة بحيت لا تكون عليه الضغوط بما أن الأموال ليست حقيقية ، بعكس الحساب الحقيقي الذي نواجه فيه الكتير من الأحاسيس أثناء التداول كالقلق الخوف الطمع و غيرها والتي تسبب ضغط كبير و هو ما قد يؤتر على قراراتنا، لدلك فأضن أنه يجب على المبتدأ الانتقال للحساب الحقيقي في مرحلة ما و لو بمبلغ بسيط لاكتشاف هذا الفرق ، كما يفضل استعمال مسابقات حسابات الديمو كالتي تقدمها شركة إينستافوركس ، بحيت أنه من خلالها تكون هناك منافسة للحصول على احدى المراكز الأولى للفوز بجوائز مالية ، و بالتالي فإن الأمر يكون له تأتير نفسي قريب من التداول على لحسابات الحقيقية.
 
أعلى