مضادات الإكتئاب تضر بخصوبة الرجال

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏28 سبتمبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      28-09-2008 02:09
    :ahlan:


    كشف بحث علمي جديد أن الرجال الذين يتناولون الأدوية المضادة للإكتئاب قد تكون عاملا سلبيا على خصوبتهم، بعد أن ثبت بالدليل القاطع أنها تعمل علي إلحاق إضرار بحيواناتهم المنوية وتحد كذلك من فرص أن يصبحوا آباء. وقد قام دكتور بيتر إسكيليجال، الباحث بمركز كورنيل الطبي بولاية نيويورك الأميركية مع طاقم طبي، بإعطاء 35 رجل سوي جرعات من ثلث مضاد يطلق عليه باروكسيتين، على مدار خمسة أسابيع وقاموا بفحص سائلهم المنوي قبل البدء في العلاج وبعد مرور أربعة أسابيع.

    وأشار الباحثون إلى أن السائل المنوي الخاص بالمتطوعين كان صحياً وسليما ، كما تبين أن كميات من الحيوانات المنوية والمني وشكل وحركة الحيوانات المنوية كانت عادية. ومع ذلك ، بحث الأطباء في أجزاء الحامض النووي داخل السائل المنوي باستخدام طريقة حديثة يطلق عليها اختصاراً طريقة الـ " TUNEL " . ووجد الباحثون أن نسبة خلايا السائل المنوي في الحامض النووي المجزأ قد ارتفعت من 13.8 % قبل تناول عقار الباروكسيتين إلى 30.3 % بعد مرور أربعة أسابيع من تناول العقار.

    وأوضح الباحثون أن نفس المستويات من تلف الحامض النووي للسائل المنوي تعود أسباب حدوثها لمشكلات متعلقة ببقاء الجنين. ويخشى الباحثون الآن ما يخشوه أن يعاني بعض الرجال الذين يتناولون تلك النوعية من العقاقير المضادة للاكتئاب من أتلاف في خصوبتهم الذكورية. ومن المنتظر أن يقوم الأطباء بمناقشة تلك النتائج في اجتماع للجمعية الأميركية للأدوية التناسلية في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا خلال شهر نوفمبر المقبل.

    ونقل موقع " نيو ساينتيست" المتخصص في الشؤون العلمية والطبية عن جانيت مورجان ، المتحدثة باسم "جلاكسوسميث كلين" الذي يبيع عقار باروكسيتين قولها :" نحن لم نقم بإجراء تلك الدراسة ، ولذلك نحن نقوم الآن بمراجعتها ومراجعة تلك النتيجة التي توصل إليها الباحثون. ونحن نؤكد أننا نأخذ على عاتقنا مسؤولية أن نقدم للمرضي أدوية آمنة من الناحية الصحية .

    :satelite:
     

  2. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...