• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي متابعة الانتخابات التشريعية الصهيونية ...

الانتخابات الاسراءيلية ستنتهي بفوز ناتنياهو و سيشكل حكومة تخدم شعبه و لن تخدم فقط حزبه مثلما يحدث عندنا
 
تقارب كبير في النتائج الاولية...
نتن ياهو الاقرب لتشكيل حكومة لانه يستطيع التحالف مع الاحزاب اليمينية الدينية.
اما منافسه فلا حلفاء كبار له .... و قد وصفته الاحزاب الدينية بالملحد
 
هذا نوع من التطبيع كي نحكيوعل الكيان الصهيوني في المنتدى الرجاء إغلاق الموضوع
 
أظهرت نتائج فرز غالبية أصوات الصهاينة، فجر اليوم الأربعاء، تساويا في المقاعد التي حصل عليها كل من حزب الليكود (يمين) بزعامة بنيامين نتنياهو، ومنافسه حزب كاحول لفان (أزرق أبيض) بزعامة رئيس أركان جيش الاحتلال السابق بيني غانتس.


وقال الموقع الإخباري العبري (0404): إنه بعد فرز 97 في المائة من الأصوات حصل كل من حزبي الليكود وكحول لفان على 35 مقعد لكل منهما.


وأظهرت النتائج فوز حزبي "شاس" و"يهدوت هتوراه" الدينيان المتزمتان على ثمانة مقاعد لكل منهما، يليهما بستة مقاعد لكل من حزب "العمل" المحسوب على اليسار وتحالف "الجبهة والقائمة العربية"، ثم بخمسة مقاعد لكل من حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني بزعامة وزير الحرب السابق أفيغدور ليبرمان واتحاد أحزاب اليمين.


وجاء بعد ذلك كل من التحالف العربي "الموحدة" و"التجمع" بأربعة مقاعد وكذلك حزب "ميرتس" اليساري وحزب "كولانو" ولكل منهما أربعة مقاعد أيضا.


بينما لم يتمكن كل من حزب "اليمين الجديد" بزعامة وزير التعليم نفتالي بينيت ووزيرة القضاء ابليت شاكيد وحزب "زيهوت" و"غيشر" من عبور نسبة الحسم.


وأظهرت نتائج الانتخابات، تراجعا في نسبة المصوتين، حيث بلغت 67.9 في المائة من أصحاب حق الاقتراع وهي نسبة تقل عما كانت عليه في الانتخابات البرلمانية السابقة عام 2015، حين سجلت مشاركة الناخبين نسبة 71.8 في المائة.


وكان نتنياهو قد استبق، فجر الأربعاء، النتائج النهائيّة بالإعلان عن فوزه وبدئه اتصالات تشكيل الحكومة المقبلة، عبر التواصل مع الأحزاب اليمينيّة، التي أعلن عدد منها دعمه له.


كما أعلنت قائمة "كاحول لافان" انتصارها، وادّعت أنه في هذه الانتخابات "منتصر واضح وخاسر واضح، نتنياهو وعد بالحصول على 40 مقعدًا وخسر بفارق كبير. الرئيس (الصهيوني) يشاهد ما يجري، ويجب أن يكلفنا بتشكيل الحكومة، لا خيار آخر".
 
هذا نوع من التطبيع كي نحكيوعل الكيان الصهيوني في المنتدى الرجاء إغلاق الموضوع

الجميع يطبعون مع الكيان المغتصب يا صديقي
حتى اصحاب الارض يفعلون ذلك
 
كيان صهيوني مغتصب لكن للاسف لديه انتخابات نزيهة بالكاد نرى لها مثيل في العالم العربي
 
أعلى