1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

حكومة السنيورة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      02-12-2006 13:43
    [​IMG]


    امضى الاف المعتصمين ليلتهم تحت خيم او في الهواء الطلق في وسط بيروت مشددين على عزمهم البقاء في المكان وعلى مقربة من مقر رئاسة الحكومة حتى استقالة الحكومة برئاسة فؤاد السنيورة.

    وما ان استفاقوا صباح السبت حتى عاودوا هتافاتهم في اتجاه السراي الحكومي مطالبين السنيورة الذي وصفوه ب"علي بابا" وحكومته بالاستقالة.

    وهي الليلة الاولى التي يمضيها المعتصمون في وسط بيروت بناء على دعوة المعارضة بقيادة حزب الله اللبناني الشيعي الذي دعا الى تجمع ضخم الجمعة شارك فيه مئات الالوف من الاشخاص مطالبين باستقالة الحكومة. وبقي نحو خمسة الاف من المتظاهرين وفق المنظمين معظمهم من الشباب في المكان لتنفيذ اعتصام مفتوح.

    وتفرض القوى الامنية طوقا امنيا على مسافة حوالى مئة متر من التلة التي يقع عليها السراي الحكومي المحاط بحزام من الاسلاك الشائكة.

    وفي ساحة رياض الصلح المقابلة لمقر رئاسة الحكومة وفي ساحة الشهداء القريبة نصبت حوالى مئة خيمة واقيمت اكشاك لتقديم المأكولات والمشروبات للمعتصمين. وكانت مجموعات من المتظاهرين اغلقت ليلا لبضع ساعات طرقا مؤدية الى مقر رئاسة الحكومة حيث يوجد السنيورة وعدد من وزرائه. وجرت اتصالات بين الحكومة ورئيس مجلس النواب نبيه بري والجيش ادت الى اعادة فتح الطرق جزئيا.

    وقال احمد وهو طالب في العشرين "ازلنا العوائق للسماح لحكومة السنيورة ووزرائه بالهرب". وصفق له رفاقه وهم يرفعون اشارة النصر. وقالت ناديا عساف وهي ربة منزل تضع منديلا على رأسها "سنبقى الى ان تسقط الحكومة المرهونة للغرب. لا نريد وصاية على لبنان لا سورية ولا ايرانية ولا غربية".

    وكان المتظاهرون يتبادلون الاحاديث
    صباحا مع الجنود الموجودين في المكان. ونصبت خيم تابعة لحزب الله على بعد امتار قليلة من الاسلاك الشائكة.

    وقال جان (21 عاما) وقد وضع وشاحا برتقاليا (لون التيار الوطني الحر برئاسة النائب ميشال عون المسيحي) حول عنقه وهو يقدم فنجان قهوة الى عسكري في سنه تقريبا "كلنا ننتمي الى الجهة نفسها. تحمون حكومة فاسدة في وقت كلنا ننتمي الى هذا الشعب ورواتبنا مزرية".

    وامضى عدد من المعتصمين ليلتهم في الهواء الطلق بسبب عدم وجود عدد كاف من الخيم. وكانوا لا يزالون يلفون انفسهم بالاغطية في الصباح الباكر.

    ويمر بين المعتصمين عناصر امن من حزب الله يرتدون لباسا اسود مع كلمة "انضباط" على قمصانهم. ويقول احدهم "اننا هنا لمنع اي اخلال بالامن العام".

    في ساحة الشهداء على بعد مئتي متر نصب التيار الوطني الحر المتحالف مع حزب الله خيمه. واوضحت مارلين (22 عاما) وهي طالبة في علم الاجتماع (22 عاما) وقد بدت متعبة بعد ليلة داخل الخيمة انها شاركت مع رفاق كثيرين لها في المكان في 2005 في "ثورة الارز" التي طالبت بانسحاب الجيش السوري من لبنان الامر الذي حصل في نيسان/ابريل 2005.

    وقال رمزي رميلي مهندس "هذه المرة نريد الانتهاء من كل الوصايات بما فيها وصاية الغرب. ندعو الشباب في المعسكر الآخر الى الانضمام الينا".

    ونددت الولايات المتحدة الجمعة ب"التهديدات واعمال التخويف" في لبنان. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية توم كايسي ان "التظاهرات (...) ترمي الى الاطاحة بالحكومة الشرعية والمنتخبة ديموقراطيا في لبنان".

    واضاف ان "التهديدات واعمال التخويف والعنف ليست بالتأكيد وسائل يمكن ان نعتبرها ديموقراطية لتغيير الحكومة".

    وتلقى السنيورة مساء الجمعة اتصالا من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بحسب بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء. وقال البيان ان العاهل السعودي ابلغ السنيورة "معارضة المملكة العربية السعودية اي عمليات للاخلال بالامن".

    ودعا العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في اتصال هاتفي مع السنيورة اللبنانيين الى "حماية وحدتهم" على ما ذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).
     
  2. walicobra

    walicobra كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    3.189
    الإعجابات المتلقاة:
    728
      02-12-2006 13:47
    جزاك الله خيرا اخي وليد داءما مع الحدث دمت فخرا في هذا المنتدى الغالي يا غالي..
    :36: :satelite: :36: :satelite:
     
  3. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      02-12-2006 14:01
    لبنان في طريقه للتخلّص من الهيمنة الأمريكة لندعو لهم بالتوفيق
     
  4. walicobra

    walicobra كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    3.189
    الإعجابات المتلقاة:
    728
      02-12-2006 14:04
    امين يا رب العالمين
     
  5. sudghost

    sudghost عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏17 أفريل 2006
    المشاركات:
    594
    الإعجابات المتلقاة:
    0
      02-12-2006 14:10
    ثمن الحرية غال لا يمكن ان يترك لأهواء بوش و المتصهنين الجدد بالاضافة الى المد العروبي الزاحف و الرافض للهيمنة و الشرق الأوسط الجديد الذي بشرت به العانس كنداليسا رايس حمالة الحطب
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...