• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حزب التحرير في مؤتمره السنوي: هدفنا إقامة دولة الخلافة وبرامج تقطع مع الرأسمالية

said9et

نجم المنتدى
إنضم
9 ماي 2017
المشاركات
2.776
مستوى التفاعل
4.236
أكد رئيس المكتب الاعلامي لحزب التحرير محمد الناصر شويخة، أن "الهدف الأساسي للحزب إرساء دولة الخلافة وبرلمان يشرع لحكم الله، وبرامج تقطع مع الأنظمة الرأسمالية والفكر الغربي وعملاء الاستعمار"، مضيفا أن للحزب "رؤية واضحة ورجالات قادرة على الحكم وفق الشريعة الإسلامية"، على حد تعبيره.

وقال شويخة، في تصريح لمراسلة (وات) اليوم السبت، على هامش انعقاد المؤتمر السنوي لحزب التحرير، تحت شعار "ثورة الأمة :نحو اقتلاع الاستعمار وإقامة الخلافة على منهاج النبوة"، بمقره بسكرة من ولاية أريانة، "هدفنا التوعية لاسقاط الانظمة العميلة للقوى الاستعمارية، ووضع السياسات التي ترفع من شأن المسلم وتعيد للامة الاسلامية الريادة والعزة".
وكان الناطق الرسمي باسم حزب التحرير عبد الرؤوف العامري، قد أكد في كلمته الافتتاحية، أن الحرية والديمقراطية هما "وهم" بالنظر إلى ما يعانيه النظام الرأسمالي من وهن وانهيار، إلى جانب تفكك الوسط السياسي التونسي الذي يخدم مصالح الغرب على حساب الشعب التونسي ".

ويتدارس المؤتمرون من تونس وتركيا وسوريا وأندونيسيا والباكستان، عدة محاور تنتقد بالأساس النظام الديمقراطي والطبقة السياسية في تونس والدول الغربية، مع طرح توجهات الحزب لارساء دولة الخلافة ونظام حكم قائم على الشريعة، وسبل التخلص من النظم الرأسمالية القائمة على الفكر الغربي والمصالح الغربية، سواء في تونس او في سائر البلدان العربية.
 
  • Like
التفاعلات: DRO
هعهع. .
حزب يتخد من بريطانيا الكافرة النعارة ..مقر رسمي دولي
و مؤسسيه يعيشون البذخ مع الكفرةو ينعمون بالحريات و الديمقارطية .. و اطفالهم يدرسون في افضل المدارس و الجامعات ..يحبو على الخلافة و تطبيق الشريعة في بلدانهم الام ..
يصير علاش لا
 
أنا لا أرى مشكلة في نشاط الحزب لسبب بسيط : على مدار التاريخ تأتي و تذهب أنظمة , بعضها يدوم عقودا و بعضها كالامبراطورية الرومانية و العثمانية يدوم قرونا , و في الأثناء تتبلور أفكار أخرى بشأن السلطة و المجتمع ... التاريخ حركة دائمة تأبى الاستمرار , فمن يتعصب للديمقراطية اليوم يجب أن يعلم أنه يدافع عن شيء عابر و صغير جدا في تاريخ الانسانية ... يجب الدفاع عنه هي مبادئ ثابتة كالحرية و العدالة , أما الباقي فكله لحظة من الزمن .
 
القوانين و القواعد تتطور مع مرور الزمن و النصوص التشريعية الدينية يجب ان يتاقلم بعضها مع ظروف العصر. الخلافة المرجوة حسب تصور البعض لم تعد صالحة و ولى عنها الزمن. وهوكا مثال الي صار في الرقة في حكم الخلافة 2019 اين تم بيع النساء كجواري للجنس و قتل وصلب الخارجين على القانون في الساحات العامة امام الاطفال و الرجم بالحجارة حتى الموت امام العامة بما فيهم القصر و غيرها كفرض النقاب على المراة و حصر واجباتها فقط في البيت و... الاسلام ليس هكذا وان اتبع بعض اجدادنا هذه الاعمال فليس من المفرض اعادتها فهي تبقى قراءة للاسلام من منظور البعض الذين هم بشر يمكن ان يصيبو او ان يخطؤا. كان بالاحرى ان يكون هدفهم ليس اعادة الخلافة في صورتها القديمة وانما احلال العدل و نشر مكارم الاخلاق التى اوصى بها الاسلام و التي يستقيم بها المجتمع و تكون منطلق لتطوره و ازدهاره.
 
إلي عملته داعش.
قال أبو هريرة فقلت لابن عباس أفلا أحدثك ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ... فقلت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( إذا خرجت الرايات السود فإن أولها فتنة وأوسطها ضلالة وآخرها كفر)
 
قال أبو هريرة فقلت لابن عباس أفلا أحدثك ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ... فقلت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( إذا خرجت الرايات السود فإن أولها فتنة وأوسطها ضلالة وآخرها كفر)
فاش يفرق حزب التحرير على داعش؟
 
أعلى