الخجولون أكثر عرضة لأمراض القلب

:besmellah1:.

الخجولون أكثر عرضة لأمراض القلب

خلصت دراسة طبية أميركية أنجزتها جامعة في شيكاغو الى أن خطر الاصابة بنوبة قلبية أو جلطة يزداد عند الأشخاص الخجولين ..
وجاء في الدراسة، التي استمرت 30 عاما، أن خطر الاصابة أكثر ب50% عند الخجولين مما هو عليه عند غيرهم. وقد اعتمدت الدراسة، التي حاولت الربط بين الشخصية والحالة الصحية، على بيانات من 2000 رجل متوسطي العمر على مدى ثلاثة عقود، ولحد الآن ، توفي 60% منهم ..
ولما حاولت الدراسة ربط خطر الاصابة بعوامل أخرى مثل التدخين أو شرب الكحول أو السمنة، تبين أنها لم تلعب أي دور في ارتفاع احتمال الوفاة..
أربع شخصيات
ويقول الباحثون ان الخجولين أما يواجهون ضغطا كبيرا بسبب المواقف الجديدة عليهم أو أن جوانب من شخصيتهم مرتبطة بالمركز الدماغي الذي يتحكم في عمل القلب.
وتبين الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يقلقون بشأن ما سيجلبه المستقبل ولا يهتمون بالحيثيات والتفاصيل أكثر من اللازم، وهو ما أطلقت عليه 'الشخصية ب'، يتمتعون بأفضل حالة صحية .
أما أصحاب 'الشخصية أ'، وهم الجادون للغاية في عملهم والأكثر عرضة للغضب والقلق ، فهم يواجهون احتمالا اكبر للاصابة بأمراض القلب ..
أما أصحاب 'الشخصية ج'، وهم من يحاول التغلب على مشاعره وعدم اظهارها، فربطها الباحثون باحتمال اكبر للاصابة بالسرطان ..
وهناك أيضا نوع رابع، 'الشخصية د'، وهم المتشائمون المفتقرون الى الثقة بالنفس، وهم أيضا يواجهون احتمالا زائدا للاصابة بأمراض القلب ..

الله يكفينا ويكفيكم الشر

:kiss::kiss::kiss:
 
La timidité engendre fréquemment un état de stress pour la combattre ce qui pourrait entrainer une activité plus prononcée du système sympathique d'où la tachycardie et tout ce qui s'en suit..

:kiss:
 
أعلى