وضعية مهنية أثرت فيا برشة..

kamel26

عضو نشيط
إنضم
3 سبتمبر 2011
المشاركات
154
مستوى التفاعل
223
السلام عليكم
حبيت نكتب موضوعي هنا فماشي ما احد الاخوة يعاوني في حل والا حتى في كلمة تهز المورال ..

ما نطولش عليكم انا موظف في احد دواوين الدولة نخدم عندي 8 سنين ، الاربعة السنين لخرانين حولة لإدارة أخرى تابعة نفس الديوان لكن قريبة من مسقط رأسي نوعا ما حصيلو خوكم العام ونصف لولانين في الإدارة الجديدة عديتهم نكتشف في طبيعة الزملاء تنجمو تقولو تعداو هادئين نسبيا ...لكن توا عامين وأرجع للوراء وانا نعاني في ضغط رهيب هاو بش نحكيلكم كيفاش
ولاو الجماعة الي غادي وأقدم مني نسبيا يعني 15 سنة خدمة يتعاملو معايا باسلوب يا تجي تحتنا يا نحرقوك (مع العلم ماهمش هوما عروفاتي) ولاو بمنطق انتي ماكش معانا راك ضدنا وانا بطيعتي مانيش متع ريق كلونات والشي هاذاكا ..ولاو يتلكشو في الخدمة وبما انهم عندهم دوسيات الخدمة وليت ما نرا منها كان الفتات و نقعد مدة طويلة ما نخدم شيء لانو في المقابل فما ناس تلحس و تلحلح بش تاخو خدمة والا بش يحظاو بمكانة عندهم . يحبوني نخدم بطريقة انو تكون سكينة فوق رقبتي ( ما نعطيش رأي ، ما نتكلمش ، ما نطلبش حقي ،ما نلفتش النظر للتميز الي قاعد يصير) حصيلو في كلمة وحدة هيا الخادم المطيع ..
قلت خليني نبعد علا شرهم كي هوما هكا عصابة جبدة روحي و وليت نكتفي بكلمة السلام تصبح علا خير .. لكن الشي هاذا ما عجبهمش علا خاطرني حقرتهم و ما بديتش نجري و نجاري بش يرضاو عليا الا ان ولاو يهاجمو فيا و يستناوني بش نقول كلمة بش يبدا القصف ..وصل الشي للعياط و قريب تطيح القدر .. انا ما سكتش مشيت حكيت مع المدير و رئيس الدائرة لكنهم التزمو الصمت لانهم ناس سلبيين وزيد يستحقولهم بش تمشيلهم الخدمة .. مع انو يعرفو انو انا علا حق وماني طالب كان نخدم باحترام وما نكونش مفروز ..
المهم وليت ديما علا اعصابي حتى وانا متجنبهم وحاولة ما نحتك بحتى فرد منهم نروح للدار الستراس قاتلني وليت ماعادش نخمم في امور معيشية وديما مزاجي مكهرب .. الي غاضني انو حبيت نخدم من غير ما يذلوني عليها هل خدمة المحنونة والي غاظني اني نعيش في فترة خايبة برشا لا عاد عيني بش نلوج علا شريك حياة لا نتفرهد كيما يلزم .. ديما نفكر علاش صار هكا وكيفاش نخرج منها لحكاية هاذي ..
وليت نقوم الصباح نقول علاش ماشي
صدقوني تعاملة معاهم كراجل وبلا خبث في المقابل يحبوني نكون صلصال وانا الشي هاذا ما نجموش
نكدولي حياتي الله ينكد عليهم
 
ما حبيتش نتعامل معاهم بقباحة ولا عنف لانو تربيتي ما تسمحليش وزيد هاذم ناس يتلواو كي الحنش يوليو يجيبو عليا الحق ..
 
افرض روحك... وكأنك بصحتك وعندك ذراع.... ما تسكتش... وصفيهم بالواحد... كل واحد وحدوا... وما ترجعش... كون برشة.قوي...قوي...
 
المسألة ليست متعلقة بفرظ نفسي أو لا لانو اغلبهم يعرفو خدمتي و مردودي ..لكن هما طالبين حاجات اخرين كيما التبلعيط و التنوفيق و الطح... حاشاكم وانا ما نجمش نعملهم هاذم الله غالب .
وبالنسبة لكلمة صفيهم كيفاش نعمل ؟ هاذم يتصرفو بمنطق ال clan وما يحبو حتى شي يخرج من تحت سيطرتهم ..
 
النوعية هذي يحبوا القبيح (القباحة موش قلة التربية نقصد تتكلم وكل واحد تعطيه متاعو)والي ما يحسبش بارشا كان ما تنجمش هذي اطلب نقلتك .
 
ارخي روحك تعوم مثل شعبي ، اخدم خدمتك و احمي روحك ما تعملش حاجة موش قانونية (فيها حبس و عقوبة قانونية) و الحاجات العادية الي يطلبها منك مثلا في تميز و تعدي الدوسيات اعمل وذن سعت و وذن مسمعتش مرات امشي معاهم في الخط و مرات عاكسهم باش ما يوليش حق مكتسب ما تنجمش تقولهم لا ،على العموم ربي معك الحياة الكلها سياسة موش اكحل و ابيض.
 
خويا حد ماهو عامل عليك مزية ...أنت موظف كيفك كيفهم ...حاول تكون ڨارح بدبلوماسية بدون ماتخلي أخطاء ياقفولك عليها
إذا الأمر لم يفد ...الواحد ماعندوش ما أغلى من صحتو لأنو الستراس لمدة طويلة يوصل للإكتئاب و لمتاهات أخرى...قدم نقلة و على ربي
 
هل تعمل بديوان التطهير
 
من رايي حول الادارة و سيب عليك منهم .تربح راحة بالك .تجيك في شوية تعب و بعد على الدار خير من المشاكل
 
أعلى