كرة قدم نتائج قرعة CAN 2019 :المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة

الصحافة المغربية: قرعة أمم أفريقيا "نار للمغرب.. سهلة لمصر"
201904120841394139.jpg

قرعة كاس امم افريقيا



أفردت الصحافة المغربية مساحات واسعة للحديث عن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 32 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 جوان – 19 جويليةالمقبلين.

وعنونت صحيفة "النخبة"، "مجموعة المغرب نار.. وسهلة لمصر وتونس ومتوازنة للجزائر"، وقالت الصحيفة أن القرعة المونديال الافريقي أوقعت منتخب المغرب في المجموعة الاقوى بالبطولة مع كوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، وناميبيا، بينما جاء منتخب الجزائر في مجموعة متوازنة نسبيًا، مع السنغال، وغينيا، وتنزانيا".

في حين عنونت صحيفة "هسبريس الرياضية"، "قرعة كان 2019 تضع أسود الأطلس في مجموعة الموت بجانب كوت ديفوار وجنوب إفريقيا".

أما صحيفة "المنتخب"، فقالت أن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية أوقعت منتخب المغرب في مواجهة متجددة أمام كوت ديفوار، حيث سبق وأن تغلب منتخب "أسود الأطلس" على "الأفيال" بهدف دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما بالنسخة الماضية التي أقيمت في الجابون.

وأَضافت الصحيفة أن هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب يرتبط بذكريات خاصة مع منتخب كوت ديفوار بعدما توج معه بطلاً لنسخة 2015 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وِأشار الصحيفة إلى أن الفرصة سانحة أمام منتخب المغرب لكسر العقدة التي يعاني منها أمام منتخب جنوب افريقيا وقالت "لعبنا مع جنوب افريقيا في 3 مناسبات في بطولة كأس الأمم الافريقية، تذوقنا مرارة الهزيمة في نسخة 1998 التي أقيمت ببوركينافاسو، وتعادلنا معهم في مباراتين بنحيتي 2004 بتونس و2013 بجنوب افريقيا".

يذكر أن قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019، التي أُقيمت مساء الجمعة، في منطقة الأهرامات، أسفرت عن وقوع الفراعنة، في مجموعة سهلة نسبيًا، مع الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وزيمبابوي.


 
تحدثت الصريح امس حصريا الى مصادر فاعلة مباشرة بعد حفل قرعة "الكان" حول اجواء وكواليس القرعة وقد علمنا بان الارتياح لم يكن كليا اولا بسبب التاخر واللخبطة في الكواليس إضافة الى ان ملعب السويس الذي سيحتضن مباريات منتخبنا لم يكن في المستوى المطلوب إثر المعاينة امس وقد تتسبب ارضية ميدانه في متاعب لعناصرنا الوطنية.
هذا كما تم التفطن الى وجود محاولات في الكواليس بين المنظمين والمشرفين على جامعة الكرة المصرية و"الكاف" عند برمجة المباريات لوضع مجموعة منتخبنا الوطني في صورة تاهلها للدور الثاني مع مجموعة الموت (الكوت ديفوار،جنوب افريقيا والمغرب) وتجنيب الفراعنة اية مواجهات من العيار الثقيل وتسهيل مهمة الوصول الى النهائي.
كواليس عديدة جعلت اقطاب الكرة التونسية يتحالفون لاول مرة لمصلحة المنتخب الوطني وحصلت امس احتجاجات وبذلت مساعي في الكواليس خاصة من رئيس الجامعة وديع الجريء
مع العلم وان الجامعة المغربية بدورها لم تكن مرتاحة لبعض الكواليس بعد قرعة المنتخب المغربي غير المنصفة بالمرة.
 
على خلفية ما ورد في وثائقي القرعة: الجامعة التونسية ترد الفعل
وجه وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم مكتوبا رسميا إلى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 عّبر فيه عن إستيائه وإستغرابه من تغييب الإنجاز التونسي في الوثائقي الذي تم بثه خلال حفل القرعة الذي إنتظم مساء أمس.

وحسب ما جاء في المراسلة ''فقد تضمن الشريط الموجز لقطتين إقترنت بهزيمة للمنتخب التونسي ضد جنوب إفريقيا سنة 1996 وبهدف لمنتخب زمبيا ضد منتخب تونس سنة 2015 في حين أن المنتخب أنهى تلك المباراة منتصرا 2-1''.

وأضافت المراسلة أنّه ''لم يتعرض الشريط إلى أدنى إشارة إلى الدورات الثلاثة التي نجحت تونس في تنظيمها سنوات 1965 و 1994 وخاصة سنة 2004 التي إقترنت بتتويج تونس في بطولة أمم إفريقيا''.

وقد وقع التأكيد في هذه المراسلة على أن تونس تستحق أكثر من ذلك من لجنة التنظيم بحكم عراقة العلاقات التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، والدعوة إلى تصحيح الأمر وتلافي أي استنقاص يتعلق بتاريخ تونس أو حاضرها في المجال الرياضي''.


 
الزح اهم ماتش وسط الجمعة 15.30
 
أعلى