تسمية جديدة لكأس الاتحاد الأوروبي وزيادة عدد المنتخبات

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      26-09-2008 22:02
    :ahlan:


    قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في اجتماعها الذي عقدته في بوردو مؤخراً تغيير اسم بطولة "كأس الاتحاد الأوروبي" (كأس يويفا) إلى "الدوري الأوروبي" اعتباراً من الموسم المقبل، كجزء من الاصلاحات التي تقوم بها اللجنة لتطوير كرة القدم الأوروبية. وسيساعد هذا القرار بمشاركة النادي الذي سيخسر المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانكليزي في هذه البطولة اعتباراً من الموسم المقبل.وسيضم الدوري الجديد 48 نادياً ينقسمون إلى 12 مجموعة، كل مجموعة فيها أربعة أندية.
    وينضم الناديان اللذان يحصلان على المركز الاول والثاني من كل مجموعة مع الأندية التي تحصل على المركز الثالث في بطولة دوري الأبطال للأندية الأوروبية في بطولة من 32 نادياً تلعب بطريقة خروج المغلوب.


    وتشمل القواعد الجديدة مادة تشير إلى أن الفريق الخاسر في نهائي كأس الاتحاد المحلي لا يحق له المشاركة حتى لو تأهل النادي الفائز بكأس الاتحاد إلى دوري الأبطال الأوروبي، وهو الوضع الذي كان سيسمح لأندية مثل ميلوال ووستهام بالمشاركة في السنوات الأخيرة.

    وأكد ناطق باسم الاتحاد الأوروبي بأن الشكل الجديد سيؤدي إلى مشاركة أندية كثيرة من كل أنحاء أوروبا في الدوري الأوروبي، خصوصاً من أندية الدول الناشئة أو أقل شهرة. أما رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني فأكد أنه مقتنع بأن الشكل الجديد سيمنح دفعة جديدة لنجاح كرة القدم الأوروبية.


    من جهة اخرى، وافق الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الجمعة في بوردو على رفع عدد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس اوروبا من 16 الى 24 اعتبارا من نسخة عام 2016 دون تحديد الدولة (الدول) التي ستستضيف هذه النسخة وثبت "تحت بعض الشروط" اقامة نسخة العام 2012 في بولندا واوكرانيا.


    يذكر ان الاتحاد الاوروبي اعتمد مشاركة 16 منتخبا في النهائيات عام 1996.

    وكان الالماني فرانتس بكنباور المح امس الخميس بعد الجلسة الاولى من اعمال اللجنة التنفيذية الى وجود اتفاق يقضي برفع العدد من 16 الى 24 خلال هذا الاجتماع في بوردو.


    من جانبه اوضح القسم الصحافي في الاتحاد الاوروبي ان هذا الموضوع سيدرس رسميا في جلسة الجمعة ويستوجب تصويت اللجنة التنفيذية (13 عضوا) كي يصبح رسميا.


    وقد تمت الموافقة على مبدأ التوسيع ليصبح العدد 24 منتخبا في 28 حزيران/يونيو الماضي عشية المباراة النهائي لكأس اوروبا 2008 في فيينا خلال استطلاع شمل رؤساء الاتحادات ال53 المكونة للاتحاد الاوروبي من قبل رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني بعدما تم رفض فكرة توسيع المشاركة الى 20 منتخبا فقط.


    على صعيد آخر قطع الاتحاد الاوروبي خلال اجتماع لجنته التنفيذية الطريق على الشائعات التي سرت في الاونة الاخيرة من خلال تثبيت اقامة نسخة 2012 في بولندا واوكرانيا "تحت بعض الشروط".


    واوضح بلاتيني "يتعين على الدول المضيفة ان تستمر ببذل الجهود الضرورية لان اي تقاعس من جانبها قد يؤدي الى سحب الاستضافة منها".

    وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الاوروبي فاجأت الجميع حين منحت شرف الاستضافة الى بولندا واوكرانيا معا في 18 نيسان/ابريل 2007 على حساب ايطاليا التي كانت تعتبر الاوفر حظا وترشيح مشترك بين كرواتيا والمجر.


    :tunis:
     
  2. loulou2008

    loulou2008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.171
    الإعجابات المتلقاة:
    1.766
      26-09-2008 22:19
    MOUKARRAR
    يا اخي بين موضوعي و موضوعك زوز دقايق يعنى في نفس الوقت
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...