• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي بن سلمان يدافع عن استخدام الصين إجراءات ضد المسلمين!

(العربية نت): اختتم المنتدى السعودي الصيني للاستثمار الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية فعالياته اليوم في العاصمة الصينية بكين، بتوقيع 35 اتفاقية تعاون اقتصادي ثنائي مشترك بين السعودية وجمهورية الصين الشعبية، تقدر بأكثر من 28 مليار دولار أمريكي، وتسليم 4 تراخيص لشركات صينية متخصصة في عدد من المجالات، وسط حضور أكثر من 1000 مشارك وزائر، بينهم صناع قرار ومستثمرون ومهتمون بالشأن الاقتصادي.
Alarabiya
المهلكة و الصين =28 مليار دولار
المهلكة و امريكا= 450 مليار دولار
فرق بعيييييييد
 
5c710db795a59723588b45c9.JPG


اعتبرت بعض وسائل الإعلام الغربية أن ولي العهد السعودي برر خلال زيارته إلى الصين إنشاء سلطات هذه البلاد معسكرات خاصة باحتجاز المسلمين الأويغور الصينيين.
وخلصت وسائل الإعلام هذه، بما فيها مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إلى هذا الاستنتاج استنادا إلى ما نقله التلفزيون الصيني عن الأمير محمد قوله أمس الجمعة، خلال لقائه الرئيس الصيني، شي جينغ بينغ: "لدى الصين الحق في ممارسة أنشطة مكافحة الإرهاب والتطرف من أجل أمنها القومي".
وفي اقتباس أوسع من تصريحات ولي العهد السعودي، نقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن الأمير محمد قوله: "تتمسك السعودية بقوة بسياسة "صين-واحدة"، ونحترم وندعم حقوق الصين في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الإرهاب والتطرف من أجل حماية الأمن القومي، ونحن مستعدون لتعزيز التعاون مع الصين".
ويشار إلى أن التلفزيون الصيني الناطق باللغة الإنجليزية استخدم في نقله تصريحات ولي العهد السعودي عبارة "De-extremization"، وهو مصطلح تلجأ إليه بكين لوصف سياساتها المثيرة للجدل تجاه المسلمين الأويغوريين.
وحسب تقديرات منظمات دولية، احتجزت الصين في المعسكرات الخاصة مليونا أو حتى أكثر من ذلك من المسلمين الأويغوريين، حيث يتعرض هؤلاء لـ"برنامج إعادة التعليم" الذي تقول بكين إنه يهدف إلى مكافحة التطرف، وسط أنباء عن تضييق حقوقهم وإلزامهم بدراسة العقيدة الشيوعية.
وتعرضت بكين لانتقادات دولية واسعة على خلفية سياساتها تجاه الأقلية المسلمة المقيمة في غرب البلاد، حيث حذرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" من أن هذه الجهود المضرة بحقوق المسلمين تكثفت منذ أواخر 2016.
وسبق أن وجهت جماعات من المسلمين الأويغوريين دعوة إلى ولي العهد السعودي لاستخدام زيارته الرسمية لبكين كي يضغط على الصين في مسألة المعسكرات، باعتبار المملكة مدافعا عن حقوق المسلمين في شتى أنحاء العالم.
وخلصت "نيوزويك" إلى أن الأمير محمد يسعى لبناء تحالفات جديدة في الشرق، في ظل الانتقادات التي تعرضت لها المملكة على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

المصدر: وكالات

arabic.rt
 
الشئ من مأتاه لا يستغرب.قواد ابن قواد .هذا لا يستطيع حماية مؤخرته من دنس الحوثيين فكيف سيحمي الايغور؟
 
يعني اللي ياقف مع المسلمين المضطهدين في الصين يولي خوانجي
صراحة فما ناس تقول عليهم سبحان ربي اللي حرم عليهم ماكلت الحشيش
و لا خر يبندر لسلمان و يهز في القفة و هو شهر التالي يسب فيه و يمجد في إيران. ناس بدون مباديء صراحة
المسلم من سلم الناس من لسانه واعماله
 
تبرير محمد بن سلمان هذا أخطر من تبرير الحداثيين في تونس اعدامات السيسي الاخيرة لــ 18 مظلوما في أسبوع
 
بن سلمان المشار لا يمثل الاسلام في شيء
 
بن سلمان المشار لا يمثل الاسلام في شيء
 
يعني اللي ياقف مع المسلمين المضطهدين في الصين يولي خوانجي
صراحة فما ناس تقول عليهم سبحان ربي اللي حرم عليهم ماكلت الحشيش
و لا خر يبندر لسلمان و يهز في القفة و هو شهر التالي يسب فيه و يمجد في إيران. ناس بدون مباديء صراحة
هذاك تأكدت 100% أنو صيني أبا عن جد ولكلنا نعرفوا تغلغل الصينيين في الحضارة العربية وخاصة في الفترة متع العشرية إلى العشرينية الأخيرة فيهم حتى إلي يتكلم اللهجات جملة وحدة
ديما يبيض في الوضع الصيني ويبندر بطريقة فاتت الذباب الإكتروني، السيد صيني وهذا أمر مفروغ منو بالنسبة لي، اللهم يخدم في خدمة مقابل حاجة
 
أعلى